أسئلة واجابات طبية البشرة والجمال

 
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

ماهي الاغديه التي تسبب اسمرار البشره والاغديه التي تساعد في تبيض البشره شاكره لكم جهودكم

للمحافظة على نظارة البشرة يجب المحافظة على التغذية المتوازنة والاكثار من الخضراوات والفواكة الغنية بالفيتامينات، كما يساعد الليمون والطماطم والعسل والزبادي على الحصول على بشرة نضرة وصافية، كا يجب تجنب أشعة الشمس الحارقة واستخدام واقي الشمس عند الخروج وينصح بالاكثار من شرب الماء والسوائل والمحافظة على رطوبة البشرة.

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
البشرة والجمال

ماهي الاغذيه التي تساعد على نظارة البشره أو مالذي يزيد من نظارتها بشكل عام؟

للمحافظة على نضارة البشرة وحيويتها يجب اتباع نظام حياة صحي، يعتمد على تناول الغذاء المتوازن الغني بالخضراوات والفواكه وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. وينصح بوضع ماسكات بين فترة الى اخرى بما يتناسب مع نوع النشرة واستخدام واقي للشمس عند الخروج وعدم الاسراف باستخدام المستحضرات التجميلية.

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

السلام عليكم .. سؤالي بعد ولادتي لأول طفل لاحظت زياده بشعر جسمي وحتى الوجه . . مما سبب لدي إحرآج عند زوجي والناس .. و حاولت إزالته بكم طريقه (...

أعتقد أن هذا راجع لزيادة هرمون الذكورة وهو التستوستيرون ، وهذه نصائح للتخلص من الشعر الزائد عن الجسم :شوية من عشب السعد المطحون + 3م شبة مطحونة + صبرة + 2 كوب ماء دافئ تحركية قليلا طبعا وهو ع النار لمدة 20 دقيقة وبعدين صفية وحطية بالثلاجة وقت ماتزيلين الشعر حطية على طول يعني خذي قطنه ومسحيبها على المكان الذي نزعتي منه الشعر وهذه وصفات اخرى لإستعمال عشبة " نبات السعد" تغلى العشبة وتعمل كمادات على الجلد المزال منه الشعر بماء " نبات السعد لمدة أسبوع من التجربة ثبت ان نبات السعد يؤخر نمو الشعر لفترة طويلة ثم تكرر العملية في كل مرة تستخدم فيها الحلاوة ... السعد يشترى من العطاره مطحوون لونه اسود ومعروف نضع كوب الماء + السعد على النار ونتركه يغلي لحد ما يتبخر الماء ولا يبقى الا ملعقة السعد التي وضعناها وإخلطي ملعقة السعد مع الكريم الذي تستخدميه _اي كريم _ بعد ما تزيلين الشعر بالحلاوه يجب فورا وضع كريم السعد الذي تم عمله ودهن المنطقه المراد ان يخفف الشعر منها مرة الصبح ومرة بالليل بس يجب نزع الشعر من جذوره بالحلاوه مثلا عشان السعد يجيب نتيجته . بذور السكران وهذا نبات السكران الصحراوى .. ويطحنوا جيدا وتاخذ ملعقة (تكون الخلطة مثل العجين) وبعد ازالة الشعر في الحمام تذهن المناطق المراد ازالة الشعر بها بالخليط ومرة على مرة سيتناقص الشعر تدريجيا ومن الافضل ان تكون هذه العملية بالليل ثم استمري في العملية وستلاحظين نتيجة طيبة و يخفف الشعر كثيرا هذه طريقة لأزالة الشعر نهائياً مجربة ومضمونه وهي من الدكتور عبد الباسط سيد بعد نزع الشعر بطريقتك المعهوده أي بالحلاوه أو الماكينه أو الموس تأخذي من عند العطار نبات السعد وبذور السكران . تروحي للمطبخ وتأخذي ملعقه من السكران وملعقه من السعد وتحطيهما في نصف كوب ما وتغليه الى أن يتبخرالماء ويصبح بمقدار ملعقة واحدة تأخذي هذه الملعقة المتبقيه من المغلي وتضيفيها الى قليل من كريم الجسم أي كريم وتدهني مكان نزع الشعر مره عن مره حيخف الشعر الى ان يقف نموه. وهذه وصفة من السعد والسكران معا لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه نهائيا وبشكل آمن . المقادير حسب كلام الدكتورعبدالباسط + 50غرام من نبات السعد +50غرام من بذور السكران وليس العشبة +كوب مــاء.... الطريقه : توضع جميع المقادير على كوب الماء ثم تغلى إلى ان يبقى مقدار ملعقة من مغلي ( نبات السعد وبذور السكران ) ثم تخلط على أي كريم يناسب بشرتك ولم يحدد عبد الباسط كريم معين بل جعل الاختيار لك حسب بشرتك ومايناسبها . الان نأتي لــ كيفية استخدام الكريم . يقول د. : عبد الباسط أولا يزال الشعر بالطرق التقليديه ثم يدهن الجسم بالكريم لمدة 45 يوما أو لمدة شهرين حسب نوع الشعر وسماكته عند كل سيدة إلى أن ينعدم نمو الشعر وتموت البويصلة وكذلك يمكنك استخدام زيت النمل فهو مفيد وفعال وهذه آراء بعض النساء اللواتي إستعملنه زيت النمل لإزالة الشعر ولكي الخيار فتقول سيدة: انا من الناس اللي استخدموا زيت النمل وبصراحه جربته على المنطقه الحساسه طبعا وانا اشيل المنطقه يا إما بالموس او بالكريم وشهر 9 اللي فات شلت شيره هالمنطقه واستخدمت الزيت وبصراحه لما ييت الشهر هذا اشيل لقيت ان الشعر خف كثيرا عن قبل وعلى فكره في معلومات لازم تعرفونها عن الزيت: 1-هو ينفع مع الشعر الخشن اكثر من الشعر الناعم 2-لازم تستخدمينه ثلاث مرات يوميا ولمده ثلاث ايام عقب الشيره 3-استخدام الشيره قبل استخدام الزيت لان الشيره تفتح مسام البشره وبالتالي الزيت يوصل لجذر الشعرة ويضعفها ويقلل نموها ،انا جربته وخفف الشعر بشكل ملحوظ بس يعني لا يمنع طهور الشعر بين يوم وليله، كل مرة اتشيلين حطيه مرتين باليوم لمدة خمس ايام، جربيه لكل مكان امان، صار لي فتره احطه على وجهي والحمدلله يتأخر نمو الشعر بس امان على كل الوجه لاتخافين والجسم بعد انا جربته صار لي تقريبا شهرين ونصف استعمله ونتايجه إيجابية جدا، بس من شلت شيره آخر مره .. حطيته (هو المفروض احطه 3 مرات باليوم .. وانا زين اذا حطيته مرتين !!) .. بصراحه خف شعري .. ما اقول لك ماكو شعر !! .... شعري خف جدا .. وصار لي مده مو رايحه الصالون .. كل ما شفت بضع شعرات .. شلتهم بماكينه براون .. والحمدلله ارتحت .. على طول احس نفسي نظيفه !! ..ريحته عاديه .. مثل اي زيت .. كلش مو قويه بالمره أنا جربته من بعد ما خسرت فلوسي بالليزر والله فادني جدا. طريقة وكمية الاستعمال: يشترط قبل استعماله ازالة الشعر من جذوره عن طريق الحلاوه او الشمع او الآله او الخيط ثم تغسل المنطقه بالماء الدافئ ويدهن الزيت مباشره على المنطقه لمدة ثلاثة ايام في كل يوم مرتين وبعدها ان شاء الله ما راح يطلع شعر نهائيا، يمكن يطلع شعر خفيف وهذا إ`ذا ما انخلع من جذوره واذا طلع استخدمي الزيت مره ثانيه وما راح يطلع ابدا، بس النوع الأصلي هو ماركة روجا الايراني ،وبعض السيدات قلن أنهن استعملن زيت مو أصلي فطلع لهن شعر أفوى من الشعر الأصلي، والنوع الأصلي لون علبته زهرية وعليها صورة نملة واحدة ، حمانا الله من التجار وغشهم.

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

هل فرد الشعر بطريقة الكيراتين امنة؟ وهل نتائجها مضمونة وكم يدوم مفعولها ؟وهل تسبب تساقط او تقصف الشعر؟؟شكرا

لا ،غير مضر لأن الكيراتين يعمل على تقوية الشعر وحمايته و يمكن استخدام الكرياتين البرازيلي لعلاج تقصف الشعر وتجعده وهيشانه لأنه مادة رئسية من مكونات الشعر وهو يحمي الشعر من الداخل والخارج ويعوضه ما فقد منه وبالتالي لا يسبب تساقط الشعر ولا تقصفه .

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

السلام عليكم، هل كريم ريو REO مرخص طبيا؟ وهل هو ضار للبشرة؟ وهل يحتوي على الزئبق؟

أتمنى لكِ السلامة، يُصنف كريم ريو غالباً كمستحضر تجميلي وليس دواءً طبياً، ومن الضروري التمييز بين كونه متاحاً للبيع وبين كونه مرخصاً طبياً لعلاج حالات معينة. المستحضرات التجميلية لا تخضع لنفس المعايير الصارمة التي تخضع لها الأدوية من قبل هيئات الغذاء والدواء. 

 

هل يحتوي على الزئبق؟

  • المنتج الأصلي: وفقاً لمكونات المنتج المعلنة من قبل المصنع والموزعين المعتمدين، فهو لا يحتوي على الزئبق، بل يتكون من مستخلصات طبيعية مثل الصبار (الألوفيرا)، زيت جوز الهند، فيتامين E، والبابايا.
  • التحذيرات: يجب التأكد من الحصول على المنتج الأصلي من مصادر موثوقة لتجنب المنتجات المقلدة التي قد تُضاف إليها مواد ضارة مثل الزئبق.

هل هو ضار للبشرة؟

يُعتبر الكريم آمناً للاستخدام اليومي لمعظم أنواع البشرة ويُستخدم لتفتيح البقع الداكنة والنمش، ألا أنه توجد بعض المخاطر المحتملة:

  • الحساسية: قد تحدث تفاعلات حساسية لبعض المكونات؛ لذا يُنصح دائماً بتجربته على جزء صغير من الجلد أولاً.
  • الكورتيزون: توجد تحذيرات طبية من استخدام بعض كريمات التفتيح التي قد تحتوي على الكورتيزون لفترات طويلة دون إشراف طبي، لما قد تسببه من ترقق في الجلد أو امتصاص في الدم.

أجاب عن السؤال

د. دعاء المصري
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
البشرة والجمال

كيف استطيع أن أكثر شعر الذقن؟

عدم نمو الشعر له عدة أسباب يجب البحث عنها وبعد،،، فهناك أسئلة يجب معرفة الإجابة عليها لتحديد السبب في هذا النقص للشعر أو عدم نمو اللحية، وهي ما يلي: 1- هل توجد الرغبة الجنسية؟ لأن وجودها إيجابي وطبيعي وغيابها يحتاج إلى استقصاء. 2- ما هو حجم الخصية؟ وهل الخصيتان بحجم طبيعي ومتساو؟ لأنه لو كان هناك ضمور في الخصية وضعف في الرغبة الجنسية وعدم القدرة على الإنجاب، فغالبا الموضوع لا يمكن الحصول على فائدة من العلاج له، وقد يحتاج إثبات بالخزعة من نسيج الخصية. 3- وهل هناك انتصاب طبيعي أم لا؟ لأن المهم هو الانتصاب وليس كم هو حجم القضيب إلا أن يكون ضامرا. 4- وهل الهرمونات خاصة التيستوستيرون والـ (LH & FSH) طبيعية؟ فأما إن كان هناك خلل هرموني للهرمونات سابقة الذكر، فعندها يجب تصحيحه وبعدها إما أن يحصل المطلوب من نمو الشعر أو لا يحصل. 5- هل هناك التهاب سابق للغدة النكفية أو رض على الخصيتين شديد؟ لأنهما مما يؤثران على الهرمونات. فإن كان كل شيء طبيعيا مما ذكرنا، 6-فعندها قد يكون هناك سبب عائلي (مثل وجود نقص الشعر هذا عند أحد أقربائك من الدرجة الأولى أي الأخ أو الأب) ولذلك يجب استقصاء كل أفراد العائلة من الذكور عن القصة العائلية، لأن القصة العائلية غالبا تبرر ما تعاني منه 7- وقد يكون سببا وراثييا.8- وقد يكون ما تشكو منه هو الثعلبة: وهي مرض له بدء وتطور وهي ليست بالأمر الثابت وهو مرض إما أن يكون وراثيا أو غذائيا أو مناعيا، وقد يكون السبب فى الإصابة به نتيجة نقص الفيتامينات والأملاح والمعادن، ويصيب الرجال والنساء على حد سواء،ويمكن علاجها بالكريمات الكورتيزونية الموضعية (يجب ضبط قوة الكورتيزون ، ومدة العلاج لتجنب الآثار الجانبية تحت إشراف طبي) . أو بالحقن الكورتيزوني الموضعي . ووصفك يدل على أنه لم يكن لديك شعر ثم فقدته، ولكن السؤال ما هو حال بقية شعر البدن من الساق والإبط والعانة؟ باختصار: الموضوع من الممكن أن يكون هرمونيا باضطراب الهرمونات الذكورية، أو عائليا عند العائلة أكثر من فرد دون تعليل مفهوم أو وراثيا، أو مكتسبا أي نتيجة رض على الخصيتين أو التهاب الغدة النكفية والتي تؤدي إلى ضمور الخصية، أو مرضيا كالثعلبة. وقبل التفكير بالعقاقير المنشطة ابحث عن السبب، فبعض الأسباب لها علاج وبعضها ليس له علاج. ختاما: فالتحاليل والإجابات ومراجعة طبيب الغدد الصماءالذي يتمتع بالثقة من الناحية العلمية والأخلاقية وذي السمعة الطيبة، أو طبيب الـ (Andrology) كل هذه العوامل هي التي تحدد المرحلة التالية، مع العلم أن هناك بعض المرضى يكون عندهم مستوى الهرمون طبيعيا، ولكن لا يوجد له مستقبلات في مواضع محددة، فلذلك لا ينمو الشعر في هذه المواضع خاصة،وننصحك بضرورة استخدام الأعشاب الطبيعية والزيوت والمكملات الغذائية التى تساعد فى تقوية الشعر ومتانته والحفاظ على مظهره، كما تمد الجسم بالفيتامينات اللازمة التى تساهم بشكل كبير فى نمو البصيلات الشعيرية ويمكن استخدام دواء مينوكسيديل بخاخ والإستمرار بالعلاجات السابقة مدة 4-6 شهور فإن لم تعط نتيجة مقبولة فيمكن الإنتقال للعلاج الجراحي فيكون الحل المناسب، وفي هذه الحالة يجب مراعاة أنه لا يقبل الشخص الشعر إلا من نفسه، ويراعى عند الزراعة العديد من النقاط الجمالية منها عدد الشعيرات بالبصيلة الواحدة وسرعة نمو الشعر الجديد، واتجاه زاوية خروج الشعر من الجلد. حاليا يمكن زراعة شعر الوجه وهذا الإجراء مفيد جدا لأن له تأثيراً كبيراً على نفسية الشخص وثقته بنفسه إضافة إلى إعطائه مظهراً أكثر جاذبية وشبابا، وتوجد تقنيات حديثة ومتقدمة ووسائل علمية مبتكرة للزراعة في هذه المنطقة..وعليك وقبل كل شيء ألا تقلق، لأن القلق لا يفيد، والبحث عن السبب يبصر بها وبعلاجها.

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 0 سنة

انا شعري كان كويس بس قولت اكشف عن نفسي وتطمن قالي ال عندي استعداد وراثي واستخدم مينوكسيديل واستخدمت مينوكسيدل فعلا وعملي تراجع وبهدل شعري فوقفت مع ان الجناب كانت سليمة مع العلم اديتو فرصة هل شعري هيرجع ذي ما كان بنفسو وندمان حاسس ان بهدلت الدنيا

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم