لددي من الثالول في كف يدي ماهو العلاج المناسب

لددي من الثالول في كف يدي ماهو العلاج المناسب
icon 5 يناير 2011
icon 10665
لددي الكثير من الثالول في كف يديّ ماهو العلاج المناسب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الثآليل الجلدية الثآليل هي عبارة عن زيادة في نمو الجلد نتيجة الإصابة بفيروس ، وهذا الفيروس يصيب بشرة الجلد والأغشية المخاطية في جميع أجزاء الجسم ولكن يوجد بصورة أكبر في الأطراف . ينتشر الفيروس في حوالي 20% من طلاب المدارس كما أن 25% من سكان العالم قد أصيبوا بالفيروس مرة واحدة على الأقل طول حياتهم . ينتقل الفيروس عن طريق التلامس بين شخص مصاب بالثآليل وشخص سليم ولكن يوجد بالشخص السليم بعض الجروح البسيطة أو الصغيرة التي قد لا ترى بالعين المجردة علاج الثآليل : قد تختفي الثآليل دون استعمال أي نوع من أنواع العلاج ، وتوجد عدة طرق لعلاج الثآليل ولكن أكثر الطرق انتشارا هي : استخدام المواد الكيميائية مثل حمض الساليسيليك واللاكتيك وهي ذات نتائج جيدة ، ويستخدم أيضا حمض الخليك في علاج الثآليل ولكن قد يحدث ندبات بالج. استخدام مراهم تحتوي على فيتامين أ ويعطي نتائج جيدة خاصة في الثآليل المسطحة . 3. استخدام الكي الكهربائي . استخدام التبريد بواسطة ثاني أكسيد الكربون أو النتروجين . استخدام الليزر وهو من أحدث طرق العلاج ويعطي نتائج جيدة تصل إلى 90% ولا تترك أي آثار سيئة على الجلد الجراحة وهي تستعمل في الحالات التي لا تستجيب لأي نوع من العلاج . الوقاية من الثآليل : 1. عدم استعمال الفوط والملابس للأشخاص الآخرين . 2. عدم العبث بالثآليل خاصة في الأطفال لأن ذلك يؤدي إلى انتشارها في الجسم 3. تجنب ملامسة الثآليل في الأشخاص المصابين أو في أجزاء أخرى من الجسم 4. تجنب استعمال فرش الشعر والأمشاط وقصافة الأظافر فوق المناطق المصابة 5. المحافظة على نظافة القدم باستمرار وعدم السير حافي القدمين وخاصة في حمامات السباحة ولبس الأحذية والصنادل قدر الإمكان . 6. عدم إهمال علاج أي ثآليل تظهر على الجلد وذلك لمنع انتشارها . 1 2011-01-07 16:36:37
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الثآليل الجلدية الثآليل هي عبارة عن زيادة في نمو الجلد نتيجة الإصابة بفيروس ، وهذا الفيروس يصيب بشرة الجلد والأغشية المخاطية في جميع أجزاء الجسم ولكن يوجد بصورة أكبر في الأطراف . ينتشر الفيروس في حوالي 20% من طلاب المدارس كما أن 25% من سكان العالم قد أصيبوا بالفيروس مرة واحدة على الأقل طول حياتهم . ينتقل الفيروس عن طريق التلامس بين شخص مصاب بالثآليل وشخص سليم ولكن يوجد بالشخص السليم بعض الجروح البسيطة أو الصغيرة التي قد لا ترى بالعين المجردة علاج الثآليل : قد تختفي الثآليل دون استعمال أي نوع من أنواع العلاج ، وتوجد عدة طرق لعلاج الثآليل ولكن أكثر الطرق انتشارا هي : استخدام المواد الكيميائية مثل حمض الساليسيليك واللاكتيك وهي ذات نتائج جيدة ، ويستخدم أيضا حمض الخليك في علاج الثآليل ولكن قد يحدث ندبات بالج. استخدام مراهم تحتوي على فيتامين أ ويعطي نتائج جيدة خاصة في الثآليل المسطحة . 3. استخدام الكي الكهربائي . استخدام التبريد بواسطة ثاني أكسيد الكربون أو النتروجين . استخدام الليزر وهو من أحدث طرق العلاج ويعطي نتائج جيدة تصل إلى 90% ولا تترك أي آثار سيئة على الجلد الجراحة وهي تستعمل في الحالات التي لا تستجيب لأي نوع من العلاج . الوقاية من الثآليل : 1. عدم استعمال الفوط والملابس للأشخاص الآخرين . 2. عدم العبث بالثآليل خاصة في الأطفال لأن ذلك يؤدي إلى انتشارها في الجسم 3. تجنب ملامسة الثآليل في الأشخاص المصابين أو في أجزاء أخرى من الجسم 4. تجنب استعمال فرش الشعر والأمشاط وقصافة الأظافر فوق المناطق المصابة 5. المحافظة على نظافة القدم باستمرار وعدم السير حافي القدمين وخاصة في حمامات السباحة ولبس الأحذية والصنادل قدر الإمكان . 6. عدم إهمال علاج أي ثآليل تظهر على الجلد وذلك لمنع انتشارها .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

اعاني من حالة الصدفية في اطراف باطن اليدين وباطن الاقدام استعملت عدة انواع من المراهم والكريمات لكن لا جدوى من...

الصدفية مرض مزمن سليم يحتاج الى متابعة باستمرار . تختلف العلاجات بحسب مكان و حجم و شكل الاصابة كالمراهم الستيروئيدية و المعالجات الضوئية و الليزر.

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

لدي تلف وتمزق في الجلد تحت العينين ( نتيجة فعل خاطئ : فرك العينين بالماء والصابون لمدة اسبوع ) وما...

الغسل بالصابون لا يسبب مثل هذه الاضرار لمده 3 سنوات ولكن الاغلب ما تعاني منه هو الاكزيما وعلاجها يكون اولا بمطريات الجلد وتجنب اي مهيجات للجلد مثل الماكياج وفي الحالات الشديدة يمكن اللجوء الی كريم يحتوي علی نسبه خفيفه من الكورتيزون

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم : عندي تشققات في الرجلين خاصة في الصيف وخاصة عندا لا البس الجوارب والحذاء علما اني اقطن في...

علاج هذه الثشققات باستخدام المنتجات التي تحتوي على زبدة الكاكاو أو زبدة الشَّيا ،ويقال ان الميزوثيرابى او ديرمارولر Dermaroller من احدث طرق العلاج ولكن ايضا هناك طرق علاج اكثر شيوعا: - كريمات مرطبة تحتوى على مشتقات فيتامين "أ" مثل كريم بانثينول ولكن يجب الاستمرار عليه فى الحالات البسيطة وكذلك جل ممتازهوCicatrex Gel ومرهم ديرمونو ممتاز الى جانب استخدام سكرب أسبوعي على مناطق الخطوط: جل تقشير contractubex - التقشير الكيميائى ويتم بإجراء 4 إلى 6 جلسات و بين كل جلسة وأخرى شهر على الأقل - الليزر مثل الـ CO2_ ARBIUM بأن يتم إجراء علاج بالليزر من 4 إلى 6 جلسات اسنخدام ماكنات الليزخاصة بالتشققاتFractional Laser

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

اختي تعاني من تشقق وجفاف في قدميها وقد عرضت على٣اطباءوكل منهم وصف لها علاج ومع ذلك لم يفدها اي واحد...

تشققات القدمين قد يكون نوعا من الصدفية و يشمل العلاج حقن ميزوتريكسات في العضل نصف امبول كل 4 ايام بعداختبارات وظاءف الكبد و الكلى مع دهان مرهم دياكالدرم و هو خليط من الكورتيزون و فيتامين د وارتداء كيس بلاستيك على كل قدم بعد دهان المرهم و هو ما يعرف بالطريقة المغلقة للعلاج مع تمنياتى بالشفاء العاجل.

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم ظهرت في بعض اظافر الاصابع في اليد والرجلين شريط لونه رمادي مائل لون الرصاص ما سبب ذلك؟ وشكرا

البقع على الأظافر تعني أكثر من شىء، فإصابة مرقد(قاعدة) الظفر وهذا السبب شائع، أو بسبب الإكثار من أكل السكريات والشيكولاتة، وفي بعض الأحيان تشير إلى نقص الزنك أو نقص الحديد(الأنيميا ) أو أالفطريات أوالتعرض المستمر الى البرد وفي البعض الأخرالى أمراض الكبدوالكلى وفي غالبية الأحيان تختفى هذه البقع البيضاء بمجرد أن ينمو الظفر لذا من المفيد عمل تحليل للدم لقياس الزنك والحديد،ومراجعة إختصاصي لفحص ألأظافر بحثا عن الفطريات أو أي التهاب آخر والعلاج يتمثل بيتناول الأطعمة الغنية بالحديد والزنك والكالسيوم وفيتامين (ب) والبوتاسيوم لأنها مواد غذائية مفيدة للأظافر بل ولباقي أعضاء الجسم وتتمثل في منتجات الصويا والكرفس والزبادي والبيض وفواكه البحر... ومن الأطعمة الأخرى الهامة لتقوية الأظافر وتغذيتها : اللوز ،الثوم، السبانخ، التونة، القرفة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان