لدي صديق بعد الكشف والتحاليل والاشاعات وجد انه مصاب بورم نجمي في المخ من الدرجه الثانيه ماهي طرق التشخيص السلميه وماهي طرق العلاج وماهي نتائج الجراحه؟ ونسبه خطوره الجراحه اتمنى الرد السريع جراكم الله خير لان الشخص نفسيته مره مترديه !

icon 23 يناير 2011
icon 531
لدي صديق بعد الكشف والتحاليل والاشاعات وجد انه مصاب بورم نجمي في المخ من الدرجه الثانيه ماهي طرق التشخيص السلميه وماهي طرق العلاج وماهي نتائج الجراحه؟ ونسبه خطوره الجراحه اتمنى الرد السريع جراكم الله خير لان الشخص نفسيته مره مترديه !

إجابات الأطباء على السؤال (1)

الجراحة هي الخطوة الاولى وذلك لاستئصال الورم والتحليل النسيجي للورم يليه العلاج الشعاعي وهناك بعض التجارب على العلاج الكيماوي. بالنسبة للجراحة فهي خطيرة فهناك مضاعفات منها الشلل او الموت ولكن هي الحل الامثل لاورام الدماغ. نسبة البقاء بعد العلاج لمدة عشر سنوات هي53% 1 2011-01-24 13:28:13
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الجراحة هي الخطوة الاولى وذلك لاستئصال الورم والتحليل النسيجي للورم يليه العلاج الشعاعي وهناك بعض التجارب على العلاج الكيماوي. بالنسبة للجراحة فهي خطيرة فهناك مضاعفات منها الشلل او الموت ولكن هي الحل الامثل لاورام الدماغ. نسبة البقاء بعد العلاج لمدة عشر سنوات هي53%

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي نسبه الخطوره في عمليات استئصال ورم من المخ

إن لكل العمليات الجراحية نسبة خطورة على حياة الإنسان. وبما أن العملية على الدماغ تعد من أكبر وأصعب العمليات فإن نسبة الخطورة فيها أكثر. من بعض المخاطر التي ممكن أن تواجه المريض بعد هذه العملية التالي: حساسية على البنج، نزيف في الدماغ، جلطات، تورم في غشاء المخ، كوما، تعثر في الكلام والرؤية والتوازن، مشاكل في الذاكرة، حالات صرع وإلخ. ولكن من المهم جداً أن نعرف أن إيجابيات هكذا عملية هي أكثر من سلبياتها لأن من شأنها أن تنقذ حياة المريض في كثير من المرات.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما نسبة نجاة شخص مصاب بورم الدبقيات قليلة التغصن كم يتحمل شخص مصاب بورم الدبقيات قليلة التغصن

الورم الدبقي العصبي يشكل 30% من اورام الدماغ كافة و 80% من الاورام الخبيثة للدماغ وهو شائع..اما الانذار يعتمد بالدرجةالاولى على الدرجة وايضا الموقع بالدماغ ونوع الخلية. بالنسبة للورم عالي الدرجة الانذار فقير جدا حيث بالولايات المتحدة يشخص سنويا حوالي 10000 مريض مصاب بهذا الورم الخبيث نصفهم يعيشون لمدة سنة واحدة بعد التشخيص وربعهم لمدة سنتين. اما بالنسبة لمرضى الدرجة المنخفضة low gradeنسبة الحياة لديهم لمدة 10 سنوات هي فقط 47% وتوجد حالة موثقة عاشت لفترة 11.6 سنة واخرى تم توثيقها لمدة 16.7 سنة .المتابعة الحثيثة مع استشاري جراحة المخ والاعصاب ضرورية والاتكال على الله هو المعافي والشافي.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً