يوجد لدي صدفيه في رأس العضو الذكري ماهو العلاج المجرب لهذه المنطقه الحساسه ؟ وجزيتم خيرآآ

icon 3 مايو 2011
icon 39747
يوجد لدي صدفيه في رأس العضو الذكري ماهو العلاج المجرب لهذه المنطقه الحساسه ؟ وجزيتم خيرآآ
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

1- الكورتيزون يتم وصف الكورتيزون على شكل كريمات ، مراهم أو محاليل للسيطرة على حالات مرضية معينة . ويجب أخذ بعض الاحتياطات عند استخدامه في بعض المناطق الحساسة مثل الوجه – الفخذ – الأعضاء التناسلية – كما في المرفقين – فروة الرأس وغيرها ، . ان التوقف المفاجئ عن استخدام العلاج قد يؤدي الى تفجر المرض من جديد وانتشاره ، ومن الممكن ان يصبح المرض مقاوم للعلاج بعد فترة من الزمن . 2- الانثرالين وهو علاج جيد للحالات الشديدة والبقع السميكة من الصدفية ، وقد يؤدي الى تهيج الجلد وتغيير لون الجلد مؤقتاً ، ولكن مع التطور الحديث للعلاج فأصبح بالامكان تفادي هذه التأثيرات الجانبية 3-فيتامين د ويصرف عن طريق الوصفات الطبية ، ويفيد هذا العلاج حالات الصدفية المحدودة في الجسم بالاضافة لعلاجات اخرى . ويستخدم العلاج بكميات قليلة لتجنب التأثيرات الجانبية 4-الريتنويدز Retinoids عبارة عن وصفة فيتامين (أ) كمرهم موضعي يستعمل بالتزامن مع كريم الكورتيزون لمعاجلة الصدفية الموضعية .يمنع على النساء الحوامل ان يستخدموا هذا العلاج . 5-قطران الفحمcoal tar ويستخدم لعلاج المناطق التي يصعب علاجها في الصدفية وهو علاج قديم . 6-علاج جوكيرمان هو عبارة عن استعمال سائل قطران الفحم مع الاشعة فوق البنفسجية لعلاج الحالات الشديدة من الصدفية . ويجري هذا العلاج داخل المراكز الطبية المتخصصة . 7-العلاج الضوئي : قد يكون ضوء الشمس والاشعة فوق البنفسجية مفيدة لعلاج حالات الصدفية التي تصيب جميع مناطق الجسم ،. 8-البوفا Puva علاج البوفا فعالاً لما نسبته 85-90 % من حالات الصدفية ، ويستخدم هذا العلاج عند عدم استجابة الصدفية للعلاجات الاخرى وانتشارها . 0 2011-05-13 15:06:08
طاقم الطبي
طاقم الطبي
1- الكورتيزون يتم وصف الكورتيزون على شكل كريمات ، مراهم أو محاليل للسيطرة على حالات مرضية معينة . ويجب أخذ بعض الاحتياطات عند استخدامه في بعض المناطق الحساسة مثل الوجه – الفخذ – الأعضاء التناسلية – كما في المرفقين – فروة الرأس وغيرها ، . ان التوقف المفاجئ عن استخدام العلاج قد يؤدي الى تفجر المرض من جديد وانتشاره ، ومن الممكن ان يصبح المرض مقاوم للعلاج بعد فترة من الزمن . 2- الانثرالين وهو علاج جيد للحالات الشديدة والبقع السميكة من الصدفية ، وقد يؤدي الى تهيج الجلد وتغيير لون الجلد مؤقتاً ، ولكن مع التطور الحديث للعلاج فأصبح بالامكان تفادي هذه التأثيرات الجانبية 3-فيتامين د ويصرف عن طريق الوصفات الطبية ، ويفيد هذا العلاج حالات الصدفية المحدودة في الجسم بالاضافة لعلاجات اخرى . ويستخدم العلاج بكميات قليلة لتجنب التأثيرات الجانبية 4-الريتنويدز Retinoids عبارة عن وصفة فيتامين (أ) كمرهم موضعي يستعمل بالتزامن مع كريم الكورتيزون لمعاجلة الصدفية الموضعية .يمنع على النساء الحوامل ان يستخدموا هذا العلاج . 5-قطران الفحمcoal tar ويستخدم لعلاج المناطق التي يصعب علاجها في الصدفية وهو علاج قديم . 6-علاج جوكيرمان هو عبارة عن استعمال سائل قطران الفحم مع الاشعة فوق البنفسجية لعلاج الحالات الشديدة من الصدفية . ويجري هذا العلاج داخل المراكز الطبية المتخصصة . 7-العلاج الضوئي : قد يكون ضوء الشمس والاشعة فوق البنفسجية مفيدة لعلاج حالات الصدفية التي تصيب جميع مناطق الجسم ،. 8-البوفا Puva علاج البوفا فعالاً لما نسبته 85-90 % من حالات الصدفية ، ويستخدم هذا العلاج عند عدم استجابة الصدفية للعلاجات الاخرى وانتشارها .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة 27

في الأمراض الجلدية

عندي احمرار في رأس القضيب مع قشره تغطي هذا الاحمرار و تزال بسهوله عند الغسيل أرجو معرفة ما هو العلاج...

من الصعب تحديد السبب الدقيق لأعراضك أو أسباب التهاب القضيب دون إجراء فحص بدني، وبشكل عام هناك بعض الأسباب المحتملة التي يمكن أن تؤدي إلى احمرار وقشره في رأس القضيب، بما في ذلك:

  • عدوى فطرية: عدوى الخميرة هي عدوى فطرية شائعة يمكن أن تصيب الجلد في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك القضيب. قد تتسبب عدوى الخميرة في ظهور بقع بيضاء أو حمراء قشرية على الجلد.
  • عدوى بكتيرية: يمكن أن تتسبب بعض أنواع العدوى البكتيرية أيضًا في ظهور أعراض مماثلة.
  • الصدفية: الصدفية هي حالة جلدية ناتجة عن فرط نمو خلايا الجلد. يمكن أن تتسبب الصدفية في ظهور بقع حمراء متقشرة على الجلد في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك القضيب.
  • الثعلبة البقعية: الثعلبة البقعية هي حالة جلدية تتسبب في تساقط الشعر. يمكن أن تتسبب الثعلبة البقعية أيضًا في ظهور بقع حمراء متقشرة على الجلد في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك القضيب.
  • التهاب الجلد: التهاب الجلد هو حالة جلدية تتسبب في حدوث التهاب واحمرار في الجلد. يمكن أن يحدث التهاب الجلد بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الحساسية أو المهيجات.

أنصحك بمراجعة الطبيب دون تأخير للتأكد من عدم وجود عدوى خطيرة، وفيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعد في تخفيف أعراضك:

  • الحفاظ على المنطقة نظيفة وجافة. اغسل المنطقة بلطف بالماء والصابون غير المعطر. جفف المنطقة برفق بمنشفة نظيفة.
  • تطبيق مرطب غير معطر. يمكن أن يساعد المرطب في ترطيب البشرة وتخفيف الحكة.
  • تجنب ارتداء الملابس الضيقة أو المصنوعة من مواد صناعية. يمكن أن تؤدي الملابس الضيقة أو المصنوعة من مواد صناعية إلى تهيج الجلد.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم .. اعانى من حكه واحمرار وتقشر فى كيس الصفن والمنطقه المحيطه .. ارجو الرد بأسم كريم او علاج...

قد يكون بسبب الاصابات الفطرية نتيجة الرطوبة وتكاثر الكانديدا كما أن الأكزيما هي مسؤولة أيضاً عن هذه الحالة او بسبب جفاف الجلد بشكل كبير ولهذا يجب تناول الكثير من الماء . بعض انواع المواد المخرشة مثل الصابون أو مواد تنظيف الملابس الداخلية أو استعمال بعض المنتجات الحاوية على الكثير من العطور أو المواد الملونة أو استعمال البودرة التي تمتص الرطوبة تسبب التهابات وهي المسؤولة عن التقشر والحكة لذا من الافضل اذا كنت تعاني من ذلك ان تعرض الموضوع على طبيب جلد للفحص وتحديد السبب لعلاجه

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

لدي انا وزوجي طفح جلدي ف المنطقه الحساسه حول الاعضاء التناسليه سطحيه مع حكه ماهو العلاج المناسب لذلك؟

ممكن جداً أن يكون داء الجرب فهو معدي ويظهر في هذه المناطق. وعلاجه كريم بيرمثرين يوضع ليلاً من الرأس إلى القدم لكل الجسم ويغسل بعد 12 ساعة ويعاد مرة ثانية بعد أسبوع. وحب مضاد للهستامين ليلاً. وتعقيم عام لكل محتويات البيت من الأقمشة والفرش والملابس و... وقد يكون مرض آخر أنصح بمراجعة طبيب اختصاص جلدية للتشخيص والعلاج.

سؤال من أنثى سنة 35

في الأمراض الجلدية

مريض يعاني من الصدفيه على رأس القضيب ما العلاج المناسب لهذه المنطقة هل ممكن استخدام مراهم تحوي كورتيزون لرأس القضيب...

لا يحبذ استعمال الكورتيزون هناك لان الجلد يكون اصلا رقيق والامتصاص اسرع لذا يستعمل في هذه المناطق الحساسة كريمات شبيهة بعمل الكورتيزون وتوصف من قبل الطبيب

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

عمري 20 هل صدفيه راس القضيب لها علاج وتختفي نهائي وماهو

لها علاج مثل كريمات المنظمه للمناعه مثل الاليديل و البروتوبيك ولكن بشكل عام لا يوجد علاج نهائي للصدفيه ولكن العلاجات المتوفره تخفف من الصدفيه وقد تختفي لفنره ولكن هذا لا يمنع من معاوده ظهورها

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه