قشرة بيضاء مع حكه في الفخذين بعد استعمال كيناكومب

الأمراض الجلدية
أنثى، 23 سنة 17 June 2022 تم تعديله في 12 October 2025 21963
أنا فتاة، ومن شهر ظهر لي تسلخات في الفخذين واستعملت مرهم كيناكومب وبعدها أصبح عندي حساسية جلدي أي طفح جلدي في المنطقة، وتحول لون الفخذين إلى غامق جدا جدا ثم بعد ذلك تكون قشرة بيضاء مع حكة في الفخذين وكان ينفرز معاها سائل ما الحل؟ أفيدوني وشكرا

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
12 October 2025 صيدلاني

سلامتك، قد تكون هذه الأعراض ناتجة عن أحد الأسباب المحتملة الآتية:

  • التهاب فطري: شائع في المناطق الرطبة مثل الفخذين،... اقرأ المزيد

سلامتك، قد تكون هذه الأعراض ناتجة عن أحد الأسباب المحتملة الآتية:

  • التهاب فطري: شائع في المناطق الرطبة مثل الفخذين، ويسبب حكة وطفح جلدي مع قشور وإفرازات.
  • التهاب جلدي تماسي تحسسي: رد فعل تحسسي تجاه مرهم كيناكومب أو أي مادة أخرى، مما أدى إلى تفاقم الالتهاب وتغير لون الجلد.
  • تغيرات في لون الجلد بسبب الالتهاب: الالتهابات الجلدية المتكررة أو المزمنة قد تؤدي إلى فرط التصبغ (اسمرار الجلد).

ولتخفيف الأعراض وحل المشكلة أنصحكِ بالآتي:

  • توقفي فوراً عن استخدام مرهم كيناكومب: قد يكون هو السبب في تفاقم الحساسية.
  • حافظي على نظافة وجفاف المنطقة: اغسلي المنطقة المصابة بلطف بالماء الفاتر والصابون الخفيف، وجففيها جيداً بمنشفة ناعمة.
  • ارتدي ملابس داخلية قطنية فضفاضة: تجنبي الملابس الضيقة التي تزيد من الاحتكاك والرطوبة.
  • استخدمي كمادات باردة: لتهدئة الحكة والاحمرار.
  • مرطب لطيف: استخدمي مرطبًا خاليًا من العطور والكحول لترطيب المنطقة وتخفيف الجفاف.

متى يجب عليك مراجعة الطبيب؟

  • إذا استمرت الأعراض أو ساءت رغم اتباع النصائح المذكورة.
  • إذا ظهرت علامات التهاب حاد مثل:
    • احمرار شديد وانتفاخ.
    • ألم حاد.
    • إفرازات صفراء أو خضراء.
    • حمى.
د. هند جابر
21 June 2022 الجلدية والتناسلية
الفحص أفضل طبعا و لكن اظن انك تعانين من التهاب كانديدا و هي نوع من الفطريات و لذلك استخدام كيناكومب... اقرأ المزيد
الفحص أفضل طبعا و لكن اظن انك تعانين من التهاب كانديدا و هي نوع من الفطريات و لذلك استخدام كيناكومب دون استشارة خطا النصائح : ملابس قطنية تغيرها باستمرار امنعي احتكاك الفخذين بلبس بنطلون او شورت ادهن كريم كانديكيور ثلاث مرات يوميا حرص على الجفاف التام بعد التشطيف من الحمام
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
شهر التوعية للتخلف العقلي مقالات طبية
شحم البقر للبشرة أخبار طبية
شهر اكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية