اعاني من تساقط الشعر او بداية الصلع الوراثي

الأمراض الجلدية
ذكر، 25 سنة 7 December 2022 تم تعديله في 22 June 2025 908
عمري ٢٠ عام اعاني من تساقط الشعر منذ أكثر من عامين مع العلم يوجد صلع وراثي بالأسرة هل استخدم الميوكسديل

اجابات الاطباء

د. بنان الحموي
22 June 2025 تحاليل مخبرية

أتمنى لكَ السلامة والشفاء، ونعم يمكنكَ استخدام المينوكسيديل، لكن بشكلٍ عام أنصحك بما يلي:

أتمنى لكَ السلامة والشفاء، ونعم يمكنكَ استخدام المينوكسيديل، لكن بشكلٍ عام أنصحك بما يلي:

  • تأكد من التشخيص، أي أنّ السبب هو فعلاً صلعٌ وراثي وليس فقر دم، أو اضطرابات هرمونية، أو مشاكل في الغدة الدرقية تسبب تساقط الشعر.
  • التزم بالاستخدام المنتظم وطويل الأمد، لأن فعالية المينوكسيديل تحتاج وقتًا، وقد يستغرق ظهور التحسن 3-6 أشهر.
  • قد تلاحظ تساقطًا مؤقتًا في بداية استخدامه (أول 2–4 أسابيع)، وهذا طبيعي.
  • لا تتوقف عن استخدامه فجأة، لأن الشعر الذي نبت قد يتساقط.
  • ضع في عين الاعتبار أنّ النتائج لاستخدامه تختلف من شخص لآخر حسب استجابة البصيلات.

وبشكلٍ عام أنصحك بمراجعة طبيب لمعرفة السبب الدقيق لتساقط الشعر لديك، فيُحتمل أن يكون لسبب صحيّ آخر غير الوراثة مثل:

  • تغيرات هرمونية.
  • نقص الفيتامينات والمعادن، خاصةً الحديد، والزنك، وفيتامين د، وفيتامين ب 12.
  • سوء التغذية بشكل عام، أو الحميات القاسية.
  • التوتر والضغوط النفسية.
  • استخدام بعض الأدوية.
  • العناية القاسية بالشعر مثل الاستخدام المفرط لمجفف الشعر، الفرد الكيميائي، الصبغات.

للمزيد:

 

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

M 5 June 2023
هل الشعر المتساقط بسبب القشرة ينمو مكانه شعر من جديد أم لا

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية