الروكتان لمده طويله بجرعة ٢٠ و بتزيد بالتدريج ل ٤٠

الروكتان لمده طويله بجرعة ٢٠ و بتزيد بالتدريج ل ٤٠
icon 28 يناير 2023
icon 3718
استخدمت الروكتان كورس كامل قبل سنتين و رجعت الحبوب و قالت الدكتوره ارجعي خذيه مره وحده بالاسبوع بس لمدة ٤ او ٥ سنوات عشان ماترجع لكن انا خايفه من الاعراض يهيج القولون عندي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تابعي الدواء و إن شاء الله تعالى بالعافية 0 2023-01-28 09:45:32
د. ضياء جنيد
د. ضياء جنيد
طب أطفال
تابعي الدواء و إن شاء الله تعالى بالعافية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا عندي التينيا ورحت للدكتور قبل سنه ووصف لي حبوب نسيت اسمها والحمدلله راحت بس الحين رجعت لي من جديد...

علاج التينيا أو السعفة ننصحك بكثرة الاستحمام ، وغلي الملابس الداخلية الملامسة للجلد ، بالإضافة إلى تجنب ارتداء الملابس التي تحتوي على الألياف الصناعية وارتداء القطن. أما عن العلاج ، فيكون عن طريق التركيبات الطبية الموضعية والمراهم ، بالإضافة إلى أنواع من الشامبو الطبي وكبسولات تعالجها تماماً وهي فعالة جدا. انصحكي باستخدام شامبو طبي اسمه نيزابكس NIZAPIX استعمليه كل استعمليه يوميا الى ان تختفي البقع . و بعد اختفاء البقع تماما يجب ان تستحمي بالشامبو مره او مرتين في الاسبوع يعني في الصيف استحمي مرتين اسبوعيا اما في الشتاء فيكفي مره واحده في الاسبوع . طريقة استخدام الشامبو : ضعي الشامبو على البقع الموجوده على جلدك و اتركيه لمده من 10 الى 20 دقيقه ثم بعد ذلك استحمي . ويجب مع الشامبو ان نستخدم اقراص لكي نقضى على هذا الفطر نهائيا: Nizoral tab وهي اقراص فعاله جدا ، الماده الفعاله في هذه الاقراص قادره تماما على القضاء على هذا الفطر . الجرعه عباره عن قرص يوميا وسط الغذاء لمده 10 ايام فقط. ومع استعمال للشامبو والاقراص يمكن القضاء على الفطر.

سؤال من أنثى سنة 24

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم دكتور أنا آخذت روكتان لمدة اربعة شهور وخلصت منهم شهر ١٠ وهلا بدت ترجع الحبوب بس م كثيره...

لا، لا يُنصح باستخدام دواء الروكتان مرة أخرى دون الرجوع إلى الطبيب، حيث يُعد الروكتان من الأدوية القوية التي يمكن أن تسبب آثارًا جانبية خطيرة، لذلك من المهم استشارة الطبيب قبل تناوله، وفي حالتك من المحتمل أن يكون حب الشباب قد عاد بسبب عدم تناول الدواء لفترة كافية، فعادةً ما يوصى بتناول الروكتان لمدة 6 أشهر على الأقل، ولكن قد يحتاج بعض الأشخاص إلى تناوله لمدة أطول.

 

سيتمكن الطبيب من تقييم حالتك وتحديد ما إذا كان الروكتان هو العلاج المناسب لك. يمكنه أيضًا مساعدتك في تحديد الجرعة المناسبة ومدة العلاج لأن الجرعة ومدة العلاج تختلف بحسب الحالة وتختلف عن جرعة المرة الأولى، وفيما يلي بعض النصائح للمساعدة في منع انتكاسة حب الشباب:

  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • الحفاظ على نظافة البشرة.
  • استخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتك.
  • تجنب لمس وجهك.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 25

في الأمراض الجلدية

انا حللت قبل ثلاث سنوات وعرفت ان فيني كولسترول وقبل اسبوع رحت لدكتوره ووصفت لي حبوب روكتان ٢٠ ملجم وقالت...

السلام عليك اولا لعلاج حب الشباب على ما أظن من سؤالك وباستعمال رواكوتان يجب اخذه مرة واحدة في المساء بعد العشاء لمدة شهر وليس مرتان في الأسبوع .بعدها عليك القيام بتحليل مختبري على الكبد

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا تعبت من الخراج او الدمل اللي يجي في الوجه بس في 8 شهور جاني 5 مرات ولا يزول إلا...

في هذه الحالة عليك مراجعة اختصاصي جلدية لعمل زرع للجراثيم لمعرفة نوعها وإعطائك مضاد حيوي موجه لهذه الجراثيم، هذا من جهة، ومن جهة أخرى عليك مراعاة النظافة المطلقة في غسيل الوجه بالمحاليل المطهرة.

سؤال من أنثى سنة 21

في الأمراض الجلدية

استخدم الروكتان منذ تقريباً ٣ شهور وشوي وقبل استخدامي لها حللت وكل شيء سليم أول شهرين اشوف في تحسن وبعد...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن دواء الروكتان قد يسبب زيادة في شدة الحبوب في بداية العلاج أو عند زيادة الجرعة في بعض الحالات غير الشائعة، وقد يكون سبب زيادة شدة الحبوب ناجمًا عن جفاف البشرة أو التهاب البشرة نتيجة استخدام الدواء، أو نتيجة أسباب أخرى غير متعلقة بالدواء، مثل بعض التقلبات الهرمونية.

 

أنصحك في جميع الحالات بمراجعة الطبيب مرة أخرى وإعلامه حول زيادة شدة الحبوب بعد رفع الجرعة، وقد يقوم الطبيب بتعديل جرعة الدواء، وإجراء بعض التحاليل للتأكد من عدم ارتباط الحبوب بمشكلة صحية أخرى أو نتيجة تطور مضاعفات صحية متعلقة باستخدام دواء الروكتان.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الآثار الجانبية الأخرى الشائعة لدواء الروكتان:

  • جفاف الفم، والأنف.
  • جفاف البشرة والعينين.
  • التعب والإرهاق.
  • زيادة شدة الحبوب.
  • ألم العضلات والمفاصل.
  • الصداع.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم انا متزوجه من خمس سنوات واعاني من حب الشباب من كان عمري 13تقريبا بداية الظهور والان عمري25 والى...

العلاج الفعال لحب الشباب العنيد هو :جرعات عالية من المضادات الحيوية مثل ايريترومايسين500مغم4 مرات يوميا لمدة 6 شهور أو دوكسي سايكلين 100مغم ومضادات هرمون الذكورة مثل ديان Dianeواستخدام لوشن موضعي كليندامايسين ,ومرهم ريتين آيه، ويعتبر دواء آيزوتربتنويْن (رواكيوتين) أفضل دواء ولكن يجب استعماله بدقة حيث ان الجرعة الكلبية اللازمة هي 120 مغم لكل كغم من وزن الجسم ، بمعنى اضرب وزنك ب 120، فلو كان وزنك 70 كغم فالجرعة اللازمةهي 8400 مغم سواء أخذتها في اسبوع او في شهر او اكثر واقل جرعة يومية مناسبة هي 20 مغم واعلى جر عة هي 40مغم والجرعة الوسطى هي 20مغم صباحا و10 مغم مساءلمدة 8400÷30=280يوما

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً