انت استخدمت الروكتان لمدة شهرين ١٠ جم راحت الحبوب و بعد ٤ شهور او ٥ رجعت ثاني و رجع وجهي دهني مثل قبل الحين رجعت له سؤالي اقدر اخد أقوى اللي هو ٢٠ جم عمري : ٢٠ وزني : ٧٥

icon 7 مايو 2015
icon 12735
انت استخدمت الروكتان لمدة شهرين ١٠ جم راحت الحبوب و بعد ٤ شهور او ٥ رجعت ثاني و رجع وجهي دهني مثل قبل الحين رجعت له سؤالي اقدر اخد أقوى اللي هو ٢٠ جم عمري : ٢٠ وزني : ٧٥
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تقدر تأخذ 20 ملغم يومياً ولمدة 5 أشهر ولكن كل شهر تعمل تحاليل الدم والدهون والكبد. 3 2015-05-07 14:26:17
الدكتور علي وليد
الدكتور علي وليد
الجلدية والتناسلية
تقدر تأخذ 20 ملغم يومياً ولمدة 5 أشهر ولكن كل شهر تعمل تحاليل الدم والدهون والكبد.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة 21

في الأمراض الجلدية

استخدم الروكتان منذ تقريباً ٣ شهور وشوي وقبل استخدامي لها حللت وكل شيء سليم أول شهرين اشوف في تحسن وبعد...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن دواء الروكتان قد يسبب زيادة في شدة الحبوب في بداية العلاج أو عند زيادة الجرعة في بعض الحالات غير الشائعة، وقد يكون سبب زيادة شدة الحبوب ناجمًا عن جفاف البشرة أو التهاب البشرة نتيجة استخدام الدواء، أو نتيجة أسباب أخرى غير متعلقة بالدواء، مثل بعض التقلبات الهرمونية.

 

أنصحك في جميع الحالات بمراجعة الطبيب مرة أخرى وإعلامه حول زيادة شدة الحبوب بعد رفع الجرعة، وقد يقوم الطبيب بتعديل جرعة الدواء، وإجراء بعض التحاليل للتأكد من عدم ارتباط الحبوب بمشكلة صحية أخرى أو نتيجة تطور مضاعفات صحية متعلقة باستخدام دواء الروكتان.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الآثار الجانبية الأخرى الشائعة لدواء الروكتان:

  • جفاف الفم، والأنف.
  • جفاف البشرة والعينين.
  • التعب والإرهاق.
  • زيادة شدة الحبوب.
  • ألم العضلات والمفاصل.
  • الصداع.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 24

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم دكتور أنا آخذت روكتان لمدة اربعة شهور وخلصت منهم شهر ١٠ وهلا بدت ترجع الحبوب بس م كثيره...

لا، لا يُنصح باستخدام دواء الروكتان مرة أخرى دون الرجوع إلى الطبيب، حيث يُعد الروكتان من الأدوية القوية التي يمكن أن تسبب آثارًا جانبية خطيرة، لذلك من المهم استشارة الطبيب قبل تناوله، وفي حالتك من المحتمل أن يكون حب الشباب قد عاد بسبب عدم تناول الدواء لفترة كافية، فعادةً ما يوصى بتناول الروكتان لمدة 6 أشهر على الأقل، ولكن قد يحتاج بعض الأشخاص إلى تناوله لمدة أطول.

 

سيتمكن الطبيب من تقييم حالتك وتحديد ما إذا كان الروكتان هو العلاج المناسب لك. يمكنه أيضًا مساعدتك في تحديد الجرعة المناسبة ومدة العلاج لأن الجرعة ومدة العلاج تختلف بحسب الحالة وتختلف عن جرعة المرة الأولى، وفيما يلي بعض النصائح للمساعدة في منع انتكاسة حب الشباب:

  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • الحفاظ على نظافة البشرة.
  • استخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتك.
  • تجنب لمس وجهك.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا عندي التينيا ورحت للدكتور قبل سنه ووصف لي حبوب نسيت اسمها والحمدلله راحت بس الحين رجعت لي من جديد...

علاج التينيا أو السعفة ننصحك بكثرة الاستحمام ، وغلي الملابس الداخلية الملامسة للجلد ، بالإضافة إلى تجنب ارتداء الملابس التي تحتوي على الألياف الصناعية وارتداء القطن. أما عن العلاج ، فيكون عن طريق التركيبات الطبية الموضعية والمراهم ، بالإضافة إلى أنواع من الشامبو الطبي وكبسولات تعالجها تماماً وهي فعالة جدا. انصحكي باستخدام شامبو طبي اسمه نيزابكس NIZAPIX استعمليه كل استعمليه يوميا الى ان تختفي البقع . و بعد اختفاء البقع تماما يجب ان تستحمي بالشامبو مره او مرتين في الاسبوع يعني في الصيف استحمي مرتين اسبوعيا اما في الشتاء فيكفي مره واحده في الاسبوع . طريقة استخدام الشامبو : ضعي الشامبو على البقع الموجوده على جلدك و اتركيه لمده من 10 الى 20 دقيقه ثم بعد ذلك استحمي . ويجب مع الشامبو ان نستخدم اقراص لكي نقضى على هذا الفطر نهائيا: Nizoral tab وهي اقراص فعاله جدا ، الماده الفعاله في هذه الاقراص قادره تماما على القضاء على هذا الفطر . الجرعه عباره عن قرص يوميا وسط الغذاء لمده 10 ايام فقط. ومع استعمال للشامبو والاقراص يمكن القضاء على الفطر.

سؤال من غير معروف سنة 36

في الأمراض الجلدية

مرحبا دكتور.... دكتوور انا اتعالجت عن حب الشباب كزا مرة من 2008 وانا بتعالج اول كورس اعطني الدكتور انتي بيوتك...

أفضل كيورأكني ولكن يجب أن تعلمي أن الجرععلاج لحب الشباب هو ة الكلية التي يجب أن تأ..خذيها هي 120مغم لكل كيلوغرام من وزنك. ومع ذلك إحتمالية عودة الحبوب ثانية واردة. من الجدير بالذكر هنا أن حب الشباب قد يهيج أو يهدأ دون معرفة الأسباب من قبل المريض.ولم يثبت وجود علاقة بين الإكثار من تناول المواد الدهنية والمأكولات الدسمة والشيكولاتة وظهور أو زيادة حدة حب الشباب كما كان يعتقد فى الماضى لذلك لا داعى لامتناع مرضى حب الشباب عن تناول تلك الأصناف .ويرى بعض الباحثين أنها ليس لها دور رئيسي على ظهور حبوب الشباب ولكن بعض أنواع الأطعمة مثل الأسماك والمكسرات والشكولاته والكولا وملح الطعام قد يكون لها أثر ثانوي أحياناً

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه