هل شرب كاس من الكركدية يوميآ يخفظ من ضغظ الدم المرتفع ويعيده الى الطبي

هل شرب كاس من الكركدية يوميآ يخفظ من ضغظ الدم المرتفع ويعيده الى الطبي
icon 28 نوفمبر 2012
icon 1264
السلام عليكم .. هل شرب كاس من الكركدية يوميآ يخفظ من ضغظ الدم المرتفع ويعيده الى الطبيعي وجزاكم الله خير

إجابات الأطباء على السؤال (1)

نعم في بعض الحالات شريطة أن يكون بارداً أي ليس مغلياً بل يتم تحضيره بنقع الكركديه على البارد في الماء, ولكن ينبغي أن يكون تحت اشراف الطبيب لا سيما في الحالات المتقدمة 2 2012-11-29 13:01:48
طاقم الطبي
طاقم الطبي
نعم في بعض الحالات شريطة أن يكون بارداً أي ليس مغلياً بل يتم تحضيره بنقع الكركديه على البارد في الماء, ولكن ينبغي أن يكون تحت اشراف الطبيب لا سيما في الحالات المتقدمة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل الكركديه البارد يقلل ضغط الدم المرتفع والكركديه الساخن يرفع ضغط الدم

يتسائل العديد من الأشخاص والذين يفضلون شرب شاي الكركديه أيهما أفضل الكركديه للضغط المرتفع بارد أو حار؟ أو أنه الكركدية للضغط المنخفض بارد أو حار؟

يجب العلم أنه لا يوجد معلومات عن الفرق ما بين الكركديه البارد للضغط أو الكركديه الساخن للضغط، فعلى الأغلب لا فرق بينهما. 

يستخدم الكثير نبات الكركديه لعلاج ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول، وزيادة إنتاج حليب الثدي، وغيرها الكثير من المشاكل الصحية، ولكن لا يوجد دليل أو معلومات علمية تدعم ذلك. 

كما تساعد الأحماض والمواد الكيميائية الموجودة في الكركديه على تليين المعدة وخفض ضغط الدم، وتقليل مستويات السكر والدهون في الدم، وتقليل التشنجات في المعدة والأمعاء والرحم، كما تعمل على تقليل التورم، والقضاء على الجراثيم.

كما يمكن أن يؤثر شاي الكركديه بالانخفاض على ضغط الدم الانقباضي والانبساطي. حيث أن شرب شاي الكركديه لمدة 2-6 أسابيع يمكن أن يقلل من ضغط الدم لدى الأشخاص الأصحاء أو مرضى الضغط. وقد يتجاوز هذا التأثير تأثير بعض الأدوية في بعض الأحيان، لكن وجب التنويه هنا بعدم الاعتماد عليه بدلاً من الأدوية. 

في حين أن شاي الكركديه قد يكون طريقة آمنة وطبيعية للمساعدة في خفض ضغط الدم، إلا أنه لا ينصح به لأولئك الذين يتناولون هيدروكلوروثيازيد، وهو نوع من مدر للبول يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، لأنه قد يتفاعل مع الدواء.

يرجى أخذ الحيطة والحذر في حال تناول الغجر للضغط من قبل الفئات التالية: 

  • الحمل والرضاعة: خصوصاً في حال تم تناوله بكميات كبيرة.
  • مرضى السكري: يقلل الكركديه من مستويات السكر في الدم، ففي بعض الأحيان قد يلزم تعديل جرعة أدوية السكري.
  • مرضى ضغط الدم المنخفض: يقلل الكركديه من ضغط الدم، قد يؤدي تناول الكركديه إلى انخفاض ضغط الدم.
  • المرضى المخطط لهم بالعمليات الجراحية: قد يؤثر الكركديه على مستويات السكر في الدم، مما يجعل السيطرة على نسبة السكر في الدم صعبة أثناء الجراحة وبعدها. يجب التوقف عن تناول الكركديه قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة المجدولة.

ينصح بالاعتدال في شرب شاي الكركديه وعدم الإكثار والمبالغة في تناوله، كما ينصح باستشارة الطبيب قبل شرب الكركديه الساخن والضغط أو البارد في حال وجود أمراض مزمنة والالتزام بالعلاج الذي يحدده الطبيب المختص.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

لماذايستخدم علاج LISOPRESSmgوهل له آثارجانبيه استخدمةمن سنوات للضغط المرتفع يوميآ وكذلك علاج لانبرول كبسول للحموضه وشكرآلكم االتوضيح و

اليسورس يستخدم لعلاج فرط الضغط وتأثيراته الجانبية تختلف من شخص لآخر فيمكن أن يسبب انخفاض حال في الضغط واضطراب في مستوى السكر وعلى عمل الكلى وغير ذلك لذلك ينبغي الالتزام بالجرعة الموصوفة وتقيمها بشكل دوري من قبل البيب المعالج لرضد أي أثر جانبي إن ظهر أما اللانبرول فيستخدم لعلاج الحموضة المزمنة وقد يرافق استخدامه دوخة والضطرابات هضمية وغير ذلك

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل الصوم الصيام يخفض ظغط الدم المرتفع وماهو اعلى الضغط الخطر على الصحة

نعم، يساعد الصيام الصحي على خفض ضغط الدم المرتفع والعمل على تنظيم قراءات ضغط الدم حيث يقلل من قراءات السكر في الدم ويعمل على خفض الكوليسترول وفقدان الوزن الزائد مما يحافظ على ضغط الدم ضمن الحد الطبيعي.

وتجدر الإشارة إلى أن ضغط الدم الطبيعي يجب أن يكون أقل من 120/80 وأي ارتفاع يعتبر مؤشر خطر على الصحة العامة، حيث يمكن تفسير قراءات ضغط الدم كما يلي:

  • ارتفاع في ضغط الدم: 120-129 / أقل من 80 مم زئبقي.
  • ضغط الدم المرحلة الأولى: 130-139 / 80-89 مم زئبقي.
  • ضغط الدم المرحلة الثانية: أعلى من أو يساوي 140/90 مم زئبقي.

ينصح بزيارة الطبيب المختص في حال ملاحظة أي ارتفاع في قراءات ضغط الدم، حيث يعرف المرض بالقاتل الصامب وقد لا يرافقه أي أعراض.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

عندي ايش الي يرفع ضغط الدم وايش علاجه افيدونا

أكثر حالات فرط الضغط تكون من النوع الأولي الذي لا يعرف سبب له, ولكن هناك عوامل اختطار تؤدي إلى تطوره مع الزمن مثل السمنة والرتابة في الحياة والدهون زالأملاح وغير ذلك, أما العلاج فهو يتضمن الحمية وممارسة التمارين وتناول الدواء وفق طبيعته ودرجة تقدمه

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان