زوجي عمره ٣٥ وارتفع ضغط الدم الى ١٨٠ لمدة اسبوع وهو لم يكن يعاي من الض

زوجي عمره ٣٥ وارتفع ضغط الدم الى ١٨٠ لمدة اسبوع وهو لم يكن يعاي من الض
icon 24 يوليو 2015
icon 929
دكتور زوجي عمره ٣٥ وارتفع ضغط الدم الى ١٨٠ لمدة اسبوع وهو لم يكن يعاي من الضغط في السابق وهو يدخن والدكتور اعطوه حبوب كل يوم حبة طيب السؤال هل الى الابد سوف ياخذ هذا الدواء

إجابات الأطباء على السؤال (1)

بصورة أولية نعم 1 2015-07-25 19:10:57
الدكتور محمد عزت عنايت
الدكتور محمد عزت عنايت
القلب والاوعية الدموية
بصورة أولية نعم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 29

في ارتفاع ضغط الدم

انا ولدت في شهر وقلة نوم والان ارتفع ضغطي واحس بدوخة وتعب شديد هل من ضغط دم ام فقر دم مع العلم ة وصفتلي حبوب

الضغط الموجود على السؤال غير واضح كما يجب عليك فياس الضغط أكثر من مرة وفي أوقات مختلفة،كذلك نقصان الدم وهو ما يعرف بالأنيميا من الممكن أن تسبب الشعور بالإعياء والتعب .فأنصحك بشراء الدواء الذي وصفته لك الطبيبةدلعلاج نقص الدم.

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

زوجي عنده ضغط الدم وياخذه في حبوب هزار هل له مضعافات

الهبزار من الأدوية الجيدة اللتي تستخدم لعلاج الضغط المرتفع ومضاعفاته الجانبية هي ارتفاع عنصر البوتاسيوم وخصوصا في مرضى الفشل الكلوي والسكري بالإضافة إلى قصور في وظائف الكلى وخصوصا في كبار السن وفي حالة الجفاف وداء السكري وايضا هبوط في مستوى الصوديوم والمغانيسيوم وهذه المضاعفات تحدث في نسبة بسيطة من المرضى

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل صحيح تناول دهن السمك لا يؤثر على ارتفع ضغط الدم و على اهتمامكم

دهن المك مفيد للذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حيث أن وجود مادة الأوميغا -3(احماض دهنية متعددة غير مشبعة). الموجودة في دهن السمك التي تعمل على العكس من الكوليستيرول الذي يضر بصحة الانسان ، فإن احتواء دهن السمك على مادة اوميغا يمنع التصلب العصيدي ويزيد من مرونة الأوعية الدموية وبالتالي يحسن من مستوى الضغط ويمنع كذلك إصابة الاجسام بالجلطات الدموية التي تصيب القلب و الدماغ ، فإن كانت الدهون الموجودة في الحيوانات من غنم و بقر تضر بالصحة ، فإن دهن السمك مطلوب لصحة الجسم البشري. وجميع الاسماك تحتوي في جسمها على أوميغا-3 . ولكن هنالك انواع اسماك تحتوي على نسبة اكبر من هذه المادة ، ففي بعض الاسماك تشكل الدهون 1% من الوزن ، وفي انواع اخرى 2% من الوزن ، وفي سمك التونة تبلغ النسبة 15% ، واهم انواع السمك التي تحتوي على نسب عالية هي التونة ، السردين ، السلمون ، سمكة الإسكمبري . يفضل لمرضى القلب تناول السمك ثلاث مرات في الاسبوع لإحداث وقاية تامة ، وهنك الكثير من الدراسات الحديثة التي أثبتت ان اكل السمك ولو مرة في الشهر يحدث وقاية جيدة .

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان