ثلاث ساعات من التمارين اسبوعيا تجنب مخاطر امراض القلب للرجال

ثلاث ساعات من التمارين اسبوعيا تجنب مخاطر امراض القلب للرجال

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان ممارسة 3 ساعات من التمارين القوية اسبوعيا قد تقلل احتمال اصابة الرجال بالنوبات القلبية بنسبة 22%.

وجد الباحثون ان سبب التناقص في خطر الاصابة بالنوبات القلبية عن طريق التمارين الرياضية يعود الى تحسن مستوى الكوليسترول عالي الكثافة ( HDL ) لدى الرجال بنسبة 38%.

الدراسة شملت 1,239 رجل اعطوا معلومات عن الممارسة الاسبوعية للتمارين, وقام الباحثون بفحص مستوى الكوليسترول في الدم بالاضافة الى مؤشرات الالتهاب وحساسية الانسولين.

خلال 10 اعوام 454 رجل اصيب بنوبات قلبية غير مميتة او توفوا بسبب امراض القلب ، من بين هؤلا تم مقارنة 412 رجل لـ 827 رجل يتبعون نمط حياة صحي و كانوا لا يعانون من مشاكل في القلب.

وجد الباحثون ان الذين اصيبوا بنوبات قلبية غير مميتة او توفوا بسبب امراض القلب كان مستوى الكوليسترول الجيد " HDL " منخفض ومستوى الكوليسترول السيء " LDL " مرتفعة وكانوا اكثر اصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري وارتفاع الكوليسترول.

 

 

كيف انزل ضغط الدماغ؟ فقد أخبرني الطبيب أن هناك ارتفاع في ضغط الدماغ وأنا خائف أن يسبب لي مشاكل خطيرة

 

 

 

 

 

اقرا ايضاً :

سبعة منتجات غذائية لشعر صحي وجذاب

المصدر: healthday

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ماهو اقل حد من التمارين الرياضية بالنوع والكمية التي يجب ممارستها يوميا للحفاظ على صحة الجسم ولياقته

من أجل المحافظة على اللياقة البدنية والوقاية من اصابات القلب والشرايين يوصى بممارسة رياضة المشي لمدة 20- 30 دقيقة يوميا ، كل أيام الاسبوع أما عن سرعة المشي فتعتمد على لياقة كل شخص وحالة أعضائه وبشكل خاص حالة الفلب وعموما يوصى بالسير السريع بحيث يزداد نبض القلب بنسبة 20% كحد أدتى
ذات صلة :
أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة ارتفاع ضغط الدم الكاذب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان