أخبار الطبي-عمان.

- الحياة الخاملة ممكن ان تزيد من مخاطر امراض القلب، السكري، السمنة و الامراض الاخرى حتى في الاشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية، بناءً على منظمة القلب الاميركية American Heart Association.

- في السنوات الاخيرة، ازدادت عدد الدراسات المتعلقة بالحياة الخاملة و عرفوها بأنها اي نشاط فيه نوع من الكسل سواء في الجلوس او الاستلقاء مثل العمل على الكمبيوتر او مشاهدة التلفاز.

- دراسة نُشرت في American Journal of Preventive Medicineearlier قدرت ان الجلوس الطويل مسؤول تقريبا عن 430.000 حالة وفاة حول 54 دولة، و دراسة اخرى ربطت ان الحياة الخاملة هي من عوامل الخطر للوفاة بعد التدخين.

- هناك بعض الدراسات التي تؤيد الحياة النشيطة لتعاكس هذه المخاطر و الامرض المرتبطة بالجلوس الطويل و لكن هناك من الدراسات من يُعارض تلك النتيجة، و هذه من المقولة الحديثة لمنظمة القلب الاميركية المنشورة في مجلة Circulation التي تدعم ان ليس هناك علاقة بين طول مدة النشاط الفيزيائي و عدم ظهور المخاطر الصحية مع ان الحياة الخاملة بالتأكيد مضرة للصحة.

في النهاية، ما زالت الدراسات قيد البحث و لحد الان لا يستطيعون تقدير المدة التي تعتبر طويلة، و لكن تبقى النصيحة العامة بتقليل الوقت الذي يقضيه الشخص جالسا و زيادة المدة التي يقضيها في حالة التحرك و النشاط للتقليل من الخاطر الصحية قدر الامكان.

للمزيد:

ماسبب الشعور بالارتياح عند اغتسال المنطقة الحساسة بالماء الدافئ او الساخن بعكس الماء البارد حيث يسبب لي شعور مزعج ..

الجلوس الطويل مرتبط بتراكم الدهون حول عضلة القلب

الجلوس يزيد من احتمال الاصابة بالسكري

ما هي الممارسات التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطانات المُختلفة؟

المصدر:

هل من محاسن لبرد الشتاء القارس

Prolonged sitting: 'Exercise does not offset health risks,' say AHA