هل تقلل السمنة من عدد براعم التذوق؟

هل تقلل السمنة من عدد براعم التذوق؟

دراسة تشير إلى وجود علاقة بين السمنة وبراعم التذوق الملتهبة، التي تؤدي إلى تحفيز تناول الشخص للمزيد من الطعام.

أجرى الباحثون الدراسة على الفئران، ليجدوا أنه عندما تم تغذية الفئران بنظام غذائي غني بالدهون أصبحت تلك الفئران بدينة بالتالي فقدت ربع براعم التذوق لديها.

من المثير للاهتمام أن التهاب براعم التذوق يؤدي إلى خلل في عملية التمثيل الغذائي، ويؤدي هذا الخلل إلى ارتفاع مستويات الشهية.

تم اختبار مجموعتين من الفئران في هذه الدراسة أحدهما طبيعية والأخرى مقاومة للسمنة، وتم وضعهما على نظام غذائي عالي الدهون. أظهرت النتائج أنه بما أن الفئران المقاومة للسمنة لم تكسب وزن بالقدر نفسه التي اكتسبتها الفئران العادية، فإن عدد براعم التذوق لديها بقيت أيضا وفيرة، وهذا يشير إلى أن فقدان براعم الذوق هو استجابة التمثيل الغذائي للسمنة.

من الأفضل معالجة السمنة لتجنب مثل هذه المشاكل.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

تحدث مع طبيب تحدث مع طبيب

إليك بعض الأطعمة التي قد تساعد على خفض الكيلوغرامات الزائدة من وزنك لتتخلص من السمنة:

  • تناول الحبوب الكاملة بدل الحبوب المكررة، حيث تحتفظ الحبوب الكاملة بجميع العناصر الغذائية التي تتم معالجتها في التكرير. جرب تناول الأرز الأحمر والأسود والبني بدلاً من الأرز الأبيض.
  • تناول العدس، فهو طعام غني بالبروتين و يشعرك بالشبع لمدة أطول.
  • تجنب اللحوم الحمراء وقم باختيار اللحوم الخالية من الدهون بدلا من ذلك، الدجاج والسلمون هما خياران محببان. يمكن أن يكون تناول اللحوم الخالية من الدهون طريقة رائعة لفقدان الوزن.
  • قم بتناول المزيد من الفواكه والخضروات الموسمية لأنها توفر كل من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، مما يساعد على إنقاص الوزن.

المصدر: Obesity May Reduce The Number Of Taste Buds; Here’s How You Can Shed Kilos Naturally!

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في تغذية

هل البطاطس المسلوق يسبب السمنة هل البطاطس المقلي بزيت الزيتون يسبب السمنة

لا يوجد أكل معين يسبب السمنة بحد ذاته، المسبب للسمنة هو استهلاك سعرات حرارية زائدة عن حاجة الجسم سواءََ من البطاطس أو غيرها، اذاََ المهم هو سعراتك الحرارية المستهلكة يومياََ، القلي يزيد من السعرات سواءََ بزيت الزيتون أو غيره، ولا ينصح القلي بزيت الزيتون لأن ذلك يعرضه للأكسدة مما يسبب الضرر.

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
فوائد براعم بروكسل علاج فقدان حاسة الشم والتذوق هل السمنة وراثية ؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان