مشاكل النوم لدى كبار السن.. إلى أين؟

مشاكل النوم لدى كبار السن.. إلى أين؟

 

أخبار الطبي-عمّان
كشفت دراسة جديدة أنّ الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65 سنة فأكثر والذين يعانون مشاكل في النوم أكثر عرضة للانتحار على مدى السنوات العشر المقبلة من أولئك الذين ينامون جيدا. 

تابع الباحثون 14456 شخصاً على مدى عشر سنوات وعشرين منهم أقدموا على الإنتحار، وعند مراجعة إجاباتهم السابقة على أسئلة حول أعراض الاكتئاب، والأداء العقلي والجسدي ومقارنتها بإجابات 400 آخرين مماثلين في العمر والجنس ومكان السكن , تبيّن أنّ الذي لجأوا للإنتحار كان لديهم مشاكل في النوم ولا ينامون جيداً مقارنة بغيرهم ممن شملتهم الدراسة.

المصدر: foxnews

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

اختى فى مرحلة الثانوية العامة وتعانى من بعض الاضطرابات احيانا تقول بعض الكلام الغير مفهوم وتذكر اشياء لم تحدث وتبكى...

هذه الأعراض ترجح الإصابة باضطراب نفسي، مثل الاضطرابات المزاجية أو اضطرابات القلق أنصحك بضرورة زيارة طبيب نفسي وبسرعة، لوضع خطة علاجية مناسبة حتى تستطيع الانتباه لدروسها
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان