أخبار الطبي. أظهرت دراسة أمريكية, أن شرب القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بالإكتئاب.

وجد باحثون من كلية هارفارد للصحة العامة في بوسطن, أن النساء اللواتي يتناولن أربعة فناجين أو أكثر من القهوة يومياً تكون خطر إصابتها بالإكتئاب النامي أقل بنسبة 20% مقارنة مع هؤلاء الذين يتناولوا كوباً واحد أو أقل من القهوة في الأسبوع.

وفقاً للدراسة, انخفضت مخاطر الإصابة بالإكتئاب بنسبة 15% عند النساء الذين تناولوا من 2 إلى 3 أكواب يومياً من القهوة.

يبدو بأن الفوائد مرتبطة بالقهوة التي تحتوي على الكافيين. حيث لم تكن هناك فوائد مماثلة وجدت مع القهوة منزوعة الكافيين, أو غيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي أو الصودا.

قال المؤلف الرئيسي ميشيل لوكاس : " تدعم نتائجنا التأثير الوقائي المحتمل من الكافيين, و بصورة رئيسية من استهلاك القهوة على خطر الإكتئاب. هناك الحاجة لمزيد من التحقيقات لتأكيد هذا الإستنتاج و تحديد ما إذا كان استهلاك القهوة التي تحتوي على الكافيين يمكن أن يساهم في الوقاية أو العلاج من الإكتئاب ".

استندت الدراسة التي نشرت في أرشيف مجلة الطب الباطني على دراسة لمدة 10 أعوام على 50739 من النساء الأمريكيات الذين شاركوا في أهم دراسة تتعلق بالصحة و و تتحقق في نمط الحياة.

لدي سوالان سوال الاول كيف لي ان اضع حدود لي علاقات الاخرين معاي و ساىل الثاني كيف لي ان اعرف اذ كنت مخطاىه في حق الاخرين ام لا احيانا ينتبني الندم و كانني حقا قد ارتكبت خطا في حق الاخرين و انسى ما كنت دوري و ردت فعلي اتجه شخص و موقف معين


 هل من اختلاف بين عقل الرجل وعقــــل المــــرأة؟

المصدر: foxnews