خطورة الجنس الشرجي

خطورة الجنس الشرجي

لا شك في أن الفضول حول الجنس الشرجي في نمو؛ تشير أخر البحوث الى أنه ليس سائداً  تماماً كما يهيأ لنا، فقد وجدت دراسة أجريت في عام 2016 أن 12.2٪ فقط من النساء الأمريكيات قد قمن بذلك خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

لمعرفة المزيد عن الموضوع، تحدثنا مع الطبيبة لورين ف. ستريشر، مديرة مركز الطب الجنسي وانقطاع الطمث في كلية فاينبرغ للطب في جامعة نورث وسترن، و أوضحت الطبيبة أن هناك العديد من المخاطر الناتجة عن ممارسة الجنس الشرجي.

مخاطر الجنس الشرجي تتمثل في:

  • الشرج لم يخلق للجماع و من المفترض أن يكون ممر في اتجاه واحد.
  • للمهبل بطانة سميكة و مرنة، مثل الأكورديون مصممة لتمتد لاستيعاب القضيب أو طفل.
  • أنسجة المستقيم أرق و لا تشارك نفس مرونة المهبل، فتزداد فرصة تمزقه، و إذا حصل تمزق هذا يؤدي إلى زيادة احتمال الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً مثل سيلان المستقيم، الكلاميديا و الإيدز.
  • وفقاً لمراكز مكافحة الأمراض و الوقاية منها في الولايات المتحدة أن الجنس الشرجي هو السلوك الجنسي الأكثر خطورة من ناحية التعرض للإصابة بفيروس نقص المناعة البشري "HIV".
  • ينقل الجنس الشرجي فيروس الورم الحليمي البشري "HPV"، الذي يمكن أن يسبب الثآليل الشرجية و سرطان الشرج، حيث يعاني أكثر من 50% من الرجال من فيروس الورم الحليمي البشري. (إقرأ أيضاً: الاصابة بفيروس الايدز تزيد احتمال الاصابة بسرطان الشرج لدى النساء)
  • عند زيارتك للطبيب للقيام بفحوصاتك السنوية على الأرجح لن يتم فحصك للأمراض الجنسية الشرجية ما لم تطلب ذلك على وجه التحديد و بالتالي لن يتم الكشف عنها إلا عند تطور المرض.
  • المعاناة من الألم، نزيف و سلس البراز. و تشير أبحاث جديدة من فريق في جامعة نورث وسترن أن النساء اللواتي يمارسن الجنس الشرجي أكثر عرضة لحدوث تغيرات على كثافة البراز، كما أبلغو عن سلس البول و البراز على حد سواء.
  • تزيد احتمالية التهاب المسالك البولية إذا كنت تمارس الجنس المهبلي بعد الجنس الشرجي.

إقرأ أيضاً:

تداعيات الأمراض المنقولة عن طريق الجنس.

السلام عليكم اتمنى أن تكونوا بأفضل حال. ارجو منكم رؤية الصورة والرد علي جزاكم الله خيرا

الاصابة بفيروس الايدز تزيد احتمال الاصابة بسرطان الشرج لدى النساء.

لقاح فيروس الورم الحليمي البشري يمنع اصابة الذكور بالثآليل التناسلية.

المصدر:

اقرا ايضاً :

العادة السرية ما لها وما عليها

http://www.health.com/sex/is-anal-sex-dangerous

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل اللواط يسبب الشرخ الشرجي ؟

يحمل الجنس الشرجي العديد من المضاعفات ، ومنها :

  • الألم الشديد عند المتلقي ، لأنه مقارنة بالجنس المهبلي ، ف المهبل يفرز إفرازات تساعد على الإيلاج ، بينما لا يتم إفرازها من الشرج .
  • الشق الشرجي ، لأن العضلات في المنطقة رقيقة وكما ذكرنا لعدم وجود إفرازات تساعد على الإيلاج ، ف قد يحدث الشق الشرجي .
  • إنتقال الأمراض الجنسية ، ف يوجد في منطقة الشرج أنواع أكثر ب كثير من الميكروبات المتواجدة في المناطق الأخرى ، مما يزيد إحتمالية حدوث الأمراض الجنسية عند المتلقي (إلتهابات شرجية ).
  • إلتهابات مسالك بولية وجنسية عند المولج (الشخص الذي قام بالإيلاج ) .
  • إنتقال الميكروبات من الشرج إلى المهبل إذا حصل الجنس الشرجي ثم تبعه الجنس المهبلي ، مما يؤدي إلى حدوث إلتهابات في المهبل
  • توسع الشرج ، وربما إصابة العضلات المسؤولة عن التحكم في التبرز .
  • زيادة نسبة الإصابة ب البواسير

 

اقرأ المزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

خطيبي يحب ممارسة الجنس الشرجي. لو مارست الجنس الشرجي مرة فقط هل يشكل لي أضرار او لا ؟

مضاعفات جنس شرجي يرافق ممارسة الجنس الشرجي عدد من المضاعفات منها : - زيادة فرصة انتقال الأمراض المنقولة جنسياً كانتقال فيروس الورم الحليمي البشري والايدز وفيروس التهاب الكبد ج - الاصابة بالتهابات القناة البولية التناسلية . - التهاب فتحة الشرج . - توسع العضلة الشرجية . - البواسير . -سرطان الشرج.
ذات صلة :
خطورة الإسراف الجنسي مخاطر الجنس الشرجي الجنس الشرجي والحمل

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان