,

Xlear Refill Packets

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

إكسلير إعادة التعبئة

الاسم العلمي إكسيليتول، محلول ملحي، بيكربونات الصوديوم
تصنيف الدواء: مزيل احتقان
الفئة: أنف، أذن وحنجرة
العائلة الدوائية: -- --
drug_image

ما هو دواء إكسلير إعادة التعبئة

محلول ملحي لتنظيف وتخفيف احتقان الأنف

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2024-09-04
تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

كيفية اعادة تمعدن الاسنان

اعادة تمعدن الأسنان هي عملية طبيعية تحدث تلقائيا عند وصول العناصر المساهمة في تركيب النسيج السني والتي تعطي القوة لسطح السن ومقاومته للعوامل الضارة الخارجية، عادة مايتم تزويد السن بشكل طبيعي بهذه العناصر عند التغذية الصحية السليمة المنتظمة من داخل السن وخارجه، عند نقص هذه التغذية الطبيعية نحتاج لدعم السن باستخدام مواد مركزة تحتوي على هذه العناصر ووضعها على أسطح الأسنان لفترة محددة، بهذه الطريقة نعمل على اعادة تمعدن الأسنان، المواد المتوفرة في الصيدليات ليست كالتي نحصل عليها من عيادة الأسنان مركزة وعلمية!!! لذلك يجب استشارة طبيبك لتحديد مدى حاجتك لهذه العملية.

سؤال من أنثى سنة

في امراض العيون

هل هناك عمر محدد لعلاح اعادة تاهيل العين بسبب الكنراكت اقصد هل من الممكن اعادة تاهيلها بعد ملية الكتراكت قبل...

إن الكتراكت أو ما يُعرف باسم إعتام عدسة العين يحدث عندما تسبب التغيرات التي تصيب عدسة العين أن تصبح أقل شفافية وأقل وضوح وهذا يؤدي إلى رؤية غائمة أو ضبابية. ومن الجدير بالذكر أن هذا المرض أكثر شيوعاً في البالغين لكن بعض الأطفال يولدون بمرض إعتام عدسة العين (ساد خلقي) أو يمكن أن يتطور المرض لدى الأطفال في سن مبكرة. 

في أغلب الأحيان لا يكون المرض خطيراً في الأطفال ولا يؤثر بشكل كبير على الرؤية ولكن إذا كان إعتام عدسة العين يؤثر على رؤية الطفل، فيمكنه إبطاء أو إيقاف نمو النظر والعيون بشكل طبيعي وفي هذه الحالات يتم اللجوء إلى التدخل الجراحي حسب ما يراه الطبيب مناسباً للحالة. وقد يتم استبدال العدسة المصابة في بعض الأحيان بعدسة اصطناعية أثناء الجراحة، وقد يحتاج الطفل بعدها أن يرتدي العدسات اللاصقة أو النظارات الطبية للتعويض عن العدسة التي تمت إزالتها. ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن التنبؤ بمدى رؤية الطفل بعد العملية ولكن قد يعاني البعض من انخفاض في الرؤية دون التأثير على حياتهم أو أنشطتهم طالما هناك التزام بنصائح الطبيب ومتابعة مستمرة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

كيفية تنشيط عمل القولون

بالتقليل من تناول الأغذية ذات المنشأ الحيواني، واستهلاك الكثير من المياه ذات النوعية الجيدة، وتناول الفاكهة بكاملها وغيرها من الأطعمة الغنية بالإنزيمات سوف يقطع بك شوطا طويلا نحو الحد من الإمساك. بالإضافة إلى الألياف الغذائية مع الخضار والحبوب غير المكررة، مثل الأرز الأسمر. ، أوصي بأن تبدأي بطريقة الصيام القليل ، معتمدا على الصيام الصباحي يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع الاخبار والمقالات
فوائد البقدونس مقالات
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات
عرض جميع المقالات الطبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد