ماهو علاج الديدان عند الاطفال

icon 5415
ماهو علاج الديدان عند الاطفال
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

علاج الديدان الدبوسية عند الأطفال هو دواء بيرانتيل باموات أو ميبندازول شراب والجرعة حسب ما هو مكتوب في النشرة التي في العلبة . وتكرر الجرعة بعداسبوعين ، وعلاج الديدان الشريطية دواء ميبينيدازول ،والأنتياميبا هيستوليتيكا دواء ميترونيدازول 3 2011-10-25 06:28:54
طاقم الطبي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة 27

في علم الصيدلة

ماهو دواء مناسب للالتهاب الحلق والرشح عند الاطفال وعند الكبار ايضا

لابد من التاكد من وجود التهاب بكتيري عن طريق طبيب اطفال ،، وبالنسبة للرشح للانف فاي قطرة او بخاخ محلول ملحي لا باس من استعماله اما المضادات الحيوية فيشخص الطبيب الحاله بدقة ثم يصرف المناسب

سؤال من أنثى سنة 28

في علم الصيدلة

ما هو تأثير زيت السمك على سلوك الأطفال؟

يوجد العديد من التساؤلات التي تدور حول تأثير زيت السمك على الأطفال وخاصة تأثير زيت السمك على سلوك الأطفال، وتجدر الإشارة إلى أنه حسب دراسة تم نشرها في مجلة علم نفس الطفل والطب النفسي فإن حمض الأوميغا 3 الدهني الذي يوجد بنسبة مرتفعة في زيت السمك له تأثير تطوري عصبي طويل المدى يساعد في التقليل من السلوك العدواني عند الأطفال، وقد تمت هذه الدراسة طويلة المدى على أطفال في الثالثة من عمرهم وتم تتبعهم في عمر 11 سنة و23 سنة وتمت مراقبة تخطيط كهربية الدماغ وتم ملاحظة تحسن ملحوظ في وظيفة الدماغ مع انخفاض في السلوك الإجرامي.

ولقد تبين أن الأوميغا 3 الذي يوجد في زيت السمك يعمل على تنظيم النواقل العصبية في الدماغ مع تعزيز الخلايا العصبية، ويساعد في تحسين وظيفة منطقة محددة في قشرة المخ تبين أنها تتعرض للتلف والخلل الوظيفي عند المجرمين. ولكن يجب العلم أن تأثير زيت السمك على سلوك الطفل لا يزال قيد الدراسات وأن الأمر بحاجة لمزيد من الدراسات والأبحاث لإثبات الارتباط بين زيت السمك الذي يحتوي على الأوميغا 3 وبين نمو الدماغ وسلوك الأطفال.

ومن جهة أخرى فإن زيت السمك يعتبر مصدر للأوميغا 3 التي لها فوائد متعددة للأطفال تشمل ما يلي:

• تحسين أعراض اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD)، خاصة صعوبة التركيز وفرط النشاط مع الاندفاع.
  • وقاية الطفل من الإصابة بالربو وأعراضه المختلفة خاصة ضيق التنفس والسعال وغيرها.
  • تحسين نوعية النوم والتقليل من اضطرابات النوم.
  • تعزيز صحة الدماغ ونموه مع تحسين وظائف الدماغ والمزاج والذاكرة.

للمزيد:

الأسئلة الأكثر تفاعلاً