مارأيكم ب حبوب التخسيس سليمنج وهل هو مضر ؟

icon 11 يناير 2014
icon 6165
مارأيكم ب حبوب التخسيس سليمنج وهل هو مضر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يستخدم هذا المنتج لإنقاص الوزن ولكن مثل هذه المنتجات غير مصرح بهت من قبل مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية لذلك يجب قبل اللجوء لمثل هذه المنتجات استشارة الطبيب أو اخصائي التغذية لاتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم 3 2014-01-11 10:33:19
الصيدلانية شذى هاني البيك
الصيدلانية شذى هاني البيك
صيدلاني
يستخدم هذا المنتج لإنقاص الوزن ولكن مثل هذه المنتجات غير مصرح بهت من قبل مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية لذلك يجب قبل اللجوء لمثل هذه المنتجات استشارة الطبيب أو اخصائي التغذية لاتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ما هي أضرار دواء زينيكال (Orlistat) وهل يوجد دواء للتنحيف جيد؟

يحتوي دواء زينيكال على المادة الدوائية أورليستات (بالإنجليزية: Orlistat)، وهو من الأدوية المستخدمة في تنظيم الوزن ومنع اكتساب الوزن مرة أخرى بعد خسارة الوزن، حيث يقوم مبدأ عمل الدواء على الحد من امتصاص الدهون الموجودة في الطعام، ولكن يجب عدم استخدام الدواء إلا تحت إشراف الطبيب لوجود عدد من المحاذير حول استخدام الدواء، ومنها الآتي:

  • الحمل.
  • مرض السكري.
  • الحساسية تجاه أحد مكونات الدواء.
  • بعض المشاكل الهضمية.
  • التعارض مع بعض الأدوية.
  • أمراض الكبد.
  • حصى الكلى.

يعد دواء زينيكال من الأدوية الآمنة بشكل عام في حال الالتزام بتعليمات الطبيب حول الاستخدام والالتزام بالجرعة الموصوفة، ولكن قد يصاحب استخدام دواء زينيكال بعض الآثار الجانبية، وقد تتضمن الآتي:

  • البراز الدهني.
  • الإفرازات الدهنية من الشرج.
  • كثرة الغازات.
  • بقع من اللون البني والبرتقالي في البراز.
  • الغثيان.
  • ألم المعدة والشرج.
  • الحاجة الملحة والمفاجئة للتبرز.
  • زيادة عدد مرات التبرز.

أما بالنسبة لأدوية التنحيف فلا يجب استخدام أي منها دون استشارة الطبيب، لأن وصف هذه الأدوية مثل دواء زينيكال يتم بناءً على الحالة الصحية للشخص وعلى سبب الوزن الزائد، وهناك العديد من الأدوية والمكملات التي يدعي مروجوها أنها تساهم في خسارة الوزن إلا أنها قد تكون مصحوبة ببعض المخاطر الصحية لعدم خضوع العديد منها للرقابة الدوائية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل استخدام حبوب سبروفيتا آمن وما فوائدها؟

هو مجموعة من الفيتامينات ومادة سيبروهيبتادين هيدروكلورايد ، والتي من اعراضها الجانبية زيدة الوزن وفتح الشهية لذا يمكنك استخدامه، ولكئن ابدأي بحبة واحدة لعدة أيام ومن ثم يمكن أن تزيدي الجرعة بعد ذلك إلى حبتين, فإن تحسنت الشهية يمكن أن تستمري على حبيتين, ويمكن أن تزيدي إلى ثلاث حبات إن لزم الأمر.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل لحبوب التخسيس ab slim آي اضرار ؟ وماهي افضل صناعة ؟ وهل يوجد حبوب أو شاي للتخسيس غيرها ؟

لقد تم فحص منتج  اي بي سليم (بالإنجليزية: AB Slim) من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، وتبين أن المنتج يحتوي على مكونات ومواد فعالة غير مصرح عنها وتسبب آثار جانبية خطيرة، ويمكن توضيحها كما يلي:

  • سيبوترامين، حيث يعمل هذا العلاج على التقليل من الشهية، إلا أنه يرتبط بالعديد من الأضرار والآثار الجانبية، ومنها:
  1. زيادة ضغط الدم.
  2. زيادة عدد ضربات القلب.
  3. زيادة المخاطر على المرضى الذين يعانون من مرض الشريان التاجي، أو قصور القلب الاحتقاني، أو عدم انتظام ضربات القلب، أو السكتة الدماغية.
  4. حدوث تفاعلات خطيرة تهدد الحياة مع العديد من الأدوية.
  • فينولفثالين، حيث أنه من الأدوية الملينة التي تزيد من حركة الأمعاء، إلا أنه لا يعتبر من المواد الفعالة في أي من الأدوية حول العالم، وهي مادة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
  • سيلدينافيل، وهو من الأدوية التي تستخدم في علاج حالات ضعف الانتصاب، وقد يسبب تفاعلات خطيرة مع الأدوية التي تحتوي على النترات مما يسبب انخفاض شديد في ضغط الدم.

ينصح بضرورة تجنب استخدام أي حبوب للتخسيس، أو شاي للتخسيس، دون الرجوع للطبيب المختص لتجنب أي مضاعفات أو آثار جانبية خطيرة، خاصة التي تحتوي على أي من المواد المذكورة أعلاه.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل اذا استخدمة كبسولات اورليستات او اورلى للتخسيس فهل تضر بالجسم

الاورليستات : يستخدم لعلاج السمنة، بما في ذلك فقدان الوزن والسيطرة على الوزن، ويستخدم بالاقتران مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ومنخفض الدهون بالاضافة الى ممارسة التمارين الرياضية الاعراض الجانبية الاكثر شيوعا: صداع ألم في البطن / عدم ارتياح انتفاخ البطن براز دهني والحاجة المستمرة لخروج البراز ألم الظهر عدوى الجهاز التنفسي العلوي\ بقع زيتية يجب استشارة الطبيب قبل أخذ الدواء ويجب اخباره عن اي امراض او ادوية تتناولها

سؤال من أنثى سنة 34

في علم الصيدلة

ايهما افضل خميرة البيرة أم حبوب او شراب كولاجين وما الفرق(اري اسماء للمنتح وخميرة البيرة والكولاجين مجرب في سوريا)؟ وهل...

لا يوجد منتج معين لتسمين الوجه فقط دون الجسم كامل . خميرة البيرا او الكولاجين لا يسمن الوجه . ولكن خميرة البيرا افضل . الاسم التجاري . يستاسينا وهو متوفر في الصيدليات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه