مرض البهاق صرف لي الدكتور كريم ولا ادري لماذا يستخدم

مرض البهاق صرف لي الدكتور كريم ولا ادري لماذا يستخدم
icon 15 يونيو 2022
icon 12419
كريم Whlte soft paraffln
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هو مطري مما يعني أنه يساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة. يحتوي على البارافين الناعم الأبيض النقي يستخدم لعلاج أمراض الجلد الجافة بما في ذلك: الأكزيما (التهاب الجلد مع احمرار وجفاف وحكة). حكة كبار السن (الحكة والجفاف المصاحب لشيخوخة الجلد). السماك (الجلد الجاف المتقشر). ينتج الجلد الجاف عن نقص الماء في الطبقة الخارجية من خلايا الجلد المعروفة باسم الطبقة القرنية (الطبقة العليا من الجلد). عندما تصبح هذه الطبقة جافة ، تتشقق وتتقشر وتثير الحكة في بعض الأحيان. يعمل البارافين الأبيض الناعم كمطريات عند وضعه على الجلد. يشكل البارافين الأبيض الناعم طبقة دهنية على الجلد تساعد على منع الماء من التبخر من سطح الجلد ، خاصة عندما يكون الجلد رطبًا بالفعل بعد الاستحمام أو الاستحمام. لا تستخدم White soft parrafin: إذا كنت تعاني من حساسية (شديدة الحساسية) تجاه البارافين الأبيض الناعم أو أي من مكونات إذا كان ما سبق ينطبق عليك ، أو إذا لم تكن متأكدًا ، تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي قبل استخدام الكريم. المحاذير والإحتياطات: لا تستخدم الكريم على الجلد المكسور ، مثل الجروح والآفات التي ينز منها الدم أو السوائل أو القيح. الحمل والرضاعة يمكن استخدام الكريم من قبل المرضى الحوامل أو المرضعات. للاستخدام الخارجي فقط. يجب أن يطبق فقط على الجلد. لتحقيق أقصى فائدة يجب استخدام الكريم بعد غسل الجلد. لا تفرط في الاستخدام لأن ذلك قد يجعل البشرة دهنية. 0 2022-06-16 16:42:56
د. ايناس الباز
د. ايناس الباز
دكتور صيدله
هو مطري مما يعني أنه يساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة. يحتوي على البارافين الناعم الأبيض النقي يستخدم لعلاج أمراض الجلد الجافة بما في ذلك: الأكزيما (التهاب الجلد مع احمرار وجفاف وحكة). حكة كبار السن (الحكة والجفاف المصاحب لشيخوخة الجلد). السماك (الجلد الجاف المتقشر). ينتج الجلد الجاف عن نقص الماء في الطبقة الخارجية من خلايا الجلد المعروفة باسم الطبقة القرنية (الطبقة العليا من الجلد). عندما تصبح هذه الطبقة جافة ، تتشقق وتتقشر وتثير الحكة في بعض الأحيان. يعمل البارافين الأبيض الناعم كمطريات عند وضعه على الجلد. يشكل البارافين الأبيض الناعم طبقة دهنية على الجلد تساعد على منع الماء من التبخر من سطح الجلد ، خاصة عندما يكون الجلد رطبًا بالفعل بعد الاستحمام أو الاستحمام. لا تستخدم White soft parrafin: إذا كنت تعاني من حساسية (شديدة الحساسية) تجاه البارافين الأبيض الناعم أو أي من مكونات إذا كان ما سبق ينطبق عليك ، أو إذا لم تكن متأكدًا ، تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي قبل استخدام الكريم. المحاذير والإحتياطات: لا تستخدم الكريم على الجلد المكسور ، مثل الجروح والآفات التي ينز منها الدم أو السوائل أو القيح. الحمل والرضاعة يمكن استخدام الكريم من قبل المرضى الحوامل أو المرضعات. للاستخدام الخارجي فقط. يجب أن يطبق فقط على الجلد. لتحقيق أقصى فائدة يجب استخدام الكريم بعد غسل الجلد. لا تفرط في الاستخدام لأن ذلك قد يجعل البشرة دهنية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل مرهم Alcon TObraDex بديل مرهم DexaGel ؟؟

Tobradex مرهم يحتوي علي مادتين هما : tobramycin +dexamethasone مادة Tobramycin عبارة عن مضاد حيوي يعالج الالتهاب البكتيري في العين و وجود مادة ال dexamethasone يسرع من الشفاء و يمنع حصول مقاومة من البكتيريا للعلاج و يقلل اعراض التهاب العين الظاهرة سريعا لكن جل Dexagel يحتوي فقط على مادة : dexamethasone و يستخدم لتقليل الحكة, الاحمرار,الحرارة و الانتفاخ في العين الناتج عن التعرض للمواد الكيميائية , الحرارة , الاشعاعات ا, الحساسية او دخول اي جسم غريب على العين و يمكن استخدامه ايضا بعد العمليات الجراحية في العين .

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ما الفرق بين ديفرين جل وديفرين كريم

كلا المستحضرين ديفرين جل وديفرين الكريم يحتويان على المادة الفعالة الأدابالين (بالإنجليزية: adapalene) أحد أشكال فيتامين أ، التي تستخدم لعلاج حب الشباب مرة واحدة يومياً قبل النوم بعد غسل الوجه مع تجنب المنطقة المحيطة بالعيون والشفاه والأغشية المخاطية. أما بالنسبة للفرق بين الكريم والجل:

  • ديفرين كريم يفضل استخدامه لذوي البشرة الجافة أو البشرة الحساسة، وذلك لاحتوائه على قاعدة كريمية من المطريات مما يسرع امتصاصها في الجلد، كما أنه أقل تهيجاً للبشرة مقارنة بالجل، كما أن الكريمات المحتوية على الريتنويد هي الأفضل استخداماً في الكريمات المقاومة للتجاعيد.
  • أما بالنسبة لديفرين جل فيعتبر الخيار الأفضل لعلاج حب الشباب، وذلك لأنه زيتي بصورة أقل عن الكريم وبالتالي لا يقوم بإغلاق المسامات، مما يجعله مناسباً لأصحاب البشرات ذات المسام المغلقة أو البشرة الدهنية، كما أنه يزيد من اختراق المادة الفعالة للجلد جاعلها أكثر فعالية، ولكن الجل يسبب جفاف أكثر وتهيج أكثر للجلد مقارنة بالكريم.
  • يعتبر الجل أقوى فعالية من الكريم، كما هناك عدة أنواع من الجل، فالجل التي تستخدم الكحول كقاعدة لها هي أقوى فعالية من تلك التي تستخدم الماء، والتي تعتبر أقوى فعالية من الكريمات.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه