الدايت والتخسيس وافضل برنامج غذائي

الدايت والتخسيس وافضل برنامج غذائي
icon 5 أبريل 2022
icon 1643
اي افضل انواع برشام للتخسيس واي افضل نظام خلال شهر رمضان واي اسرع دايت
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الافطار علي كوب ماء و٣ تمرات .لا تبدا الاكل مباشرة..وأخذ حبة دواء تكسير الدهون statin

0 2022-04-09 12:34:24
د. براء الرياطي
د. براء الرياطي
دكتور صيدله

الافطار علي كوب ماء و٣ تمرات .لا تبدا الاكل مباشرة..وأخذ حبة دواء تكسير الدهون statin

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل دواء جلوكوفاج مناسب للتخسيس مع الدايت و الرياضه؟ وهل ليه اي اضرار علي الجسم ؟و الجرعه المناسبه لاستخدامه ايه؟

Glucophage هو دواء يستخدم لعلاج السكري، اذ يزيد من استجابة الأنسجة للانسولين. استخدامه لحالات غير مرضية كالتخسيس والتنحيف قد ينتج عنه أضرار وعواقب صحية وخيمة، تتراوح مابين الاصابة بمرض السكري، إلى كسل الكبد والبنكرياس، اضطرابات في الدورة الشهرية ومشاكل في الكلى. لا أنصح أبداً باستخدامه للتخسيس تجنباً للمشاكل الصحية المستقبلية.

سؤال من ذكر سنة 22

في علم الصيدلة

كنت قريت عن منتج لينوزا وعايز اخدو بس محتاج اعرف امن ولا ولا انا معنديش اى مشاكل صحية ولو مش...

مرحبا.. بعد مراجعة المنتج ومعرفه محتوياته فقد توصلت ان المنتج يحتوي على مواد طبيعية تساعد على سد الشهيه وحرق الدهون كما يدعون ولكن هذا المنتج غير مصرح له بالبيع في الصيدليات وغير مراقب ولم يتم اختباره جيدا والتأكد منه ومن محتوياته لذلك لا انصح باستخدام مثل تلك المنتجات . بالنسبة للرد على باقي سؤالك فأنا انصحك باتباع حمية غذائية مع طبيب تغذيه متخصص لأن الأدوية المصرح بها هيا الأدوية التي تمنع امتصاص الدهون من الطعام او الأدوية التي تسد الشهيه . فلذلك تعتبر وسيلة مساعده وليست اساسيه . عموما يمكنك شراء ( رده ) ووضع معلقتين من ال ( رده ) علي علبة زبادي قبل الافطار بنصف ساعة فتلك الوصفه تساعد على سد الشهيه أسأل الله لك الصحه والعافيه مع تحياتي د.احمد رفعت

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

حضرتك عاوز اعرف ينفع اتناول اقراص ترايكتين في شهر رمضان واي الجرعه المناسبه اخدها ازاي وهل هيا مفيده ولا ليها...

يحتوي دواء ترايكتين (بالإنجليزية: Triactin) على المادة الفعالة سيبروهيبتادين (بالإنجليزية: Cyproheptadine)، ويوجد له العديد من الاستخدامات، مثل:

  • تخفيف الأعراض التي تسببها نزلات البرد، أو الأنفلونزا، أو الحساسية، أو أمراض التنفس الأخرى (مثل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية).
  • علاج للحساسية، حيث تساعد في تخفيف دموع العيون وحكة العين / الأنف / الحلق وسيلان الأنف والعطس.
  • فاتح للشهية.
  • الأمراض الجلدية مثل الأكزيما.

وتعتمد الجرعة التي يجب تناولها على سبب إستخدام دواء ترايكتين، ولكن يجب الانتباه لبعض الخطوات والنصائح عند استخدام دواء ترايكتين، مثل:

  • يجب إخبار الطبيب أو الصيدلاني بسبب استخدام الدواء.
  • يجب إخبار الطبيب بالأدوية التي لديك حساسية منها قبل استخدام الدواء.
  • يجب تجنب قيادة السيارة أو شرب الكحول بعد استخدام دواء ترايكتين، لأنه يسبب الشعور بالنعاس والدوخة.
  • يعتبر الأطفال من أكثر الفئات حساسية تجاه الأعراض الجانبية لدواء ترايكتين.
  • يعتبر كبار السن من أكثر الفئات حساسية تجاه الأعراض الجانبية لدواء ترايكتين.
  • يفضل استخدام دواء ترايكتين أثناء الحمل فقط عند الحاجة الملحة له، وبعد استشارة الطبيب.
  • يفضل استشارة الطبيب عند استخدام المرأة المرضع للدواء ترايكتين.

ويمكن أن يسبب استخدام دواء ترايكتين بعض الأعراض الجانبية، مثل:

  • الخمول والنعاس.
  • جفاف في الفم، والحلق، والأنف.
  • إمساك.
  • صداع.
  • مشاكل في النوم.
  • ألم في المعدة.
  • مشاكل في الرؤية.
  • طنين في الأذن.
  • نوبات صرع (في الحالات الشديدة والمتقدمة).

يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام دواء ترايكتين في رمضان حتى يستطيع التأكد من إمكانية استخدامك للدواء، ولأن استخدام دواء ترايكتين في رمضان من الممكن أن يؤثر على الصيام لديك لما له من أعراض جانبية قوية نسبياً.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم، كنت عايزه اعرف كبسولات اي يست دي لزياده الوزن ام لفقدان الوزن ؟

بداية أود الإشارة إلى أن حبوب إي ييست (بالإنجليزية: E-Yeast) لا تستخدم بهدف زيادة أو خسارة الوزن، وإنما تعد أحد المكملات الغذائية التي تحتوي على أحد أنواع الخمائر وعلى زيت بذرة القمح، ويعتقد أن مكمل إي ييست يساهم في تعزيز الجهاز المناعي، والحد من الالتهابات في الجسم، بالإضافة إلى تعزيز مستويات الطاقة، والتخفيف من بعض الأعراض الهضمية التي قد يعاني منها البعض.

ينصح بعدم استخدام هذا النوع من المكملات الغذائية إلا بعد استشارة الطبيب، كما ينصح بعدم الإفراط في تناول مكمل إي ييست والالتزام بالجرعة المناسبة المذكورة في النشرة الدوائية.

هل حبوب اي يست تزيد الوزن؟
يشار إلى أن الخمائر تساهم في تعزيز امتصاص فيتامين ب من الأمعاء، وهو ما قد يساهم في تعزيز الشهية لدى بعض مستخدمي الدواء، وبالتالي زيادة الوزن مع زيادة معدل تناول الطعام، ولكن لا يظهر هذا التأثير على جميع مستخدمي الدواء.

أنصحك في حال الرغبة بزيادة الوزن أو خسارة الوزن الزائد باستشارة الطبيب المختص، فقد ترتبط السمنة الزائدة أو النحافة الزائدة بأحد الاضطرابات الصحية، وفي هذه الحالة سوف يساهم علاج المشكلة الصحية في استعادة الوزن الطبيعي، كما سوف يقدم لك الطبيب النصائح المناسبة لحالتك الصحية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ازا سمحتوا بدي رجيم صحي و مناسب ، انا لا احب التقيد بنظام وجبات غذائية ، اميل الى الاعشاب اكثر...

أولا حتى يتم عمل برنامج غذائي لتخفيف الوزن ننصح بمراجعة أخصائي تغذية لعمل برنامج مناسب و يحتوي على جميع العناصر الغذائية المهمة. و يجب ممارسة التمارين الرياضية باستمرار فهي ضرورية جدا لفقدان الوزن و أهميتها لا تقل عن النظام الغذائي. و بذر الكتان يساعد في تخفيف الوزن فيمكن طحنه و استخدامه على السلطة أو الغذاء (يمكنك مراجعة مصطلح بزر الكتان على موقع الطبي) . و يجب التعامل مع الأعشاب بحذر وعدم الافراط في تناولها مهما كانت فوائدها الصحية لان هناك العديد من التفاعلات الجانبية التي يمكن ان تحدث اذا زاد استهلاك الأعشاب. كما و أن الأعشاب التي أثبتت فعاليتها في تخفيف الوزن يجب أن يرافقها تعديل نظام الغذاء و ممارسة الرياضة. بعض الأعشاب التي قد تساعد على تخفيف الوزن بزر الكتان ، منقوع عيدان القرفة والزنجبيل والشاي الأخضر.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

دكتور لو سمحت ماهى افضل انواع ادوية حرق الدهون فى مصر حيث انى عامل دايت ونزلت فعلا بس لسة بطنى...

لا يوجد دواء مثالي حتى الان للتخلص من الوزن الزائد، والحل الوحيد هو الغذاء المتوازن وممارسة الرياضة، ومُعالجة أي اضطراب موجود لديك خاصة في ما يتعلق بالغدد الصماء

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ايش افضل حبوب للتخسيس مضمونه وشكرا

أهم دواء للتخسيس هو الحمية الغذائية الصحية والقليل من الرياضة. وهناك أدوية مساعدة . اورليستات للتخفيف من امتصاص الدهون وأدوية أخرى لامتصاص النشويات. ولكن لا ينصح باستعمالهم قبل أستشارة الطبيب وأجراء الفحوصات المخبرية اللازمة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه