ما افضل شاي اخضر للتخسيس

icon 20 يونيو 2015
icon 2924
ما افضل شاي اخضر للتخسيس
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

slimming tea.. شاى الضيافه ......شاى اخضر مع خلاصة نبات السنا 1 2015-06-21 05:34:16
الصيدلاني محمود كمال
الصيدلاني محمود كمال
صيدلاني
slimming tea.. شاى الضيافه ......شاى اخضر مع خلاصة نبات السنا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل لحبوب التخسيس ab slim آي اضرار ؟ وماهي افضل صناعة ؟ وهل يوجد حبوب أو شاي للتخسيس غيرها ؟

لقد تم فحص منتج  اي بي سليم (بالإنجليزية: AB Slim) من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، وتبين أن المنتج يحتوي على مكونات ومواد فعالة غير مصرح عنها وتسبب آثار جانبية خطيرة، ويمكن توضيحها كما يلي:

  • سيبوترامين، حيث يعمل هذا العلاج على التقليل من الشهية، إلا أنه يرتبط بالعديد من الأضرار والآثار الجانبية، ومنها:
  1. زيادة ضغط الدم.
  2. زيادة عدد ضربات القلب.
  3. زيادة المخاطر على المرضى الذين يعانون من مرض الشريان التاجي، أو قصور القلب الاحتقاني، أو عدم انتظام ضربات القلب، أو السكتة الدماغية.
  4. حدوث تفاعلات خطيرة تهدد الحياة مع العديد من الأدوية.
  • فينولفثالين، حيث أنه من الأدوية الملينة التي تزيد من حركة الأمعاء، إلا أنه لا يعتبر من المواد الفعالة في أي من الأدوية حول العالم، وهي مادة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
  • سيلدينافيل، وهو من الأدوية التي تستخدم في علاج حالات ضعف الانتصاب، وقد يسبب تفاعلات خطيرة مع الأدوية التي تحتوي على النترات مما يسبب انخفاض شديد في ضغط الدم.

ينصح بضرورة تجنب استخدام أي حبوب للتخسيس، أو شاي للتخسيس، دون الرجوع للطبيب المختص لتجنب أي مضاعفات أو آثار جانبية خطيرة، خاصة التي تحتوي على أي من المواد المذكورة أعلاه.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ازا سمحتوا بدي رجيم صحي و مناسب ، انا لا احب التقيد بنظام وجبات غذائية ، اميل الى الاعشاب اكثر...

أولا حتى يتم عمل برنامج غذائي لتخفيف الوزن ننصح بمراجعة أخصائي تغذية لعمل برنامج مناسب و يحتوي على جميع العناصر الغذائية المهمة. و يجب ممارسة التمارين الرياضية باستمرار فهي ضرورية جدا لفقدان الوزن و أهميتها لا تقل عن النظام الغذائي. و بذر الكتان يساعد في تخفيف الوزن فيمكن طحنه و استخدامه على السلطة أو الغذاء (يمكنك مراجعة مصطلح بزر الكتان على موقع الطبي) . و يجب التعامل مع الأعشاب بحذر وعدم الافراط في تناولها مهما كانت فوائدها الصحية لان هناك العديد من التفاعلات الجانبية التي يمكن ان تحدث اذا زاد استهلاك الأعشاب. كما و أن الأعشاب التي أثبتت فعاليتها في تخفيف الوزن يجب أن يرافقها تعديل نظام الغذاء و ممارسة الرياضة. بعض الأعشاب التي قد تساعد على تخفيف الوزن بزر الكتان ، منقوع عيدان القرفة والزنجبيل والشاي الأخضر.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما هي اضرار سيدوفاج اذا استخدم للتخسيس

لا توجد اعراض جانبية خطيرة و لكن من الشائع صداع و دوخة و احساس بالهبوط احيانا لذلك يجب اتباع نظام غذائي و رياضي مناسب و عدم الاعتماد علي الدواء بشكل كبير كما ان عدم ضبط الجرعة قد يؤدي الي هبوط بمستوي السكر بالدم

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما أضرار النعناع

النعناع منبه للجهاز الهضمي ويعمل على طرد الغازات، وإذا أخذ في الفم أحس الإنسان بالبرودة بسبب تأثير ما به من المنثول على أعصاب الإحساس وتخديره لها. وهو يمتص بسرعة في الجسم، وعندما يلامس الأغشية المخاطية للمعدة يحدث في أول الأمر تأثيراً منبهاً، ويعقبه تسكين وتخدير موضعي، فيزيل بذلك الإحساس بالغثيان والألم الذي قد يتولد بعد تناول الطعام. و ليس للنعناع اضرار لكن اخده بكميات كبيره و بشكل يومي مضر جدا

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ما هي أضرار دواء زينيكال (Orlistat) وهل يوجد دواء للتنحيف جيد؟

يحتوي دواء زينيكال على المادة الدوائية أورليستات (بالإنجليزية: Orlistat)، وهو من الأدوية المستخدمة في تنظيم الوزن ومنع اكتساب الوزن مرة أخرى بعد خسارة الوزن، حيث يقوم مبدأ عمل الدواء على الحد من امتصاص الدهون الموجودة في الطعام، ولكن يجب عدم استخدام الدواء إلا تحت إشراف الطبيب لوجود عدد من المحاذير حول استخدام الدواء، ومنها الآتي:

  • الحمل.
  • مرض السكري.
  • الحساسية تجاه أحد مكونات الدواء.
  • بعض المشاكل الهضمية.
  • التعارض مع بعض الأدوية.
  • أمراض الكبد.
  • حصى الكلى.

يعد دواء زينيكال من الأدوية الآمنة بشكل عام في حال الالتزام بتعليمات الطبيب حول الاستخدام والالتزام بالجرعة الموصوفة، ولكن قد يصاحب استخدام دواء زينيكال بعض الآثار الجانبية، وقد تتضمن الآتي:

  • البراز الدهني.
  • الإفرازات الدهنية من الشرج.
  • كثرة الغازات.
  • بقع من اللون البني والبرتقالي في البراز.
  • الغثيان.
  • ألم المعدة والشرج.
  • الحاجة الملحة والمفاجئة للتبرز.
  • زيادة عدد مرات التبرز.

أما بالنسبة لأدوية التنحيف فلا يجب استخدام أي منها دون استشارة الطبيب، لأن وصف هذه الأدوية مثل دواء زينيكال يتم بناءً على الحالة الصحية للشخص وعلى سبب الوزن الزائد، وهناك العديد من الأدوية والمكملات التي يدعي مروجوها أنها تساهم في خسارة الوزن إلا أنها قد تكون مصحوبة ببعض المخاطر الصحية لعدم خضوع العديد منها للرقابة الدوائية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ما أفضل انواع(اسم) أقراص خميرة البيرة؟ (علماً أن الغرض منها هو التخسيس بالاضافة للاستفادة من فوائدها)؟

تحتوي حبوب خميرة البيرة على على فيتامينات منها : -B1: يلعب دوراً في المساعدة على النمو وعملية الهضم ويحفظ الشهية والأعصاب -B2: يدخل في تركيب الخمائر التي تعمل في التفاعلات الكيميائية في الجسم ويساعد على التخلص من الملح والماء وامتصاص مادة الحديد في الجسم -B6: يحفظ التوازن الغذائي داخل الأنسجة والكبد والجهاز العصبي ويلعب دوراً هاماً في عمليات تمثيل المواد البروتينية في الجسم -B15: ينشّط الغدة النخامية ويزيد من مقاومة الخلايا في الجسم للسموم الداخلية والخارجية -B9 هو من الفيتامينات المسئولة عن تأخير شيب الشعر، كما أنه يضفي على الجلد مظهرًا جذابًا ولكن لم توجد الدراسات ان لهذه الحبوب دور للتخسيس

سؤال من أنثى سنة 34

في علم الصيدلة

ممكن اضع نقط مكمل اليود مع بودرة سبيرولينا و كلوريلا الكل في عصير واحد.. مع شرب خل تفاح مباشرة قبل...

السبيرولينا و الكلوريلا مكملات غذائيه يمكن اخذهم مع بعض في وقت واحد مع مراعاة الكميات الموصوفه طبيا واضافة اليود معهم لا يمثل ضررا حيث ان السبيرولينا يحتوي ع نسبه من اليود و لكن يراعي مع هذه المكملات شرب الماء بكميات كافيه علي مدار اليوم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه