الزيادة بجرعة المكمل الغذائي له اضرار مثل السيلينوم ك مكمل غذائي لو اخ

الزيادة بجرعة المكمل الغذائي له اضرار مثل السيلينوم ك مكمل غذائي لو اخ
icon 16 ديسمبر 2017
icon 4540
مرحبا.. الزيادة بجرعة المكمل الغذائي له أضرار ؟ مثل السيلينوم ك مكمل غذائي لو أخدت اكتر من الجرعة المحددة، هل لها أضرار ؟ و شكرًا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كل مكمل غذائي لا بد أن يتم تناوله بعد التأكد من نقصه في الجسم بعد اجراء التحاليل والفحوصات اللازمة أو عند ظخور الأعراض المعروفة لنقصه، يجب أن يتم تناول المكمل الغذائي بالجرعة المحددة فقط لأن تجاوزها قد يؤدي إلى مشاكل صحية في أجهزة الجسم المختلفة. 0 2017-12-17 09:52:38
طاقم الطبي
طاقم الطبي
كل مكمل غذائي لا بد أن يتم تناوله بعد التأكد من نقصه في الجسم بعد اجراء التحاليل والفحوصات اللازمة أو عند ظخور الأعراض المعروفة لنقصه، يجب أن يتم تناول المكمل الغذائي بالجرعة المحددة فقط لأن تجاوزها قد يؤدي إلى مشاكل صحية في أجهزة الجسم المختلفة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم ... هل مكمل الواي بروتين امن ام ان له اضرار على الصحة . وشكرا

الواى بروتين ليس دواء سحرى او منشط هرمونى. فتناولك الواى بروتين لوحده ليس كاف لزيادة الكتلة العضلية. يجب اتباع نظام غذائى و نظام تدريبى للحصول على الجسم المثالى. و فى نفس الوقت , فهناك اشاعات و مبالغات كبيرة حول اضرار الواى بروتين. فيجب عند قراءاتك او سماعك لمثل هذه الاشاعات ان تسأل و تبحث عن مصدرها . و اذا كانت هناك دراسات علمية تدعم هذه المزاعم. فالواى بروتين مكمل طبيعى و امن بنسبة كبيرة . و يستخدمه الاطفال و النساء الحوامل بأمان تام.

سؤال من ذكر سنة 19

في علم الصيدلة

عندي نقص فيتامين D لذلك اتناول اقراص فيتامين D و مالتي فيتامين في يوم واليوم الاخر اتناول اوميغا 3 بدون...

يمكن تناول ارجنين اذا كان هناك داع لتناوله ولفترة زمنية قصيرة ومحددة، يمكن تناوله في اليوم المخصص لتناول اوميغا 3 مع المباعدة بينهما للحصول على استفادة أكبر.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل هناك اضرار من تناو ل اقراص اوميجا 3-6-9 وما هى الجرعة المناسبة و هل يمكن اخذها بدون إفطار الصباح

الاضرار الشائعة لكبسولات الاوميجا 3 : اضطرابات الجهاز الهضمي ( حرقة المعدة - التجشوء الزيتي - براز رخو - اضطرابات في الهضم - الانتفاخ ) و هناك اعراض نادرة الحدوث كتسمم المعادن و تليف الكبد وزيادة الوزن المفرطة و لهذا يجب ان تؤخذ بجرعات مقننة و لفترات علاج محددة و لا تؤخذ علي معده فارغة - الجرعة المعتادة كبسولة يوميا ما لم تتطلب الحالة غير ذلك

سؤال من أنثى سنة 29

في علم الصيدلة

ما هي جرعة الزنك اليومية ل رفع المناعه ؟ وهل منتج كو زينك الذي يحتوي على فيتامين سي 750 mg...

لا يوجد مشكلة من تناوله لمدة شهر فقط ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن تفحصي مستوى الزنك في الجسم للتأكد من عدم حاجتك أو حاجتك لتناول الزنك لان زيادة مستوى الزنك في الجسم قد يسبب اعراض جانبية. لا بأس من تناول فيتامين سي بمقدار ١٠٠٠ وحدة يوميا لمدة ٣ شهور لرفع المناعة ومن ثم الاعتماد على مصادر طبيعية لفيتامين سي كالحمضيات.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

انا اتناول علاج ( inderal 20 mg) مع (zelax10mg) من اجل التلعثم . هل استخدام حبوب (dynamisan)مكمل غذائي له تأثير...

الإندرال (propranolol) و الزيلاكس (escitalopram) لا يعتبران من الكوينيدينات، أمل المكمل الغذائي (dynamisan)، فيحتوي مجموعة من الفيتامينات و المعادن و مواد أخرى، و لا يوجد تعارض بينه و بين الدوائين السابقين أو أي أعراض جانبية ملحوظة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه