م هو الbilirubin

icon 23 أبريل 2015
icon 535
م هو الbilirubin
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هي المادة الصفراء التي تنتج عن تحلل كريات الدم الحمراء بعد مضي عمرها الاربعة اشهر حيث يتحول الهيموغلوبين الى هيم وهو جزء غير بروتيني يجرى عليه بعض التفاعلات ويتحول الى بيليروبين اما الغلوبين وهو بروتين عبارة عن احماض امينية يعاد الجسم بالاستفادة منها. 1 2015-04-24 06:47:30
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
هي المادة الصفراء التي تنتج عن تحلل كريات الدم الحمراء بعد مضي عمرها الاربعة اشهر حيث يتحول الهيموغلوبين الى هيم وهو جزء غير بروتيني يجرى عليه بعض التفاعلات ويتحول الى بيليروبين اما الغلوبين وهو بروتين عبارة عن احماض امينية يعاد الجسم بالاستفادة منها.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 25

في جراحة عامة

انا ظهرت لي بواسير خارجيه مايقارب 10 ايام ما هو العلاج ممكن الرد يادكتور

من الضروري زياره الطبيب لفحص الشرج و تقييم درجه البواسير و مناقشه العلاج المناسب لها ، في هذه الاثناء يمكنك تجنب الامساك او اي سعال بحيث يزيد من الضغط الداخلي للبطن ، و شرب كميات كبيره من الماء و اكل الخضراوات و الالياف و اخذ الملينات ان احتاج الامر .

سؤال من أنثى سنة 40

في جراحة عامة

محتاجة اعرف هل لازم يتعمل عملية و لا لا و هو birads 4 و عندها ٤٦ سنة و لديها تاريخ...

تعني الفئة 4 من BI-RADS أن هناك شذوذًا مريبًا في دراسات تصوير الثدي ويجب اعتبار الخزعة كخطوة تالية. تذكر أن الطريقة الوحيدة لتشخيص سرطان الثدي فعليًا هي الحصول على عينة من الأنسجة لتقييمها من قبل أخصائي علم الأمراض ، وهو طبيب متخصص في فحص عينات الأنسجة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا عندي بنت عمرها 8 سنوات و طلع عندها كيس مائي بالطحال طوله حوالي 3 سم و قال الطبيب يجب...

هذا الحل الامثل بالطبع لوجود كيسة مائية كبيرة بالطحال وتعطى بعدها المريضة اللقاحات اللازمة بترتيب زمني معين لكن لقاح المكورات الرئوية Pneumovax يفترض اعطاؤه ان يسبق الجراحة باسبوعين .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي التهاب في السرة ما هو افضل علاج شكرا

العلاج: نبدأ دائما بالعلاج المحافظ اي بتنظيف السرة بالماء والصابون واستخراج كل الشعر الموجود بمساعدة أحد طبعا وباستعمال ملقط الحواجب.مع وضع مرهم Fucidin وذلك عن طريق عود تنظيف الاذن مرتين يوميا والاهم من ذلك هو تنظيف وازالة الشعر من حول السرة بشكل دائم...عند اجراء حفلة التنظيف... و احيانا في حال النكس بجب ازالة السرة بعمل جراحي بسيط.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه