في عملي اجلس كثيرا على الارض وليس الكرسي.. وابقى بجانب الكمبيوتر والانترنت لساعات.. بماذا تنصحني ان اعمل لتجنب الناسور واتباعه؟؟

icon 26 أكتوبر 2015
icon 701
في عملي اجلس كثيرا على الارض وليس الكرسي.. وابقى بجانب الكمبيوتر والانترنت لساعات.. بماذا تنصحني ان اعمل لتجنب الناسور واتباعه؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب عدم الجلوس فترات طويلة بنفس الوضعية سواءا على الارض او على الكمبيوتر . حيث انه من المفضل بين كل فترة و فترة تعديل الوضعية و المشي قليلا و اجراء بعض التمارين السويدية ، ليس فقط من اجل الناسور و لكن من اجل سلامة المفاصل و العمود الفقري . 1 2015-10-27 10:16:52
الدكتور اسماعيل مراد
الدكتور اسماعيل مراد
جراحة عامة
يجب عدم الجلوس فترات طويلة بنفس الوضعية سواءا على الارض او على الكمبيوتر . حيث انه من المفضل بين كل فترة و فترة تعديل الوضعية و المشي قليلا و اجراء بعض التمارين السويدية ، ليس فقط من اجل الناسور و لكن من اجل سلامة المفاصل و العمود الفقري .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم"هل كثره الجلوس امام الحاسوب(الانترنت) يسبب التجاعيد ويرهق البشره؟علما مده جلوسي امام الحاسوب 5 ساعات ومتواصله..

كلام مبالغ فيه، وربما الجلوس هذه المدة في أي مكان تؤدي إلى نفس الأعراض، لذلك عليك أخذ استراحة كل ساعة تقريباً، لمدة عشر دقائق، والتمشي في المكتب والنظر بعيداً في السماء أو البحر أو الجبال، المهم النظر بعيداً لإراحة العيون، ولا تسرفي في شرب القهوة والشاي، ولا تدخني، بذلك تحافظي على بشرتك.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت عملية بواسير , متي يمكنني المشي وممارسة حياتي الطبيعية؟ والعودة للعمل مع العلم باني مبرمج حاسوب واجلس بشكل طويل...

يمكنك المشي مباشرة بعد الجراحة وحسب تحملك يمكن زيادة المسافة وممارسة الحياة الطبيعية بعد اسبوعين من الجراحة مع تغيير العادات الغذائية .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

كيف يتم معاملة مع عملية الفتاق بعد عملها بشهور لتفادى اى اضرار والحفاظ على سلامة الجسد مع العلم ان هناك..كرش...

بالنسبة للشق المتعلق فينا وهو النصائح بعد اجراء عملية الفتق. ينصح بتنزيل الوزن بداية وتجنب رفع الاشياء الثقيلة وممارسة التمارين الخفيفة مثل رياضة المشي. يلزمك استشارة اخصائي تغذية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي فتق إربي أيسر وهو كبير وبحاجة لجراحة ولكنني أؤجله بسبب الوضع الأمني السيء في سوريا, هل يمكن للفتق أن...

طبعا متفقين بأن لاعلاج للفتق الا الاصلاح الجراحي ويمكن بالتالي تأجيله لكن يجب مراقبته ..وبالطبع يمكن ان يؤدي الى توقف خروج الغازات والغائط عند حدوث انسداد وتصلح العملية واجبة بشكل اسعافي..من المهم اتباع حمية غنية الالياف.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه