كيف يتم معاملة مع عملية الفتاق بعد عملها بشهور لتفادى اى اضرار والحفاظ على سلامة الجسد مع العلم ان هناك..كرش متحجر لا اعرف هل سبب زلك الجلوس بالسيارة والقيادة ام عملية الفتاء شكرااا لكل الاجابات

icon 5 أبريل 2015
icon 1369
كيف يتم معاملة مع عملية الفتاق بعد عملها بشهور لتفادى اى اضرار والحفاظ على سلامة الجسد مع العلم ان هناك..كرش متحجر لا اعرف هل سبب زلك الجلوس بالسيارة والقيادة ام عملية الفتاء شكرااا لكل الاجابات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالنسبة للشق المتعلق فينا وهو النصائح بعد اجراء عملية الفتق. ينصح بتنزيل الوزن بداية وتجنب رفع الاشياء الثقيلة وممارسة التمارين الخفيفة مثل رياضة المشي. يلزمك استشارة اخصائي تغذية. 1 2015-04-05 08:28:11
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
بالنسبة للشق المتعلق فينا وهو النصائح بعد اجراء عملية الفتق. ينصح بتنزيل الوزن بداية وتجنب رفع الاشياء الثقيلة وممارسة التمارين الخفيفة مثل رياضة المشي. يلزمك استشارة اخصائي تغذية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل اجراء عملية الفتق الاربي لطفلة عندها شهرين ضروري الان ام من الممكن الانتظار حتى تكمل عاما مثلا لاني اخاف...

يفضل اجراء العملية خلال العام الاول , و ليس هناك خطورة من اجراء العملية, و هي من عمليات اليوم الواحد اي تعود للمنزل في نفس اليوم, و لا تستغرق الكثير من الوقت, و يمكن عملها من قبل جراح الاطفال و ان لم يوجد يمكن عملها من قبل الجراح العام, و بشكل عام فان اختناق الفتق و الغنغرينا نادر الحدوث في هذه الاعمار, و مع ذلك يستحسن مراقبة الطفل, و عادة لا يحتمل رجوع الفتق مرة اخرى.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عندى فتق سرى صغير وكنت اريد ان اعرف العملية الجراحية افضل ولا المنظار وهل يمكن انى امارس الالعاب الرياضية بعد...

انصحك بالعمل الجراحي العادي مع وضع شبكة وهذا افضل من المنظار لانه كون الفتق صغيرفهو يجرى بشق صغير وينصح بعدم رفع الاشياء الثقيلة 3 شهور بعد الجراحة منعا من النكس.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما هي الاحتياطات الواجب العمل بها بعد عملية تركيب شبكة لفتق جراجي بسيب عملية حصوة في الكلي عن طريق جراحة...

الاحتياطات الواجب اتباعها هي تجنب رفع الأثقال ، وتجنب الالتهابات الصدرية لتجنب الكحة. الكحة أو الضغط في داخل البطن ممكن يحدث فقت جديد إذا كان شديداً، ولكن بهد شفاء لجرح يكون من الصعب حدوث ذلك!

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أجريت عملية الفتق الإربي مع وضع شبكة بالطريقة التقليدية. ما هي نصائح ما بعد العملية خاصة في مجال حمل الأشياء...

يمكنك القيام بالاعمال المكتبية والاعمال التي لا تحتاج لجهد بعد الاسبوع الثاني او الثالث, وحمل الاشياء الخفيفه بعد الاسبوع السادس, اما بعد الشهر الثالث يمكن القيام بالتمارين المتوسطة الجهد كالمشي و الركض,لاينصح بحمل الاشياء الثقيلة, الابعد وقت طويل والافضل استشارة طبيبك قبل ذلك. تذكر انه في مكان الجرح يتكون نسيج ليفي ضام غير مرن كنسيج ما قبل العملية , و عليه فان اي جهد زائد الاصابة بفتق جديد في نفس المكان وهو ما يطلق عليه فَتْقٌ تالٍ للبَضْعِ. املين لك الشفاء السريع.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل وضع الشبكة في عملية الفتق الاربي ناجحة و كم الفترة اتي استطيع بها مزاولة عملي بعد الجراحة مع العلم...

وضع الشبكة عادي وأصبح من الممارسات الروتينية، ولا داعي للقلق، يمكنك ممارسة العمل بعد عدة أسابيع، ولكن يفضل الابتعاد عن الأعمال الشاقة والتي تشمل حمل الأثقال بشكل عام. وربما تفكر بتغيير مهنتك.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

تم تركيب شبكه لفتق اربى ايسر اريد ان اعرف المده التى يكون الجسم قبل الشبكة مع العلم ان العمليه تم...

لايوجد شئ اسمه رفض للشبكة . لانها نسيج صناعي تماما ولاتوجد فيه مركبات عضوية . لكن يوج مايسمى التهاب حول الشبكة . وهو يحصل عادة خلال الشهر الاول من العملية . ولكن قد يحصل خلال عدة اشهر من وضعها.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملية الفتق السرى تجرى باي عمر وهل تاخد بنج كلى مثل الكبار وهل له اثار جانيه بمعنى بيسيب اثر فى...

الفتق السري عند الاطفال لايجرى قبل عمر الاربع سنين او حتى الخمس سنين لاحتمال كبير بالاغلاق العفوي, ويجرى في حال استمراره بعد الرابعة تحت تخدير عام حصرا ولا يترك اي اثر .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه