استشارة حول الفتق في السرة وضعف في عضلات البطن

استشارة حول الفتق في السرة وضعف في عضلات البطن
icon 9 يونيو 2023
icon 410
السلام عليكم ،،، انا ولدت من ٣ شهور ومعي فتق بسيط في السرة وضعف في عضلات البطن واحس بآلام في اسفل الظهر ماهي التمارين المناسبة لي في هالحالة!!!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مرحبا، يجب الحرص على عدم إجهاد الجسم والبطن أثناء القيام بالتمارين، لذا ينصح بتنفيذ تمارين خفيفة ومناسبة مثل تمارين الحوض وتمارين الإطالة وتمارين تقوية عضلات الظهر والعديد من التمارين الأخرى التي يمكنها تحسين اللياقة البدنية وتقوية العضلات. يفضل مراجعة طبيب الجراحة أو المعالج الطبيعي لتحديد التمارين الملائمة لحالتك الصحية وتجنب التمارين الشاقة التي يمكن أن تسبب ضرراً للجسم. بالتوفيق! 0 2023-06-14 07:28:33
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
مرحبا، يجب الحرص على عدم إجهاد الجسم والبطن أثناء القيام بالتمارين، لذا ينصح بتنفيذ تمارين خفيفة ومناسبة مثل تمارين الحوض وتمارين الإطالة وتمارين تقوية عضلات الظهر والعديد من التمارين الأخرى التي يمكنها تحسين اللياقة البدنية وتقوية العضلات. يفضل مراجعة طبيب الجراحة أو المعالج الطبيعي لتحديد التمارين الملائمة لحالتك الصحية وتجنب التمارين الشاقة التي يمكن أن تسبب ضرراً للجسم. بالتوفيق!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا عند الام خفيفة في الجهة اليمنى من البطن بجنبي مع غازات شو يمكن يكون و ممكن تكون...

من الضروري اجراء اشعة صوتية للبطن مع التركيز على مسكن المرارة وعمل تحاليل عامة لوظائف الكبد وبعدها اجراء منظار علوي حيث دائما نؤكد على اجراؤه قبل استئصال المرارة لنفي امراض القرحة الهضمية والتهاب اسفل المريء لمعالجته قبل الجراحة.تابعنا.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم لدي الم خفيف الى المتوسط في اسفل بطني اما الجانب الايمن اوالايسر علما باني عملت عملية قيصرية منذ...

قد يكون الالم من الجرح . لايمكن تحديد ذلك بدون الفحص . ولكن ازديادا هذا الالم مع الجهد وشد البطن"السعال- الحركة -حمل الاوزان ...الخ " , وكذلك اختفاؤه اثناء الراحة او الاستلقاء وعدم انتشاره لاماكن اخرى بالبطن .كلها ترجح بان مصدر الالم هو الجرح . ولكن الفحص ضروري جدا.

سؤال من ذكر سنة 45

في جراحة عامة

السلام عليكم ،عندي الم في الجانب الايمن فوق الحوض ،مع كثرة تبول وغازات وصديد قبل التبرز ،والم اسفل البطن من...

عليك أن تتجه فوراً إلى قسم الطوارئ في مستشفى جراحي لعمل التشخيص الدقيق ، فالاحتمالات كثيرة مثل التهاب الزائدة الدودية تحت الحاد، أو التهاب المجاري البولية، أو غيرها.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

مساء الخير، انا فتاة عمري 30 سنة،بعد عملية الزائدة الدودية بعام و نصف اعني من الام حادة اسفل البطن مع...

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم عندي دوالي في قدمي اليسرى وقد تفرع منها عروق وظهري عندي في فترة الحمل علما اني كنت حامل...

علاج الدوالي يبدأ بالعلاج المحافظ من خلال رفع الطرفين السفليين آخر النهار بشكل دوري وتجنب الوقوف المديد وارتداء جوارب الدوالي الخاصة خلال النهار الى علاج الحقن والتصليب والليزر وآخرها الجراحة. راجعي اخصائي جراحة اوعية دموية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه