عمان القويسمة حي المعادي

عمان القويسمة حي المعادي
icon 15 مايو 2020
icon 824
اعاني من نزول دم أثناء دخول الحمام
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السلام عليكم احتاج بعض المعلومات العمر هل يوجد أمراض مزمنه هل أجريت عمليات سابقه هل تأخذ ادويه حالياً هل انت مدخن او تشرب الكحول او اي مواد محظوره هل في العائله احد عنده نفس المشاكل او أمراض في القولون او أورام لا سمح الله. هل تعاني من الإمساك او الإسهال؟ هل يوجد الام في البطن او انتفاخات هل يوجد ألم عند التبرز وهل البراز ناشف ويخرج بصعوبه ماهي كمية الدم الخارج هل نقط بسيطه ام كميه كبيره هل يوجد بواسير او كتل لحميه في الشرج هل هناك نزول في الوزن ممكن إجابات مختصره إذا كانت اسئلتي كثيره هل تعاني من شرخ شرجي 1 2020-05-15 18:54:28
د. ياسر الدباسي
د. ياسر الدباسي
جراحة عامة
السلام عليكم احتاج بعض المعلومات العمر هل يوجد أمراض مزمنه هل أجريت عمليات سابقه هل تأخذ ادويه حالياً هل انت مدخن او تشرب الكحول او اي مواد محظوره هل في العائله احد عنده نفس المشاكل او أمراض في القولون او أورام لا سمح الله. هل تعاني من الإمساك او الإسهال؟ هل يوجد الام في البطن او انتفاخات هل يوجد ألم عند التبرز وهل البراز ناشف ويخرج بصعوبه ماهي كمية الدم الخارج هل نقط بسيطه ام كميه كبيره هل يوجد بواسير او كتل لحميه في الشرج هل هناك نزول في الوزن ممكن إجابات مختصره إذا كانت اسئلتي كثيره هل تعاني من شرخ شرجي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا اعاني من عملية البراز حيث اجد صعوبة في اخراج البراز مما يطرني للذهاب للحمام اكثر من مرة في اليوم...

معالجة الامساك تتطلب تغيير نمط الحياة والغذاء بدءا من تناول الخضار والفاكهة مع الاكثار من شرب السوائل وانتهاء بممارسة الرياضة اليومية وعدم اهمال منعكس ( الحاجة ) للتغوط ( عملية الاخراج ),مع عدم تناول الملينات من حبوب اوغيرها.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدي إمساك شديد سبب لي شرخ ونزول كمية من الدم معها،فأنا أعاني من صعوبة أثناء دخولي لدورة المياه ..رغم تناولي...

ترتبط مشاكل القولون العصبي باضطرابات الجهاز الهضمي والتي قد تكون على شكل إسهال في بعض الأحيان أو إمساك في بعض الأحيان الأخرى. ويمكن تجنب وعلاج حالات الإمساك المرتبطة بالقولون العصبي لتجنب نزول دم عند التبرز وغيرها من المشاكل المرتبطة بالإمساك عن طريق:

  • تغيير النظام الغذائي ليشمل 25 غرام من الألياف يومياً مع ضرورة إضافة الألياف بشكل تدريجي والتي توجد في الخبز والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والفاصولياء.
  • تناول الخوخ المجفف أو عصير الخوخ وبذور الكتان.
  • شرب كميات كافية من المياه.
  • تجنب شرب الكافيين من مصادرة المختلفة.
  • تجنب تناول الأطعمة التي قد تثير القولون لديك مثل: الجلوتين/ الحليب/ الأطعمة الحارة/ البقوليات/ بعض أنواع الخضروات والفواكه.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الألياف مثل: نخالة القمح/ ألياف الذرة/ بولي كربوفيل / سيلليوم.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لاستخدام الملينات مع ضرورة عدم الاستخدام المزمن لها لتجنب ضررها على المدى الطويل حيث قد يصبح الإمساك أسوأ مثل: بساكوديل / زيت الخروع/ أوراق السنا/ لاكتولوز.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • تجنب الضغط النفسي والقلق والتوتر.
  • ممارسة الاسترخاء عن طريق اليوغا أو سماع الموسيقى وغيرها.

للمزيد:

المرجع: Treatment for IBS With Constipation (IBS-C)

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت عملية بواسير ولكن اعاني من الضيق القاتل -- هل هناك علاجات او ادويه --انا اتألم عند دخول الحمام

طبعا يجب حل مشكلة الامساك بحمية غنية الالياف والاكثار من السوائل مع عدم اهمال الحاجة الى الاخراج والالتزام بهذه الكلمات..ولاننسى الفحص السريري من قبل اخصائي جراحة لوضع التشخيص بدقة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أجريت استئصال المرارة منذ 8 سنوات و أحيانا بعد تناول الطعام أصاب بدفع شديد لسرعة دخول الحمام للتربر و في...

استئصال المرارة من اسباب الاسهال النادرة. ولكن من غير المرجح ان يكون استئصال المرارة سببا في الاسهال بعد 8 سنوات . وخصوصا في حال عدم وجود اسهال خلال هذه الفترة الفاصلة . على العموم اذا كان الاسهال اكثر من اسبوعين , فعليك مراجعة طبيب الجهاز الهضمي . فقد تحتاج لبعض الفحوصات والتحاليل . لابد من نفي اسباب الاسهال الشائعة والكثيرة قبل ربط الموضوع باستئصال المرارة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه