اجريت استئصال المرارة سنوات و احيانا بعد تناول الطعام اصاب بدفع شديد ل

اجريت استئصال المرارة سنوات و احيانا بعد تناول الطعام اصاب بدفع شديد ل
icon 18 أكتوبر 2015
icon 5187
أجريت استئصال المرارة منذ 8 سنوات و أحيانا بعد تناول الطعام أصاب بدفع شديد لسرعة دخول الحمام للتربر و في الغالب يكون إسهال أولين.ما السبب و مالعلاج.؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

استئصال المرارة من اسباب الاسهال النادرة. ولكن من غير المرجح ان يكون استئصال المرارة سببا في الاسهال بعد 8 سنوات . وخصوصا في حال عدم وجود اسهال خلال هذه الفترة الفاصلة . على العموم اذا كان الاسهال اكثر من اسبوعين , فعليك مراجعة طبيب الجهاز الهضمي . فقد تحتاج لبعض الفحوصات والتحاليل . لابد من نفي اسباب الاسهال الشائعة والكثيرة قبل ربط الموضوع باستئصال المرارة . 0 2015-10-18 18:02:56
الدكتور زياد دلول
الدكتور زياد دلول
جراحة عامة
استئصال المرارة من اسباب الاسهال النادرة. ولكن من غير المرجح ان يكون استئصال المرارة سببا في الاسهال بعد 8 سنوات . وخصوصا في حال عدم وجود اسهال خلال هذه الفترة الفاصلة . على العموم اذا كان الاسهال اكثر من اسبوعين , فعليك مراجعة طبيب الجهاز الهضمي . فقد تحتاج لبعض الفحوصات والتحاليل . لابد من نفي اسباب الاسهال الشائعة والكثيرة قبل ربط الموضوع باستئصال المرارة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم عمري 51 عاما ..أجريت عملية استئصال المرارة منذ 8 سنوات منذ أن أجريتها و انا آكل بدون محاذير...

ليس بالضرورة من أن السبب بالالم هو المرارة . يوجد مايسمى بتناذر مابعد استئصال المرارة اي توجد اسباب اخرى للالم مثل القرحة الهضمية والتهاب اسفل المريء وتشنج الكولون .. أفضل مراجعة طبيب امراض هضمية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

حسيت بالام في البطن ذهبت لطبيب وقال مشكلتك(constipation) استخدمت ثلاث ادوية واحد ليساعدني على دخول الحمام يوميا وتسبب باسهال .وجفاف...

اذا كانت مشكلتك حسب كلام طبيبك بانها الامساك فقط فهذا علاجه سهل ويوميا نتكلم بهذا الامر,,وضرورة تناول حمية غذائية عالية الالياف لا بتناول الملينات لانك ببساطة تتعود عليها ولها مشاكلها, .وبالنسبة لسرطان المعدة فهو من النادر جدا جدا ان يصيب الاعمار الصغيرة واذا كنت غير مطمئن اعمل منظار هضمي علوي وخلال دقائق تعرف النتيجة طبعا عند اخصائي هضمية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

دائما اشعر بارتجاع الاكل دون استفراغ وعندما اشرب الماء اشعر بغصة وكذلك الحال مع الاكل علما اني اعاني من انتفاخ...

الإرتجاع المريئي وهو ارتداد الطعام والحامض من المعدة إلى المرئ بسبب وجود عيب في العاصرة (الصمام) بين المعدة والمرئ. . والعلاج يكون بعدم الأكل في ساعة متأخرة من الليل أو مباشرة قبل النوم,وتجنب المقليات والحوامض ,وتناول وجبات خفيفة ومتعددة بدلا من وجبة واحدة ثقيلة ,ويجب الإقلاع عن التدخين وعدم الاضطجاع بعد الأكل وانما البقاء على هيئة الجلوس, وانقاص الوزن الزائد ,وارتداء ملابس فضفاضة وتجنب الملابس الضيقة ,وتناول حبة من دواء أوميبرازول يوميا ,وحبة 3مرات يوميا من دواء مالوكس مص أو مضغ بعد الأكل مع ليبراكس حبة 3مرات قبل الأكل بنصف ساعة على الأقل

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت تنظير للمعدة و الامعاء هذا الصباح، لكن بعدما انهيت عملية التنظير اصابني ألم شديد في منطقة الحنجرة و لونها...

طبيعي لاتقلق , هذا نتيجة للمناورة بالمنظار فقط تحتاج للغرغرة بماء مالح وتناول سوائل ساخنة مع الراحة التامة والتحسن خلال ايام قليلة باذن الله .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم لقد استئصلت مرارتي منذ 10 سنوات ومنذ 7سنوات وانا اعاني من الام في منطقة البطن وعدم انتظام في...

لا اعتقد بأن السبب هو استئصال المرارة؛ ننصح بمراجعة طبيب امراض هضمية واجراء بعض الاستقصاءات الشعاعية والمخبرية حيث الأمر يبدو لاخوف منه كون الحالة مزمنة اي منذ سنوات..يمكن ان يكون السبب تشنج الكولون مثلا..؟

سؤال من أنثى سنة 46

في جراحة عامة

تعرضت إلي إلتهاب في البنكرياس وبعد معالجته إستأصلت المرارة وذلك لوجود العديد من الحصى فيها منذ تسعة أشهر والآن أشعر...

لا يمكن البت في الموضوع بدون إجراء الفحوصات اللازمة والفحص السريري، احتمال إعادة الإصابة وارد، ويجب مراجعة اختصاصي باطني للتشخيص الدقيق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه