اعانى من الناسور العصعصى والامساك والاسهال ..وعند الاستمناء ينزل منى سائل شفاف من فتحه الشرج ..الانتصاب والقذف طبيعيان..ما هذا السائل وهل له علاقه بالبروستاتا ولماذا بينزل عند التعرض للاثاره وما علاجه؟

icon 26 مارس 2015
icon 3751
اعانى من الناسور العصعصى والامساك والاسهال ..وعند الاستمناء ينزل منى سائل شفاف من فتحه الشرج ..الانتصاب والقذف طبيعيان..ما هذا السائل وهل له علاقه بالبروستاتا ولماذا بينزل عند التعرض للاثاره وما علاجه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لم اسمع بهذه الشكوى من قبل. الناسور العصعصي علاجه بداية محافظ بالاعتناء بالنظافة الشخصية وحلاقة اشعار المنطقة وتجنب الجلوس المديد. راجع اخصائي جراحة. 1 2015-03-26 10:23:07
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
لم اسمع بهذه الشكوى من قبل. الناسور العصعصي علاجه بداية محافظ بالاعتناء بالنظافة الشخصية وحلاقة اشعار المنطقة وتجنب الجلوس المديد. راجع اخصائي جراحة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 39

في جراحة عامة

عند حبس البراز أو الغازات لفتره طويله أتعرق من من منطقه الشرج والظهر وتحت الخصيتين وهل له علاقه بعملية الناسور...

طبعا لاينصح بتأجيل الحاجه للافراغ لان ذلك يؤدي سلبا لزياده امتصاص الماء من البراز المتواجد بالمستقيم ويؤثر سلبا على الدماغ الذي لايعود يتنبه لكميات محدده مما يسبب الامساك المزمن وماقد ينتج عنه من آفات بالشرج والمستقبم من بواسير شرجيه وشق شرجي وماشابه. ليس للعمليه بعد المده المذكوه ايه علاقه.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

بخصوص صديد الناسور الشرجي هل هناك اي علاج لإيقاف الصديد الذي يخرج من الناصور حتي اجراء الجراحه وذلك لأنه يسبب...

يسبب الناسور الشرجي تسرب مستمر لافرازات قيحية تسمى بصديد الناسور، تسبب الحكة والتهيج لفتحة الشرج وعدم الراحة للمريض، ويكون العلاج بشكل عام للناسور الشرجي بالجراحة، ولكن يمكن تقليل صديد الناسور من خلال استخدام المضاد الحيوي.

وتجدر الاشارة الى ان المضاد الحيوي لوحده لا يسبب الشفاء التام للناسور الشرجي وانما يقلل من صديد الناسور فيشعر المريض ببعض الراحة حتى قدوم وقت العملية، ولكن يجب العلم بأن المضاد الحيوي ليعطي تأثير وتقل الافرازات والقيح يحتاج ذلك من 4-6 اسابيع متواصلة من العلاج. لذلك يجب استشارة الطبيب واخذ المضاد الحيوي تحت اشرافه.

كما يمكن خلال فترة العلاج بالمضاد الحيوي بعمل مغاطس ماء دافئ، لمدة 10 دقائق والحرص بعدها على تجفيف المنطقة بشكل جيد، إذ يمكن ان توفر بعض الراحة للمريض من التهيج والحكة الذي يشببه صديد الناسور.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ما الفرق بين الناصور الشرجي والخراج الشرجي ؟؟ . هل الخراج هذا او الناصور الشرجي يؤثر عليا كبنت ؟؟ ....

الخراج تورم عادة ما يتكون في المنطقة المجاورة للشرج ويعالج بفتحه و تفريغه من القيح (الصديد) , ثم يترك ليغلق تلقائيا خلال فترة من الزمن, الا انه في بعض الحالات لا يلتأم بشكل صحيح و يتكون مكانه قناة تربط بين المنطقة المحيطة بالشرج و داخل الشرج, و هذا ما يسمى بالناصور و الذي عادة ما يتم استئصاله بعملية جراحية لاحقا. و هذا لا يؤثر عليك كبنت باي شكل من الاشكال, لاقبل الزواج ولا اثناء الحمل و الولادة, ولا داعي للقلق

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت امسعملية الشرخ الشرحي، وعندما استفقت من التخدير كان هناك فتيل في منطقه الشرج لا ادري ما العمليه التي اجريت...

الانتفاخ بالتأكيد ليس ناسور، ربما يكون منآثار العملية، آما العملية فهي مفتوحة، أن أن الجرحمفتوح، وسيبقى مقتوخاً ويلتئم بالتدريج، وستعاني فترة من الوقت من آثارالعملية وتعمل مغاطس يومياً وسازال الفتيلة وبتحن البراز بالتدريج، عليك الالتزام بتعليمات الجراح، وقد يستمر الحال بهذه الشكل عدة أسابيع حتى شفاء الجرح.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل انا مريض بالتهاب او احتقان البروستاتا اعانى من الم فى العصعص وخصوصا بعد ممارسة العادة السرية وبحس بنغزات فى...

الغالب أن حالت ناجمة عن العادة السرية التي قد تسبب لك التشنج في عضلات الحوض ،ولهذا تحس بنغزات في الشرج، أنصحك بعمل تمارين كيغل، راجع كيغل، وتابع دواء الطبيب.سلامتك!

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاغنى دائما بعرق عند منطقة الشرج ورائحة العرق رائحة براز ؟ فما سبب هذا مع العلم اننى مارست الشذوذ 4...

إذا لم يكن هناك ارتخاء في عضلة مصرة الشرج، فعليك الحفاظ على نظافة المنطقة. وخاصة بعد التبرز، لأن التعرق طبيعي، ويجب فقط الحفاظ على النظافة العامة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه