اعانى من ارتفاع فى درجه حراره فتحه الشرج شهرين ما سبب هل يتعلق بالبروس

اعانى من ارتفاع فى درجه حراره فتحه الشرج شهرين ما سبب هل يتعلق بالبروس
icon 1 نوفمبر 2015
icon 12017
اعانى من ارتفاع فى درجه حراره فتحه الشرج منذ شهرين ..ما سبب هذا هل هذا يتعلق بالبروستاتا ام البواسير .افيدونى جزاكم الله كل خير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من الضروري مراجعة اخصائي جراحة عامة لتأكيد التشخيص ونفي الاسباب العضوية. 0 2015-11-02 08:26:13
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
من الضروري مراجعة اخصائي جراحة عامة لتأكيد التشخيص ونفي الاسباب العضوية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل يتسبب مرض البواسير بألم في الجسم وكيف نعالج هذا المرض مع العلم أنها داخلية أفيدوني جزاكم الله خير

تناول كأس ماء كبير على الريق يوميا فور النهوض من الفراش والانتظار حوالي 15 دقيقة حيث يبدأ الشعور بالتغوط. الاكثار من تناول الفواكه والخضار بحجم 5 قبضات من يدك مع الاكثار من الماء كل ساعتين كأس على الاقل عدم اهمال منعكس التغوط (الرغبة بالخروج للحمام) حيث اهمالها او تأجيلها يسبب تراكم البراز بالمستقيم ويمتص منه الماء ويصبح أقسى والدماغ لايعود يتنبه بالحاجة للتغوط الا بازدياد كمية البرازعن الأول ,عدم الجلوس طويلا بالمرحاض اثناء التغوط.عدم تناول حبوب او تحاميل او شرابات ملينة ابدا الافي حالات ضيقة يمكن استعمال حقنة شرجية ولمرة واحدة.التشجيع على تناول الخبز الكامل (خبز البر) مع الرياضة .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم .. انا عندي بواسير من اربع سنوات والحمد لله مستقره بس أمس بعد التبرز الله يكرمكم شعرت بألم...

يجب التاكد اولا من عدم حدوث عودة ونكس للبواسير حاليا اذا كانت الاعراض خفيفة كما ذكرت دون مرافقات انصح بمغاطس ماء دافئ مرتين الى ثلاث مرات باليوم ومحاوله الابتعاد عن الامساك والاسهال اذا استمرت الاعراض او عادت مرة اخرى انصح بالفحص من قبل جراح وقد يكون ماتشتكي منه شق شرجي وفي حالات نادرة في حال نفي البواسير والشق الشرجي قد يكون هناك تشنج عابر بالعضلات المحيطة بالشرج

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعانى من تورم فى فتحه الشرج منذ سنه وهذا الورم يحدث بعد البراز فقط وجربت مرهم نيوهيلار واعتقد انه يسبب...

الحالة تتطلب الذهاب لمختص جراحة لتحديد المرض بواسير او شق شرجي والعلاج دائما نتكلم به بتغيير نمط الغذاء والاكثارمن الخضرة والفاكهة وعدم اهمال الرغبة او الحاجة لاجراء الخروج,وبالنسبة للتدخين فهو يؤثر عى كل شيء انصحك بالابتعاد عنه .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعانى من تقلصات شديده فى المعده منذ فتره طويله وخاصه بعد الاكل مباشره حيث يحدث تقلصات شديده بعد الاكل مما...

شكرا على التوضيح بالسؤال .هذا الذي تشكي منه هو فعلا على الاغلب الكولون العصبي ويجب اثبات التشخيص بعد اجراء اشعة صوتية للبطن ومنظار علوي وسفلي لنفي الاسباب العضوية هكذا يجب لانه يقال له Diagnosis of exclusion وهو ليس بمرض بل اضطراب بفيزيولوجيا الجهاز الهضمي بسبب غالبا نفسي وعلاجه تطمين المريض اولا واخذ بعض الادوية مثل Sulpirid , طبعا التدخين يجب ايقافه وان لم يكن التخفيف لحين قطعه يجب ان يتم لاحقا.بالنسبة للبواسير يمكن لك مراجعة الاجوبة الخاصة بنا للمعرفة حول البواسير وطرق الوقاية من الامساك, ورأيي البواسير يجب البحث عن الاسباب العضوية اولا باجراء منظار الشرج والمستقيم. تابع تتمة الاجابة..

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعانى من البوسير الداخلية والخارجية مع حرقان عند تبرز و اخذت دفلون 500 ولا نتيجة لكن مع حقن ايبجنت تختفى...

علاج البواسير يتم بزيادة الالياف بالطعام عبر الاكثار من الخضار والفاكهة وشرب الماء وتلبية الحاجة للتغوط وليس بالدواء والمراهم. لكن هذا بعد تأكيد التشخيص من قبل اخصائي جراحة عامة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعانى من حاله لا ادرى تشخيصها هل هى بواصير داخليه او شرخ ما ادرى لاكن يكون فيه نزيف مع البراز...

حسب وصفك فالغالب أن ما تعاني منه هو البواسير، وعليك تليين طعامك وتجنب الإمساك بأي طريقة، عليك الإكثار من الخضروات والفواكه ، وكذلك الإكثار من شرب الماء، راجع إمساك وباسور في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هل هناك خطورة من عدم القيام بعملية الشرخ الشرجى على العلم انى أعانى منه من...

لا خطورة من عدم إجرائها يعد التثبت من التشخيص عند أخصائي الجراحة العامة. في الوقت الحالي ننصح بالأكل المحتوي على الألياف وزيادة السوائل وفي بعض الأحيان ملينات لتجنب الإمساك وإعطاء فرصة لالتئام الشق

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه