اجريت لي جراحة استئصال للمعدة والاثنى عشر والطحال وثلث المرئ نتيجة ورم

اجريت لي جراحة استئصال للمعدة والاثنى عشر والطحال وثلث المرئ نتيجة ورم
icon 31 ديسمبر 2013
icon 936
اجريت لي جراحة منذ عام استئصال للمعدة والأثنى عشر والطحال وثلث المرئ نتيجة ورم كارسينوما في المعدة . بعد الجراحة احاول استعادة وزني ولم اتمكن من ذلك . السؤال ماهي الطريقة المثلى للتغذية الصحيحة واستعادة الوزن حيث فقدت 25ك
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، ووضع برنامج تغذية بالاتفاق مع المستشفى ، ولا تستعجل ، فزيادة الوزن في حالتك قد تستغرق وقتاً، سلامتك. 1 2014-01-02 04:31:51
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، ووضع برنامج تغذية بالاتفاق مع المستشفى ، ولا تستعجل ، فزيادة الوزن في حالتك قد تستغرق وقتاً، سلامتك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عمري 36 وزني 120 طولي 170 اجريت عملية اصلاح فتق الحجاب الحاجز قبل 5 أيام. كان المفروض ان تتم العمليه...

الحمدلله على سلامتك ,كان يفترض ان تجري عملية للبدانة لان مشعر الكتلة الجسمية لديك يساوي 41 لكن ابدأ بتناول وجبات صغيرة ومتنوعة طرية طبعا خلال اليوم مع الحركة العادية بالبيت وعليك الانتباه للجرح لان نسبة تشكل سائل مصلي تحت الجرح واردة عند وجود سمنة مرضية مع تناول مضاد حيوي مناسب وفك الغرز على اليوم العاشر على الاقل مع ممارسة رياضة المشي العادي بعد الشفاء لمدة نصف ساعة يوميا خمسة مرات بالاسبوع على اقل تقدير .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني مرض كرون عملت عملية قبل ٣ سنوات لمنطقة بين الامعاء الدقيقة والغليضة وتم ازالة ٥ سم من التضيق ومستمر...

لايوجد مايسمى بتوسيع البالون بالامعاء ولا انصحك بالجراحة الثانية ابدا الا عند وجود انسداد تام بالامعاء لان نسبة تشكل النواسير المعوية بين العرى كبيرة ويجب المتابعة مع اخصائي هضمية من اجل العلاج المحافظ ..

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا عمري15عام قمت بعملية استئصال المرارة باليزر منذ سنتين بسبب وجود حصوات ولكن بعد العملية زاد وزني من37كم الى52كم. هل...

اولا لم اسمع كجراح باستئصال المرارة بالليزر. ثانيا زيادة الوزن تأتي عن طريق زيادة الوارد الغذائي ونقص الحركة وليس عن طريق استئصال المرارة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عمري 36 وزني 125 طولي 167 مؤشر كتلة الجسم 45. عندي فتق في الحجاب الحاجز.طبيب جراحة الصدر نصحني بعمل عملية...

ولم لم ينصحك طبيب السمنة بتنزيل الوزن؟؟؟ لأن الوزن الزائد هو سبب المشكلة ، لأن الضغط في داخل البطن وفي المعدة يدفع بالمعدة إلى الأعلى مما يؤدي إلى الفتق.كتلة الجسم فاضحة، وأنصحك بتخفيف الوزن بالتدريج ولن تحتاج لجراحة الفتق بعدها.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عملت جراحة استئصال الغدة الدرقية فص ونصف فقط وبقي النصف الاخر وشعرت بزيادة في الوزن أرجو النصيحة والتفسير الطبي

طبعا لاتربط زيادة الوزن بالعملية الا في حاجة واحدة قد تكون انك تحسنت من الناحية النفسية بسبب الجراحة, لا ارى علاقة مباشرة غير ذلك , لكن بالنسبة لاستئصال نصف الدرق هذا الاجراء المتبع حديثا والمهم بان نتيجة التشريح المرضي ان تكون سليمة يرجى متابعة ذلك وباذن الله اذا كانت سليمة لاتحتاج اي شيء ومعافى انشالله.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه