وزني طولي مؤشر كتلة الجسم عندي فتق في الحجاب الحاجزطبيب جراحة الصدر نص

وزني طولي مؤشر كتلة الجسم عندي فتق في الحجاب الحاجزطبيب جراحة الصدر نص
icon 9 يناير 2014
icon 1967
عمري 36 وزني 125 طولي 167 مؤشر كتلة الجسم 45. عندي فتق في الحجاب الحاجز.طبيب جراحة الصدر نصحني بعمل عملية الارتداد المريئي (تثنية القاع) لكن طبيب جراحة السمنه نصحني بان لا اعملها لانها لا تجدي ونصحني بعملية تحويل مسار المعده. ماذا اختار؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ولم لم ينصحك طبيب السمنة بتنزيل الوزن؟؟؟ لأن الوزن الزائد هو سبب المشكلة ، لأن الضغط في داخل البطن وفي المعدة يدفع بالمعدة إلى الأعلى مما يؤدي إلى الفتق.كتلة الجسم فاضحة، وأنصحك بتخفيف الوزن بالتدريج ولن تحتاج لجراحة الفتق بعدها. 0 2014-01-10 09:15:39
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ولم لم ينصحك طبيب السمنة بتنزيل الوزن؟؟؟ لأن الوزن الزائد هو سبب المشكلة ، لأن الضغط في داخل البطن وفي المعدة يدفع بالمعدة إلى الأعلى مما يؤدي إلى الفتق.كتلة الجسم فاضحة، وأنصحك بتخفيف الوزن بالتدريج ولن تحتاج لجراحة الفتق بعدها.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي فتق بسيط بطول 1سم بالسرة. لاحظته منذ أسبوع فقط نصحني استشاري جراحة بعمل عملية جراحية له. بينما نصحني اخر...

الحقيقة الفتق الصغير اخطر من الكبير الفوهة وذلك لتعرضه للاختناق بنسبة اعلى وايضا لايوجد معالجة غير الجراحية لاصلاح الفتق ويمكن اجراؤه بالتخدير الموضعي ان اردت اذ انني انصح بالجراحة .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عمري 36 وزني 120 طولي 170 اجريت عملية اصلاح فتق الحجاب الحاجز قبل 5 أيام. كان المفروض ان تتم العمليه...

الحمدلله على سلامتك ,كان يفترض ان تجري عملية للبدانة لان مشعر الكتلة الجسمية لديك يساوي 41 لكن ابدأ بتناول وجبات صغيرة ومتنوعة طرية طبعا خلال اليوم مع الحركة العادية بالبيت وعليك الانتباه للجرح لان نسبة تشكل سائل مصلي تحت الجرح واردة عند وجود سمنة مرضية مع تناول مضاد حيوي مناسب وفك الغرز على اليوم العاشر على الاقل مع ممارسة رياضة المشي العادي بعد الشفاء لمدة نصف ساعة يوميا خمسة مرات بالاسبوع على اقل تقدير .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أنا مقبل على عملية اصلاح او تبديل للصمام الميترالي و نصحني الطبيب بعمل العملية في فصل الشتاء و ذلك لأن...

هذا صحيح لان في فصل الصيف يكثر العرق وامكانية تلوث الجرح لكن اهمية اجراء العملية وضرورتها وهل يمكن تاجيلها ام لا فهذا يعتمد على الطبيب الذي سيجري العملية وما هي معطياته من ناحية اجراء العملية اظن انه من الافضل مناقشة ذلك مع جراحك

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت لي جراحة منذ عام استئصال للمعدة والأثنى عشر والطحال وثلث المرئ نتيجة ورم كارسينوما في المعدة . بعد الجراحة...

عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، ووضع برنامج تغذية بالاتفاق مع المستشفى ، ولا تستعجل ، فزيادة الوزن في حالتك قد تستغرق وقتاً، سلامتك.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ماهي اضرار عملية قص المعدة حيث ان ورني ١٣٤ وطولي ١٨٠ وافكر بالعملية ؟

لا توجد عملية جراحية لاتحمل مخاطر . متعلقة بالتخدير او بالعملية نفسها . دائما يتم الموازنة بين فوائد ومخاطر أي عمل جراحي . بالنسبة لحالتك : لديك مشعر كتلة جسم 41 وهو مايعتبر بدانة مفرطة . وتستطب فيه عمليات البدانة . على اية حال قرار العملية اونوعها يتخذه فريق معالجة البدانة بعد اجراء الفحوصات والاستقصاءات اللازمة . يمكنك مبدئيا الالتزام بحمية وممارسة الرياضة ريثما تخضع للجراحة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

نصحني الاطباء باجراء عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار لوجود ارتجاع من الدرجه الثالثه فهل العمليه امنه والنظام الغذائي بعدها واحتاطتها

نعم آمنة إن أجريت بيد خبيرة. والنصائح تتضمن اخذ مسكنات الالم في ال5 ايام الاولى ثم عند اللزوم والبدء بتناول السوائل اولا ثم الاكل الطري بكميات قليلة تزاد تدريجيا مثل الزبادي وبعدها ابدأ بتناول الاكلات العادية المتنوعة بكميات قليلة اي لا تشبع ابدا وتجنب الطعام قبل النوم مباشرة والامتناع عن التدخين والاعتدال بشرب القهوة والشاي حيث لا توجد حمية معينة خاصة والعناية بالجرح وفك الغرز بوقتها 7 ايام لا اكثر .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم تحياتي لجميع الاطباء لدي ارتجاع مريئي بسبب فتق صغير بالحجاب الحاجز وارغب باجراء عملية سؤالي كم نسبة نجاح...

بالنسبة لارتجاع المريء يجب اتباع حمية متوازنة عدة وجبات صغيرة باليوم مع الجلوس بزاوية 45 تقريبا بعد الطعام لمدة ساعتين والامتناع عن تناول الحلويات والطعام بشكل متأخر بالليل يعني اخر وجبة تكون حوالي الساعة 7 مساء والتقليل من تناول القهوة وخاصة بالمساء واكيد اذا في تدخين : لا تشفى قرحة مع التدخين ابدا وفي حال استمرار الاعراض بعد الشهر ومعالجة جرثومة المعدة المسؤولة حاليا عن ما يسمى لمفوما المعدة فيما بعد ,عندها يجب اجراء تنظير هضمي علوي .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه