اجابات الاطباء
عادة ما يصاب مرضى الباركنسون بالهلوسة والتوهم في المراحل المتقدمة من المرض. ومن المحتمل أن تكون الهلوسة نتيجة لما يلي:
... اقرأ المزيدعادة ما يصاب مرضى الباركنسون بالهلوسة والتوهم في المراحل المتقدمة من المرض. ومن المحتمل أن تكون الهلوسة نتيجة لما يلي:
- أحد أعراض مرض الباركنسون في حال عدم علاجه.
- أحد الأعراض الجانبية لأحد الأدوية المتناولة لعلاج مرض الباركنسون، ويعد هذا السبب الأكثر انتشاراً وشيوعاً.
للتعايش مع الهلوسة المصاحبة لمرض الباركنسون، ينصح بما يلي:
- الحفاظ على إضاءة جيدة في المساء.
- ممارسة الأنشطة المحفزة للدماغ والجسم في المساء.
- طمأنة المريض أثناء حدوث الهلوسة أنه في أمان، وعدم مناقشته حول ما يهلوس يه.
أما بما يخص فقدان الذاكرة المؤقت، فإنه كذلك أحد أعراض مرض الباركنسون المتقدمة، ويحتاج المريض مراجعة الطبيب لوصف الأدوية المناسبة، وتعديل جرعات أدوية الباركنسون للتخفيف من الأعراض لذا ينصح بمراجعة الطبيب المختص الذي يتابع الحالة للتأكد من الأدوية المستخدمة وتقييم الحالة لاتخاذ القرار المناسب.
اقرأ أيضاً:
المراجع:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.