حامل في شهر الخامس وعانى من التعب والارهاق العام بسبب الحمل
ماهي الفيتامينات الواجب أخذها لنمو الجنين وهل هنالك منتج معين أو اكلات بروتينات أو فواكه وخضروات تنصحوني بها خلال فترة الحمل
إجابات الأطباء على السؤال
لابد من عمل التحاليل لمستوى الحديد و الكالسيوم في الجسم . في خلال شهور الحمل من بعد الشهر الثالث يجب التركيز على الحديد و الكالسيوم في الطعام بالاضافه الى الاقراص الدوائيه التي تحتوي عليهم ، بالنسبه للطعام فاللحوم الحمراء الاغنى بنسبه الحديد و الشمندر و السبانخ و ينصح دائما معهم اخد عصير الليمون او البرتقال . بالنسبه للكالسيوم ف بالاضاغه لتوفره في منتجات الالبان ف هو يتوفر ايضا في السمسم و الجرجير و البرتقال و الجوافه و الخضروات الورقيه . احرصي على تناول كميه كافيه من المياه ٨ اكواب يوميا .الحركه مفيده ايضا لتنشيط الدوره الدمويه لكن بلتاميد لا تكون حركه عنيفه ، مجرد مشي بسيط سيكون كافي جدا 0 2020-07-01 00:00:09
د. ساره ياسين
تغذية