ما نوع الدايت اتبعه حتى لا يؤثر على حظوظ في الحمل

ما نوع الدايت اتبعه حتى لا يؤثر على حظوظ في الحمل
icon 1 أغسطس 2016
icon 518
ما نوع الدايت الذي أتبعه حتى لا يؤثر على حظوظ في الحمل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حمية متوازنة دون حرمان و اذا لم تعرفي زوري اقرب اخصائي تغذية 0 2016-08-01 18:36:46
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
حمية متوازنة دون حرمان و اذا لم تعرفي زوري اقرب اخصائي تغذية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام الطول 182 الوزن 75 كم الوزن المثالي الذي يجب ان اكون عليه؟ وما الاغذيه التي ترفع من وزني؟لاني احاول...

وزنك يقع ضمن المعدل المثالي ( 74-77 كيلو).. الأغذية التي تزيد الوزن وينصح بالتقليل منها قدر الإمكان هي الأغذية العالية بالدهون كالمقالي والوجبات السريعة والسكريات والمشروبات المحلاة، عموماً للمحافظة عى وزنك ينصح بتقسيم الوجبات لتكون صغيرة ومتعددة والتقليل من الأغذية السابق ذكرها، وتناول الطعام ببطء ومضغه جيداً، وتناول كمية كافية من الفاكهة الطازجة والخضار، وتناول النشويات باعتدال كالخبز ، الأرز ،المعكرونة، البسكويت، الكيك، وممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما رأي الطب في ريجيم اتكنز وهل أستطيع اتباعه علما انه عندي نقص حديد (فقر دم ) وهل يؤثر سلبا...

يعتمد هذا الرجيم على مصادر البروتين وكمية قليلة من الكربوهيدرات، والرجيمات التي تعتمد على صنف معين والتقليل من أصناف أخرى لا ينصح بها لأنها تؤدي الى نقص في عناصر غذائية وزيادة في عناصر أخرى كنقص الألياف وبعض الفيتامينات والمعادن التي توجد في مصادر الكربوهيدرات كالنشويات والفاكهة والخضار، وزيادة الكوليستيرول والدهون المشبعة الموجودة في مصادر اللحوم، الرجيم الصحي هو الذي يحتوي كل المجموعات بكمية كافية، ويمكنك تناول مصادر اللحوم بكمية كافية لتعويض نقص الحديد دون افراط في ذلك ولا تغني عن تناول مكمل الحديد باشراف الطبيب.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مساء الخير أنا طولي 170,, وزني 82 هل وزني طبيعي مع طولي أو يجب أن ينزل وما هو ريجيم تتبعه...

بالنسبه الى وزنك ، فليس لدي علم عن وزنك قبل الحمل وفي اي شهر انت من الحمل. لذا انصحك بمراجعه اخصائيه تغذيه لاعطائك البرنامج اللازم اذا كنت بحاجه الى المحافظه على وزنك او نقصانه دون التاثير على الاتزان الغذائي اثناء الحمل. اما بالنسبه الى الغذء الذي تنصح به الحامل فانصحك بالاكثار من الخضار وكذلك تناول الاغذيه التي تحتوي على البروتينات مثل اللحوم، العدس والاسماك وعدم الاكثار من الحلويات والنشويات مثل الخبز، الارز والمعكرونه والبطاطا.كما ان الكالسيوم ضروري خلال الحمل، فاذا لم تستطيعي شرب الحليب خلا الحمل فيمكنك تعويضه بتناول حبوب الكالسيوم بوصفه من طبيبك النسائيه. وكذلك يمكنك الاكثار من تناول الاغذيه التي تحتوي على كالسيوم مثل الفصولياء، الشوفان، السبانخ، التوفو، الماكولات البحريه، عصير البرتقال، التين، وغيرها.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ان وزني زاد جدا بعد الولاده ماذا أفعل وما هو الطعام الصحي لا كي لا يؤثر في الرضاعة

عزيزتي....عليكِ اتباع نظام غذائي صحي متوازن يحتوي على جميع المجموعات الغذائية مثل النشويات والبروتينات والدهون والخضار والفواكه ،لكن هناك بعض العناصر الغذائية التي تزداد الحاجة اليها اثناء عملية الرضاعة الطبيعية مثل البروتين حيث يحتاج الجسم الى حصتين اضافيتين من اللحوم او البقوليات او مشتقات الحليب والبيض،وايضا تزداد الحاجة الى فيتامين A (الخضروات الورقية ،الفواكه والخضار الملونة مثل الجزر)وفيتامين C (الفواكه الحمضيه والفليفلة الحلوة وعصير البندورة) والكالسوم والفوسفور(الحليب ومشتقاته)للحفاظ على سلامة العظام والاسنان،كمان ان عملية الرضاعة تساعد على نقصان الوزن لانها تحرق 500سعرة حرارية اضافية

سؤال من ذكر سنة 29

في تغذية

رغم اني غير نباتي و اكل لحوم كثير السؤال كم احتاج من ابر بي 12 حتى يصبح طبيعي و كم...

اذاكان سبب نقص فيتامين ب12 هو مجرد سوء تغذيه فمن الممكن التعويض عنه بتحسين نوعية الطعام، بالاكثار من تناول معظم الاطعمه الحيوانيه مثل الاسماك و الدواجن واللحوم الحمراء والالبان. اما الاشخاص النباتيين او الذين يعانون من مشاكل امتصاص فيتامين ب 12، فيكون العلاج المعتمد لهم باخذ حقنات من فيتامين ب 12، في صوره تسمى الهيدروكسوكوبالامين. في البدايه يتم اعطاء الحقنه يوما بعد يوم لمدة اسبوعين، او حتى تبدا الاعراض بالتحسن. وينصح بتناول الاغذيه الغنيه بفيتامين ب12 اللحوم البيض السالمون الحليب ومنتجات الالبان.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه