ليس لدي حساسية من السمك وذاكرتي جيدة تناول اوميجا لزيادة نشاط الذاكرة

ليس لدي حساسية من السمك وذاكرتي جيدة تناول اوميجا لزيادة نشاط الذاكرة
icon 28 أبريل 2014
icon 1058
ليس لدي حساسية من السمك وذاكرتي جيدة هل استطيع تناول اوميجا 3 لزيادة نشاط الذاكرة وصحة الجسم عموما ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اوميغا 3 بشكل عام لها فوائد عديدة على صحة الجسم ولا مانع من تناولها 0 2014-05-19 10:25:28
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
اوميغا 3 بشكل عام لها فوائد عديدة على صحة الجسم ولا مانع من تناولها

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل استخدام البروتينات المكملات الغذائية بغرض زيادة الوزن و بناء الجسم لي لعبي الحديد يضر الجسم ام انها لا تضر...

بشكل عام فإن البروتينات المتوفرة على شكل مكملات غذائية لا تسبب أضرارًا على الصحة، بشرط الالتزام بالجرعات المناسبة اليومية، وشرب كمية كافية من الماء معها وخلال اليوم بشكل عام، وإجراء تحليل لوظائف الكلى قبل البدء بتناول مكملات البروتين، وبشكل روتيني خلال استخدام البروتينات بحسب تقدير الطبيب.

 

أود لفت انتباهك أيضًا أن تقدير جرعة البروتين المناسبة تتم من قبل الطبيب أو أخصائي التغذية ويجب أن لا يتم استخدام كمية تفوق الكمية الموصى بها لتجنب الآثار الجانبية لمكملات البروتين، والتي قد تتضمن الآتي:

أود لفت انتباهك أيضًا إلى ضرورة الالتزام بتعليمات الاستخدام وطريقة الحفظ والتخزين لتجنب تعرض البروتين للضرر، أما بالنسبة لسؤالك هل يساعد البروتين على زيادة الوزن؟ فإن البروتينات الطبيعية أو الصناعية تساهم بشكل عام في اكتساب الوزن عند تناولها بالكميات المناسبة والصحية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري 51 سنه وصحتي جيدة، ولا اعاني من الضغط أو السكر هل استطيع تناول كبسولات زيت السمك للحفاظ على صحتي...

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا شاب 20 عام اعاني من مشكلة في نقص الوزن نقصا شديدا لكن الطول و البنية العظمية ممتازة واريد ان...

يفضل اولا معرفة سبب النحافة فقد يكون لديك مشكلة صحية كزيادة نشاط الغدة الدرقية او غيرها، وزيادة الوزن تعتمد ايضا على تناول سعرات حرارية اعلى من احتياج جسمك لذلك يفضل مراجعة اخصائي تغذية

سؤال من ذكر سنة 22

في تغذية

أعاني من عدم زيادة الوزن رغم انني اكل جيدا وانام بشكل جيد ولا يوجد اي مشاكل صحية مارست رياضة كمال...

بداية يجب معرفة أن أسباب هذه المشكلة تنقسم لفسولوجية مثل ( نقص الدهون في الغذاء / نقص بعض المعادن والفيتامينات ) وأخرى نفسية ( وهذه المشكلة حلها في الابتعاد عن أي مصدر يسبب التوتر ويذكرك بوجود المشكلة ) . علينا تعزيز الجسم بكمية عالية من الدهون الصحية ليس فقط لزيادة الوزن بل لأن هرمونات الجسم تتكون من الدهون ، و من هذه الهرمونات هرمون الذكورة المسؤول المباشر عن تشكيل هيئة الجسم العضلي للذكور و خلق وتعزيز شكل وحجم المظاهر الذكورية كالأكتاف والصدر ، وتشمل كافة انواع الدهون الصحية ( السمن / الزبدة / زيت الزيتون / افوكادو / زيت جوز الهند / المكسرات ) ، وحاول استهلاك كمية أكبر من مصادر البروتين الحيوانية كالبيض و الدجاج والأسماك الدهنية و اللحوم بأنواعها لأن لها تأثير داعم لتشكيل بنية الجسم ، وعليك بملازمة تمارين رفع الأثقال و المقاومة والجهد العالي يوميا لمدة لاتقل عن 3-4 أشهر حتى تتضح النتائج التي ستكون مرضية بالتأكيد . ينصح بفيتامين د خلال هذه الفترة بجرعة 1000 وحدة دولية يوميا ، زنك 50 mg يوميا ل 3 اشهر ، حبوب الحلبة ، مسحوق الخميرة الغذائية ودمتم سالمين ،،

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أرجو إعطائي افضل اسلوب تغذية وطعام وفواكة ومشروبات في كل من الفطور والغداء والعشاء على مدار الأسبوع حيث تحقق هذه...

الغذاد الكامل والمتوازن هو الصحي، وكلوا واشربوا ولا تسرفوا، يعني تستطيع أن تأكل كل شيد بكميات قليلة،ويجب أن تحافظ على التوع في الأكل وتناول الكثير من الخضروات والفواكه، يمكنك مراجعة اختصاصي تغذية، إذا وجت صعوبة في التصرف.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه