كيفية الحفاظ على الجسم سليما من أمراض السكر والضغط ؟!
إجابات الأطباء على السؤال
الامر الاساسي هو المحافظة على وزن ضمن حدوده المثالية او الطبيعية و محاولة تخفيض وزنك اذا كنت تعاني البدانة. اتباع حمية غذائية متوازنة تحوي النشويات و البروتينات والدسم و الخضار و الفواكه. و ممارسة المشي بشكل دوري . عدم الاكثار من اي مغذ على حساب الاخر و محاولة اجراء فحوصات دورية للتاكد من سلامة الكلى. هذه النصائح هامة في حال وجودتاريخ عائلي . اجعل الحلويات خيارك مرة كل 3 ايام و اختار قليلة القطر منها والمشوية في حال امكن وجود نوع مشوي . حاول تناول وجبة صغيرة كل 2-3 ساعاتوذ لك لضبط نسبة الانسولين في الدم. قلل من تناول الاطعمة العالية بالسكر سريع الامتصاص كالمشروبات الغازية و غيرها من الاطعمة 3 2014-11-02 12:59:14
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية