كيف يمكنني انقاص وزني لانه لا يليق ب وزني كيلو و و يقلقني كثيرا

كيف يمكنني انقاص وزني لانه لا يليق ب وزني كيلو و و يقلقني كثيرا
icon 17 يونيو 2017
icon 723
كيف يمكنني انقاص وزني لانه لا يليق بعمري وزني 80كيلو و عمري 18 سنة و هذا يقلقني كثيرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهﻻ بك ... افضل طريقة لتخفيف الوزن باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كل المجموعات الغذائية باعتدال من نشويات وبروتينات وخضار وفواكه وحليب ومشتقاته وتخفيف قائمة الدهون والحلويات وتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وادخال الرياضة الى 5 مرات اسبوعيا لمدة 45 دقيقة وعدم اللجوء الى الحميات القاسية التي تقتصر على نوع واحد من الغذاء حيث انها تعتمد على التجويع وبالتالي يكون نزول الوزن من الكتلة العضلية ومن الماء في الجسم والاهم هو تعدد الوجبات وعدم اقتصار الوجبة على وجبة واحدة لانها كفيلة بزيادة الوزن وبروز الكرش لان الفائض من الوجبة يتراكم على شكل دهون , بالتوفيق. 0 2017-06-17 14:31:36
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
اهﻻ بك ... افضل طريقة لتخفيف الوزن باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كل المجموعات الغذائية باعتدال من نشويات وبروتينات وخضار وفواكه وحليب ومشتقاته وتخفيف قائمة الدهون والحلويات وتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وادخال الرياضة الى 5 مرات اسبوعيا لمدة 45 دقيقة وعدم اللجوء الى الحميات القاسية التي تقتصر على نوع واحد من الغذاء حيث انها تعتمد على التجويع وبالتالي يكون نزول الوزن من الكتلة العضلية ومن الماء في الجسم والاهم هو تعدد الوجبات وعدم اقتصار الوجبة على وجبة واحدة لانها كفيلة بزيادة الوزن وبروز الكرش لان الفائض من الوجبة يتراكم على شكل دهون , بالتوفيق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا شاب عمري 20 سنه طولي185 و وزني 71 اكلي طبيعي و زياده لانني اريد ان ازيد من وزني لكن...

اولا معرفة السبب الذي ادى الى النحافة وثانيا يجب ان تكون الزيادة في الوزن تدريجية حيث ترجع اسباب النحافة الى زيادة نسبة الايض عند الشخص أي أن الجسم يحرق معظم الطعام الذي يتناوله و هذا يرجع الى عوامل وراثية مسئولة عن ذلك بذل مجهود وطاقة أعلى من الطاقة المستخدمة فإنه من الطبيعي أن يؤدي ذلك إلى فقدان ما تم اكتسابه من السعرات الحراريةاحتمال وجود أمراض تسبب النحافة، ومنها زيادة نشاط الغدة الدرقية، امراض الجهاز الهضمي امتلاك عدد أقل من الخلايا الدهنية ويتم تاكد من ذلك عن طريق التحاليل وفحوص المخبري ومراجعة الطبيب المختص

سؤال من ذكر سنة 26

في تغذية

انا عندي 23 سنة طولي 192 سم و وزني 75 كجم نفسي ازيد في الوزن وهذا الشئ اصبح مستحيل بالنسبة...

وزنك مناسب لطولك و عمرك و في حال الرغبة بزيادة الوزن فالبضرورة يمكنك ذلك فلا مستحيل مع الإرادة و التصميم - إتباع نظام غذائي صحي و ممارسة الأنشطة البدنية العضلية كالحديد (أو رفع الأثقال) سيساعدك في الوصول إلى ما ترغب .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أنا عمري 15 سنة وزني 95 و طولي 173 أريد إنقاص 25 كلغ ماذا أفعل

لتخطيط برنامج غذائي ينصح بمراجعة أخصائي التغذية لوصفها لك ومتابعتك، يمكنك اتباع هذه النصائح لخسارة الوزن دون اضرار : - تناولي 4-5 وجبات صغيرة في اليوم. - تجنبي الأغذية العالية بالدهون كالمقالي والوجبات السريعة. - قللي قدر الإمكان من إضافة الزيت أثناء الطبخ واستخدمي طريقة الشوي أو السلق وتناولي منتجات قليلة الدسم. تناولي النشويات (الخبز، الأرز، المعكرونة) باعتدال. - قللي من السكر والحلويات والشوكولاتة والمشروبات الغازية. - مارسي الرياضة لمدة لا تقل عن 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري 23سنة و طولي 1.67 لكن وزني 43كلغ و هذا الأمر يشغل بالي كثيرا لأنني حيث لاحظت مؤخرا أن وزني...

وزنك المثالي 57-67 كيلو، ينصح بعمل فحوصات للتأكد من عدم وجود سبب مرضي أدى الى النحافة، بالنسبة للغذاء تناولي الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والدبس والقشطة والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعي، مع تناول كمية كافية من مصادر البروتين ومنتجات الحليب كاملة الدسم والخضار والفاكهة، وينصح بالبدء بتناول وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكميات بالتدريج، ومارسي رياضة خفيفة لتحسين الشهية وتقوية الجسم والعضلات.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا عمري 19 سنة وزني 70 كغ و طولي 1.65 هل وزني طبيعي و بما تنصحوني شكرا

لديك زيادة 10 كيلو، وزنك المثالي (56-60 كيلو) ينصح بانقاص الوزن باتباع برنامج غذائي مناسب أو باتباع النصائح التالية - تناول 4-5 وجبات صغيرة في اليوم - تجنب المقالي والوجبات السريعة والأغذية العالية بالدهون. - التقليل قدر الإمكان من السكر والحلويات. - تناول النشويات باعتدال. - بدء الوجبة الرئيسية بالسلطة بدون إضافة زيت. - تناول 5 حصص من الفاكهة الطازجة والخضار يومياً. - ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه