كيف تكون بصحه جيده في رمضان
كيف تحافظ على صحتك في رمضان؟ هل هناك نصائح يمكن أن تقدموها لي فأن أحاول اتباع نظام غذائي صحي منذ عدة أشهر
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لك التوفيق في نظامك الغذائي وأشجعك على المحافظة عليه، وسوف أقدم ليك بعض النصائح للحفاظ على صحتك في رمضان مع اتباع نظام غذائي صحي:
• تناول وجبة إفطار صحية تتألف من جميع العناصر الغذائية الضرورية، مثل الكربوهيدرات المعقدة، والبروتينات، والدهون الصحية.
• اشرب كمية كافية من الماء وحاول شرب 8 أكواب من الماء على الأقل بين الإفطار والسحور.
• تناول التمر عند الإفطار والسحور، فالتمر مصدر غني بالطاقة والسكر الطبيعي، وهو مفيد لكسر الصيام أو مد الجسم بالطاقة وقت السحور.
• تناول الحساء مع وجبة الإفطار فالحساء مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، ويساعد على الشعور بالشبع.
• تجنب الإفراط في تناول الطعام لأن ذلك سوف يؤدي إلى الشعور بالتخمة.
• مارس الرياضة الخفيفة قبل الإفطار بمدة قليلة.
• احصل على قسط كافٍ من النوم.
أود لفت انتباهك إلى أن هذه النصائح عامة وقد يكون لك احتياجات مختلفة بناءً على حالتك الصحية، وبشكل عام في حال معاناتك من أي من المشاكل الصحية أو تناولك لأي من الأدوية المزمنة فيجب عليك استشارة الطبيب قبل الصيام لاتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة.
في حال رغبتك في استشارة أحد الأطباء حول برنامجك الصحي بالتفصيل فلا تتردد في تجربة خدمة الاستشارات الطبية من الطبي.
للمزيد، اقرأ:
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
صيدلاني
• احصل على قسط كافٍ من النوم.
للمزيد، اقرأ: