كم يحتاج الجسم ليتغير شكله عند الدايت ؟

icon 6 أغسطس 2015
icon 690
كم يحتاج الجسم ليتغير شكله عند الدايت ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تبدأ بملاحظة الفرق بعد اسبوعين الى شهر و ذلك ايضا حسب كتلة الجسم و الوزن الذي تنقصه بتلك الفترة 2 2015-08-06 23:36:45
أخصائية تغذية جيهان زروق
أخصائية تغذية جيهان زروق
تغذية
تبدأ بملاحظة الفرق بعد اسبوعين الى شهر و ذلك ايضا حسب كتلة الجسم و الوزن الذي تنقصه بتلك الفترة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

س ع. هل عندما يخسر الشخص وزن يخسر من كل اجزاء جسم كالصدر وارداف ام تبقى ثابته ؟

تكون خسارة الوزن في الأماكن التي فيها الدهون سواءً في الصدر, البطن, الأفخاذ أو الأرداف. واذا ترغبي في النزول من منطقة دون الأخرى فينصح بعمل رياضة للأماكن التي ترغبي في النزول منها.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عند ممارسه الرياضه واكل عادي ينقص من الوزن وهل يوجد احتمال رجوع الذي خسرته من وزني

يجب ان تكون السعرات الحرارية المتناولة اعلى من السعرات الحرارية التي يتم حرقها عند ممارسة الرياضه، لذا يجب زيادة كمية السعرات الحرارية تناول الاطعمة الغنية بالسعرات مثل الافوكادو والمكسرات والفواكه المجففة ـ الدبس، الحلاوة، الطحنية، زبدة الفستق، اضافه الزيوت الى السلطات والساندويشات، تناول الكوكتيلات باضافه الفواكه والمكسرات والحليب كامل الدسم، محاولة زيادة كمية الوجبة اكثر من المعتاد

سؤال من أنثى سنة 28

في تغذية

هل بعد ايقاف الأدوية التي تسبب زيادة وزن أو تسبب خلل في عمليات الايض وقلة الحرق يعود الجسم لطبيعته ام...

هذا علي حسب نوع الدواء الذي تسبب في زيادة الوزن، فهناك ادوية مثل الكورتيزونات تساعد علي زيادة الوزن عن طريق فتح الشهية مع الاحتفاظ بالسوائل داخل الجسم مع تقليل معدل الحرق. فعند ايقافها يبدا الجسم في فقد بعض من السوائل تدريجيا ، لكن يمكن الاحتفاظ بالوزن الحقيقي من عضل و دهون تم اكتسابها عن طريق زيادة الاكل و زيادة السعرات الحرارية عن حاجة الجسم عن طريق فاتح للشهية او استخدام المكملات الغذائية عالية البروتين او غيره من المكملات عن طريق الحفاظ علي دخول سعرات حرارية للجسم اعلي من احتياجاته اليومية وذلك يتم تحديده عن طريق اجهزة القياس لمعدل الحرق اليومي لكل جسم علي حدي، فكل جسم له طبيعته الخاصة. عند معرفة معدل الحرق للجسم، يتم تصميم نظام غذائي يحتوي علي سعرات اعلي من حاجة الجسم، ويحتوي علي اطعمه سريعة الهضم مما تساعد علي الجوع سريعا فيتقبل الجسم زيادة الاكل.

سؤال من أنثى سنة 29

في تغذية

ممكن تشرحون بالنسبه للماء ، هل من الصحيح ان اشربه بعد ممارشة المشي والرياضه مباشره ؟ وكيف اعرف كم لتر...

إذا كانت رياضة او مشي مجهد أو شاق  فلا ينصح بتناول الماء او الغذاء بعده مباشرة، بل ينصح بالراحة (لأخذ النفس إن جاز التعبير) لمدة 5 دقائق (أقل أو أكثر حسب الجهد) ثم شرب الماء.

للرياضة أو المشي الذي تقل مدته عن ساعة ينصح بشرب كأس ماء قبل و بعد و بالنسبة للرياضة التي نزيد عن ساعة ينصح بشرب كوب ماء قبل و بعد و خلال (كوب كل نصف ساعة) .

المعدل المنصوح لكمية الماء اليومية عموما (2 لتر) ماء

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه