اخي عندهقصور في الكلية وضمور وارتفاع ضغط دم لكن حالته مستقرة انا بنقع الكركديه ٦ ساعات واخويا بيشربه هل بيضر الكلى ما الطريقة الصحيحة لشرب الكركديه وهل بياثر علىحقن هرمون نمو
إجابات الأطباء على السؤال
لا بأس من تناوله بمعدل كوب إلى كوبين يوميا بشرط أن تحسب هذه الكمية من السوائل المسموحة خلال اليوم في حال كان يعاني من تجمع سوائل - الأساس للمحافظة على وظية الكلى و السيطرة على ضغط الدم هو إتباع نظام غذائي مناسب و يمكن أن يكون الكركديه أو غيره جزء من هذا النظام ، لا يوجد تداخل بين الكركديه و حقن هرمون النم و لكن عموما و لمنع أي تداخل مع الأدوية ينصح بتناوله قبل أو بعد بساعتين على الأقل من تناول الدواء . 0 2019-05-22 07:55:55
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية