هل يمكنني الاستفادة من اللقاح

هل يمكنني الاستفادة من اللقاح
icon 20 أكتوبر 2021
icon 897
عند تناولي لمكملات مثل الفيتامينات أو مكملات غذائية أعاني من أعراض جانبة مثل صعوبة في التنفس و ظهور حبوب في الجلد و بعض آلام المعدة هل اللقاح قد يسبب لي هذه الأعراض؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ربما تعاني من تحسس لأحد المكونات 0 2021-10-22 18:18:21
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الحساسية والمناعة
ربما تعاني من تحسس لأحد المكونات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا اعاني دائما من حالة من الاعياء و التعب العام في العضلات في فصل الصيف رغم اني اتناول اللحوم و...

يوجد هذا الحمض الأميني بكثرة في القمح ومشتقاته، لذا فإن تناول اللحوم والتركيز عليها وترك الخبز ومشتقات القمح قد يتسبب في نقص هذا الحمض الأميني، وبالتالي يفضل تناول هذا الحمض من مصادره الغذائية بدلا عن الاقراص او الحبوب الا اذا استدعت الحاجة لهذا، لما لتناول اي حبوب مركزة باي عنصر غذائي من ضرر اذا تم تناولها بكثرة وبدون حاجة لذلك.

سؤال من ذكر سنة 33

في تغذية

السلام عليكم أعاني من نقص في الوزن وأريد وصفة أو دواء زيادة الوزن في الجسم بأكمله بدون اعراض خطيرة

يجب عمل تحليل صورة دم كاملة تحليل الغدة الدرقية وتحليل بول وبراز واذا كانت التحاليل سليمة ينصح بزيادة عدد الوجبات وتناول المكسرات وكذلك التمر والخميرة البيرة في اللبن وعسل نحل بغذاء ملكات النحل وشرب مشروب البابونج على الريق ويمكن تناولالفيتامينات وزيت السمك

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اعاني من نحافة مفرطة خصوصا منطقة الساعدين و الصدر فهو نحيف جدا و منطبق على الجسم حتى بدء يسبب لي...

يجب التأكد أولا من انك لا تعاني من سبب مرضي أدى إلى النحافة بإجراء التحاليل اللازمة بالنسبة للغذاء ينصح بزيادة الكمية بالتدريج، وتناول الطعام من المجموعات الخمسة بكميات كافية والتركيز على الأغذية الغنية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والفواكه المجففة والعسل والدبس والمكسرات والعصائر الطبيعية وزبدة الفول السوداني والميلك شيك وينصح بعمل رياضة معتدلة لتتحسن الشهية ولبناء بعض العضلات مع الحرص على تناول وجبة غنية بالبروتين بعدها.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

عندي مشكلة وهي انو عندي دهون زائدة في صدري وفي بطني مما يسبب لي الاحراج وعدم الثقة في النفس. هل...

عن طريق إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. كما يجب ممارسة الرياضة ويمكنك الاستفادة من مدرب ليرشدك للتمارين التي ستساعدك على خسارة الوزن من منطقة الصدر والبطن. خسارة الوزن تحتاج الوقت، وخسارة الوزن السريعة تعتبر غير صحية كما انك ستعاود كسب ما فقدت من وزن. من المهم استشارة أخصائية تغذية لمعرفة كم يجب عليك الخسارة من وزنك والطريقة المناسبة.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اعاني من النحافة و زيادة الطعام و فاتحات الشهية لم تؤثر ايجابا على وزني، هل الجا الى ممارسة الرياضة و...

نعم تساعدك الرياضة على زيادة الوزن عن طريق اكتساب العضلات وليس الدهون كما انها تزيد من شهيتك، يمكنك عمل تمارين لمنطقة الصدر والبطن والارداف بالاضافة الى البوش اب وحمل بعض الاوزان 3-4 مرات اسبوعيا، مع ضرورة تناول وجبة غنية بالبروتين بعد التمرين بالاضافة الى النظام الغذائي الصحي.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

بدأت امارس رياضة كمال الاجسام واقتنيت احدى المكملات الغدائية اسمه وايت جين اريد ان اسأل ان كانت له اي اعراض...

جميع المكملات الغذائية تحتوي على الدهون ةالبروتينات والكربوهيدرات مركزة والفيتامينات والأملاح المعدنية بهدف زيادة الوزن وبناء العضلات ويستخدمها الرياضيون . البعض يشكو من دوخة أو فيما بعد آلام في العضلات

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

مرحبا، انا اعاني من الم في المعده بعد استخدام علاج للتنحيف orlistat لكن عندما اكل شي لا يبقى هذا الالم...

قد يكون الم المعدة من الأعراض الجانبية لهذا الدواء و يمكنك مناقشة هذا الأمرض مع الطبيب الذي وصف لك هذا الدواء ، علما بأن هذا العرض الجانبي قد يستمر من أسبوع إلى أربع اسابيع إلى أن يختفي .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مرحبا اعاني من النحافة وزن37وطول1.58 و يوجد الم في الفكين و في الركبتين هل هدا بسبب النحافة مع علم اني...

عليك عمل فحص دم وفحص بول وفحص براز للتأكد من صحة الجسم وخلوه من اى مشاكل صحيه مزمنه ثانيا لابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد في زيادة الوزن يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي الأقل علي أن تبدأ في الصباح بوجبة الإفطار قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 كوب باليوم وتكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه