عند اتباع نظام غذائي كم المده و يلاحظ الفرق ؟ و هل حقا يزول ااكرش نهائيا

icon 1 مارس 2017
icon 495
عند اتباع نظام غذائي كم المده و يلاحظ الفرق ؟ و هل حقا يزول ااكرش نهائيا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حسب الحميه و نسبه الالتزام فيها بس غالبا اسبوع 0 2017-03-01 13:43:52
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
حسب الحميه و نسبه الالتزام فيها بس غالبا اسبوع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 19

في تغذية

انا اعاني من النحافة الوراثية سمعت عن طبيب انه يمكن زيادة الوزن عن طريق اكل المزيد من السعرات الحراية اكثر...

طريقه زيادة الوزن بِشكل صحي تبدأ من التشخيص الدقيق والصحيح ٱي البدء بِإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لِمعرفة سبب النحافه وعلاجها حتي وإن كانت وراثيه .. ومن ثم يتم تحديد النظام الغذائي والرياضي المناسب لك والعلاج الدوائي إن لزم الأمر وكانت له حاجه . عليك ٱن تعلم ٱن زيادة الوزن لا تتحقق فقط بِتناولك لِعدد سعرات كثيرة جدٱ .. إن كان هناك سبب مرضي لِلنحافه وأيضٱ تمارس عادات يوميه وحياتيه خاطئه وأيضٱ محتوي طعامك لا يوجد به توازن وتكامل ؛ مهما قمت بِتناول ٱكبر عدد من السعرات الحراريه في العالم لن يزيد وزنك .. الرياضه التي يحتاجها من يعانون النحافه هي الرياضه التي تساعد علي بناء عضلات الجسم وشدهُ وفردهُ وأيضٱ الرياضه الطبيعيه التي تساعد علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتحسين كفائته و أدائه ولكنك لست بِحاجه لِٱنواع رياضات عنيفه ٱو تحرق كل السعرات الحراريه .

سؤال من أنثى سنة 39

في تغذية

انا سمينة و اريد نقصان الوزن و اتبع الريجيم و هو التقليل من الاكل و التنوع في الاكل ما عدى...

تقليل الاكل دون حساب الاحتياجات ليست الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن بل قد تمنع الجسم من فقد الوزن اذا كانت الحمية اقل من ١٢٠٠ سعر حراري، وكمية احتياجك من السعرات يحددها اخصائي التغذية بعد اخذ مقاييس جسمية محددة ومن المهم ايضا تنظيم الوجبات والحصول على جميع العناصر الغذائية، بالنسبة للرياضة فيجب ان لا تقل عن ٤٥ دقيقة ٥ مرات اسبوعيا

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي افضل طريقة لتخسيس ؟؟ و هل من نظام غذائي سهل يساعد على ذلك ؟

يعتمد النظام الغذائي على حسب وزنك وطولك وحالتك الصحية، يمكنك تناول وجبات صغيرة ومتعددة وتجنب تناول كمية كبيرة في الوجبة الواحدة، والإبتعاد قدر الإمكان عن المقالي والأغذية الغنية بالدهون والتقليل قدر الإمكان من إضافة الزيت أثناء الطبخ، وتناول منتجات قليلة الدسم، والتقليل من الحلويات والسكر، بالإضافة إلى عمل رياضة 45 دقيقة لمعظم أيام الأسبوع.

سؤال من أنثى سنة 45

في تغذية

السلام عليكم لو أنا اتبع نظام غذائي صحي بعيد عن الحلويات و غيرها لمدة ٤ ايام في الاسبوع و الايام...

ليس هناك ما يسمى مادة غذائية صحية أو غير صحية بحد ذاتها ، بل هناك نظام غذائي صحي و غير صحي . كما أنه ليس هناك نظام غذائي صحي لفترة محدودة فالنظام الصحي هو نظام حياة ، فلا بأس من تناول الحلويات يوميا على أن يكون ذلك ضمن نظام غذائي صحي .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

دكتور انا عمري 26 سنه ووزني 97 وانا ضعيف امام الاكل كل ما اعمل ريجيم صحي مع رياضه يفشل بسبب...

كل ادوية تخفيف الوزن لها اضرار جانبيه خطيره لذا يجب عدم اللجوء اليها نهائيا ويمكنك اتباع نظام صحي بالتخفيف التدريجي لكمية الطعام وتناول الاطعمه قليلة السعرات الحرارية افضل طريقه هي زيارة اخصائية تغذيه

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

عمري 28 و طولي 180 و وزني 70 و مضى 6 أشهر و انا العب كمال اجسام دون تغير يذكر...

اذا ترغب في بناء العضلات ينصح بتناول 1.5-2 غرام بروتين لكل كيلو غرام من وزن الجسم أي 105-140 غرام بروتين في اليوم بالنسبة لوزنك، والحرص على البدء بالتدريج في استهلاك البروتين وينصح بتناوله من مصادره الطبيعية، (للحوم الحمراء والدجاج والاسماك والبيض والحليب ومنتجاته والبقول)، بالإضافة إلى تناول كمية كافية من النشويات وشرب كمية كافية من الماء.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه