عدم الاجساس بالجوع ما اسبابه

icon 20 يونيو 2015
icon 698
عدم الاجساس بالجوع ما اسبابه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

فقدان الشهيه للطعام قد يكون بسبب نقص فيتامينات 2 2015-06-23 08:50:34
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
فقدان الشهيه للطعام قد يكون بسبب نقص فيتامينات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

الشعور دائماً بالجوع ما السبب بالرغم من قله وزني

هناك العديد من الاسباب التي قد تؤدي الى الشعور بالجوع منها : الجفاف (عدم شرب احتياجك من الماء) , الاهمال في وجبة الإفطار ، الجفاف ، تناول سعرات حرارية بلا فائدة (التركيز على الاغذية الغنية بالالياف مثل الحبوب الكاملة والبقوليات والفواكه والخضار تعطي شعور بالشبع لمدة طويلة, كما أن الاغذية البروتنية مثل اللحوم والبيض ايضا تعطي شعور بالشبع لمدة اطول) ، قلة النوم ،او ربما هناك سبب عضوي مثل السكري او مشاكل في الغدة الدرقية لذا يجب استشارة طبيب لمعرفة سبب هذا الشعور المستمر بالجوع

سؤال من ذكر سنة 43

في تغذية

ما هو سبب الشعور بالغثيان عند شرب القهوة في الصباح؟

يمكن أن يكون الشعور بالغثيان عند شرب القهوة في الصباح ناجمًا عن عدة عوامل محتملة، ومنها:

  • الحساسية: قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه مكونات القهوة، مثل الكافيين أو أحد العناصر الأخرى المضافة إلى القهوة، مما يؤدي إلى الغثيان.
  • الإفراط في تناول القهوة: يحتوي الكافيين على خصائص منبهة للجهاز العصبي المركزي، وعند الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى تهيج المعدة والأمعاء، مما يسبب الغثيان.
  • التهاب بطانة المعدة: قد يسبب تناول القهوة على معدة فارغة الغثيان، حيث يؤدي زيادة إنتاج الحمض المعدي إلى التهاب بطانة المعدة.
  • الإجهاد: يمكن أن يسبب الإجهاد والتوتر الزائدان الغثيان، وعند تناول القهوة التي تحتوي على الكافيين في هذه الحالة، يمكن أن تسبب تفاقم الغثيان.
  • الأمراض المعوية: يمكن أن يكون الشعور بالغثيان عند تناول القهوة علامة على وجود مشكلة صحية في الجهاز الهضمي، مثل التهابات المعدة والأمعاء أو القرحة.

لذلك إذا كنت تعاني من الغثيان بعد شرب القهوة في الصباح، فمن المستحسن الحد من تناول القهوة أو تجربة أنواع قهوة مختلفة قد تحتوي على نسبة أقل من الكافيين، كما ينبغي عليك استشارة الطبيب إذا استمر الشعور بالغثيان أو ترافق مع أعراض أخرى.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما سبب النحافة الزائدة بدون سبب واضح وعدم قدرتي على زيادة وزني بالاضافة الى غليان قدماي من الحرارة اثناء الليل...

يجب عمل تحليل صورة دم كاملة تحليل الغدة الدرقية وتحليل. بول وبراز واذا كانت التحاليل سليمة ينصح بزيادة عدد الوجبات وتناول المكسرات وكذلك التمر والخميرة على كوب لبن وتناول الفاكهة مثل العنب والتين وتناول كبسولات الحديد اذا كان عندك انيميا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه