بليز انا حابة طريقة لنقص الوزن بسرعة

بليز انا حابة طريقة لنقص الوزن بسرعة
icon 30 يوليو 2016
icon 747
سلام عليكم بليز أنا حابة اعرف طريقة لنقص الوزن بسرعة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لتخفيف الوزن يجب متابعة أخصائية تغذية لعمل تقييم تغذوي لحالتك ليقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك. ولكن سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. كما يجب ممارسة الرياضة خمس ساعات أسبوعياً. 1 2016-08-01 08:07:13
أخصائية تغذية حنين الطويل
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية
لتخفيف الوزن يجب متابعة أخصائية تغذية لعمل تقييم تغذوي لحالتك ليقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك. ولكن سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. كما يجب ممارسة الرياضة خمس ساعات أسبوعياً.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ورحمة الله باختصار انا بدي ازيد في وزني لان انا نحيفة كثيير بدي دواء او اي شي اعملو...

يفضل زيارة اخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي والتأكد من عدم وجود سبب طبي للنحافة. لكن سأعطيكِ بعض النصائح لزيادة الوزن: *تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم ورحمة الله لدية سؤال وارجو الرد في اسرع وقت ممكن اناشاب عمري 21سنة اريد اسرع طريقة لزيادة الوزن...

اهﻻ بك... انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب كما يمكنك شرب انشور اسمه weight gain

سؤال من أنثى سنة 39

في تغذية

السلام عليكم اريد معرفة كيفية تنحيف البطن ياريت تساعدوني بالحل لو ممكن

وعليكم السلام ورحمة الله.. هناك العديد من الوصفات للتخلص من الكرش لكن لا يجوز الاعتماد الكلي عليها من دون ممارسة الرياضة باستمرار على الاقل ربع ساعة باليوم.. ويجب الاتزان بالاكل والاهتمام التام بوجبة الفطور ومن بعض الوصفات المجربة والتي بإذن الله ستؤدي بنتيجة وذلك بنقع القليل من الميرمية (( بحجم قبضة اليد)) بماء مغلي ويترك مدة ربع ساعة وتشرب قبل الغداء وقبل العشاء بساعة.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ممكن تعطيني اسم علاج زيادة وزن انا في ألمانيا ارجو رد

يفضل العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي خاصة في هذا العمر. اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم انا نحيف اوريد علاج لزيادة الوزن

عزيزي...هذه اكثر الاصناف التي تزيد من الوزن وتسرع عملية تراكم الدهون : * الأطعمة المقلية مثل البطاطا المقلية والفلافل والكبة المقلية. • المعجنات لأنها غنية بالزيوت والكعك المحلى والمعكرونة بجميع أشكالها. • السكر والمشروبات المحلاة متل الكولا والبيبسي,العسل والمربى والدبس والطحينة. •المهلبية والبوظة والأرز بحليب والكاسترد والكريم كراميل. • الزبدة والدهون بأنواعها واللحمة المدهنة والدجاج بالجلدة • الحلويات العربية متل الكنافة والهريسة والبسبوسة والوربات. • المكسرات بجميع انواعها.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

سلام عليكم اطلب مساعدة حابة تخفيف وزني وخاصة البطن وشكرا ؟

اهلا وسهلا بك...دهون البطن من أكثر انواع الدهون خطرا على الجسم . اولا عليك عدم اعتماد وجبة واحدة في اليوم لأن الجسم في هذه الحالة يقوم بتخزين ماتناولته على شكل دهون.. أن تكون آخر وجبة رئيسية في اليوم قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل .. يجب الأكل ببطء والمضغ جيدا والتأكد من عدم وجود مشكلة الامساك لديك .. ومن الضروري جدا التقليل قدر الامكان من السكريات البسيطة سواء المحليات او المشروبات الغازية او العصائر الصناعية والابتعاد عن تناولها مع الوجبة .. يفضل ان تباعد بين العصائر والوجبة الرئيسية من ساعة لساعتين و أن تكون العصائر طبيعية..الشاي الأخضر مع الليمون والزنجبيل أيضا مهمة والرياضة مهمة جدا ..

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم انا مقيم في تركيا وأريد ان أسمن وزيادة وزن وما هوا اسم الدواء

لا انصح بتناول الادوية لزيادة الوزن، وانصح بتناول الأغذية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل الخبز والأرز، وتناول مكملات غذائية بين الوجبات بعد استشارة المختصين عن الاسم التجاري الآمن

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه