اني متزوجه و ولكن نحيفه جدا وزني وطولي وعندي طفل لماذا تنصحوني اشرب مش
السلام عليكم اني امراه متزوجه وعمري 20سنه ولكن نحيفه جدا وزني 40وطولي 164 وعندي طفل لماذا تنصحوني اشرب مشهي اوحبوب لان شهيتي ضعيفه بالاكل ارجو الرد وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
عليك بعمل فحص بول فحص براز فحص دم للتأكُّد من صحة الجسم وخلوه من اى مشاكل صحيه مزمنه ثانيا لابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد على زيادة الوزن وصولا إلى الوزن المناسب للطول يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي أن تبدأ بالفطور في الصباح قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 كوب باليوم وتكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل عليك بعمل كوب عصير شمندر وتفاح وبرتقال حبة شمندر مع حبة تفاحه مع برتقاله تفرم بالخلاط وتشرب 0 2016-11-20 22:42:16
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
ان كان الخلل بالشهية, نعم خذي B complex مثل الديناميزان او السيبرودين او المتوافر من تركيباتهم عندكم 0 2016-11-01 14:23:43
أخصائية تغذية فرات عتيق
تغذية