انا وطولي سم ووزني كغم اعاني من الكرش فقط ان تنصحوني بعلاج لاني تناولت
السلام عليكم انا شاب عمري 29 سنة وطولي 169 سم ووزني 73 كغم اعاني من الكرش فقط ارجو ان تنصحوني بعلاج لاني تناولت بعض الادويه وكان لها تاثير سلبي
إجابات الأطباء على السؤال
اخي الكريم ان مؤشر كتلة الجسم لديك يدل على ان وزنك ليس طبيعيا مقارنة مع الطول.. لذلك ننصح بانزال الوزن قليلا.. وللتخلص من الكرش: اشرب كوب ماء فاتر قبل اي وجبة بنصف ساعة وذلك للاحساس بالشبع بسرعة يشرب منقوع شرحتين ليمون بماء دافئ على الريق. (( مرة واحدة باليوم على الريق)) يجب ان تتضمن وجبتك صحن سلطة من الخضراوات الطازجة مع التركيز على الخضراوات الورقية خصوصا الخس والبقدونس نقع الميرمية بماء مغلي وذلك بتركه منقوع مدة ربع ساعة ويشرب قبل وجبة الغداء والعشاء بساعة وبدون اضافة السكر. لا ننسى ممارسة الرياضة على الاقل ربع ساعة. 1 2013-11-02 20:23:40
أخصائي تغذية هديل خالد
تغذية