انا نحيف قليلا حاولت ازيد وزني و ضاعفت كمية طعامي و لكن لم ينفع ذلك كي
مرحبا. أنا نحيف قليلا. حاولت أزيد وزني و ضاعفت كمية طعامي و لكن لم ينفع ذلك. كيف أستطيع كسب الوزن و بناء جسم بأسرع وقت و بطريقة صحية. أرجو الرد
إجابات الأطباء على السؤال
يجب عمل تحليل صورة دم كاملة تحليل الغدة الدرقية وتحليل بول وبراز واذا كانت التحاليل سليمة ينصح بزيادة عدد الوجبات وتناول المكسرات وكذلك التمر والخميرة البيرة في اللبن وعسل نحل بغذاء ملكات النحل وشرب مشروب البابونج على الريق ومشروبات الحلبة باللبن 1 2018-04-29 20:12:43
أخصائية علاج طبيعي كريمة عبد الرحمن مرسي
علاج طبيعي
لزيادة الوزن بشكل صحي ينصح ب 1- البدء بتناول وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكميات بالتدريج. 2- استخدام أطباق أكبر من المعتاد عليها أثناء تناول الطعام. 3- تناول الأغذية الغنية بالسعرات والعناصر الغذائية كالمكسرات والفاكهة المجففة وعصائر الفاكهة الطبيعية والعسل والقشطة والحلاوة والتمر. 4- تأجيل العصائر والسلطة لاَخر الوجبة والبدء بالطبق الرئيسي. 5- ممارسة الرياضة وتناول وجبة غنية بالبروتين بعدها لكسب بعض العضلات. 1 2018-04-29 09:36:34
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
لا بد من التقييم الصحي و التغذوي . 1 2018-04-29 09:35:19
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
لا بد من التقييم الصحي و التغذوي .