انا مريضة من فقر الدم ماذا افعل يزداد وزني لاني اعاني النحافة
انا مريضة من فقر الدم ماذا افعل اريد ان يزداد وزني لاني اعاني النحافة
إجابات الأطباء على السؤال
أولاً عليك بتناول مكمل الحديد باشراف الطبيب، ثانياََ بالنسبة للغذاء تناولي اللحوم بكميات كافية وتشمل اللحوم الحمراء والكبدة والدجاج والأسماك والبيض والبقول وكذلك الخضار الورقية وينصح بتناول مصدر لفيتامين ج مع مصادر الحديد خاصة المصادر النباتية (البقول والخضار الورقية) لزيادة امتصاصه، وتجنبي شرب الشاي والقهوة مع أو بعد الوجبة مباشرة. كذلك تناولي التمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والدبس والقشطة والعصائر الطبيعية والميلك شيك لزيادة وزنك بشكل صحي. 5 2015-12-05 13:47:48
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
تعليقات الزائرين
نانا تاللين نانا تاللين
هل التمر يزيد في الوزن أنا عندي فقر الدم قصيرة و نحيفة لا أعرف ماذا أفعل
زائر زائر
انا مريضة فقر الدم أريد أن اتعالج من فقر الدم من دون زيادة الوزن هل هاذا ممكن؟